شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المتحف القومي للحضارة يستقبل مسؤولين من فيتنام وصربيا، استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليومين الماضيين كل من تران لو كوانج، نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق له، .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المتحف القومي للحضارة يستقبل مسؤولين من فيتنام وصربيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المتحف القومي للحضارة يستقبل مسؤولين من فيتنام وصربيا

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليومين الماضيين كل من تران لو كوانج، نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر، تزامنًا مع الاحتفالات التي تشهدها القاهرة وهانوي، بمناسبة مرور ٦٠ عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام. كما إستقبل المتحف وزير التجارة الداخلية والخارجية الصيربي توميسلاف موميروفيتش والوفد المرافق له، بحضور السفير ميروسلاف تشيستوفيتش سفير جمهورية صيربيا بالقاهرة.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف ،و فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل. وقد رحب بهم الدكتور أحمد غنيم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه، والكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما قام باهدائهم كتالوج المومياوات الملكية، التي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

ثم إصطحبت الدكتورة ماريان عادل  أمينة متحف ، تران لو كوانج نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية، و توميسلاف موميروفيتش وزير التجارة الداخلية والخارجية الصيربي، والوفود المرافق لهم في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، و قدمت لهم خلالها شرحاً وافياً عن المتحف، وما يحتويه من آثار تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

وخلال جولتهما أعرب الضيفين عن إعجابهما بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتى تكشف عن تطور الحياة في مصر والتراث المصرى عبر العصور، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.   

IMG-20230730-WA0025 IMG-20230730-WA0026 IMG-20230730-WA0024 IMG-20230730-WA0027 IMG-20230730-WA0023 IMG-20230730-WA0028

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المتحف القومي للحضارة يستقبل مسؤولين من فيتنام وصربيا وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية

أكد مدير البيت الروسي بالإسكندرية أرسيني ماتيوشينكو، قوة العلاقات التي تربط بين مصر وروسيا، مشيراً إلي أن التعاون يشمل كافة المجالات.

وأضاف أرسيني ماتيوسشينكو، في كلمته التي ألقاها اليوم السبت، في الندوة التي نظمها متحف آثار طنطا، بعنوان «الإلهة إيزيس في إقليم الدلتا»، بحضور وفد روسي، أن جسور التواصل بين القاهرة وموسكو في المجالات الثقافية والسياحية هامة للغاية.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور عماد بدير مدير المتحف، وشهد أرسيني والوفد المرافق له، فيلماً تسجيليًا عن تاريخ متحف آثار طنطا، وفيلم آخر عن حرب أكتوبر المجيدة، ثم ألقى الدكتور أبو الحسن بكري أستاذ ما قبل التاريخ بكلية الآثار جامعة القاهرة، محاضرة تناول خلالها الحديث عن الإلهية إيزيس ومحطات حياتها في منطقة الدلتا.

وفي ختام الندوة التقط الحضور صوراً تذكارية مع مدير البيت الروسي، ثم قام الوفد بجولة في المتحف للتعرف على أهم وأبرز القطع الأثرية والمقتنيات، وقام الدكتور عماد بدير مدير المتحف بالشرح وتوضيح تاريخ كل قطعة أثرية.

يذكر أن متحف آثار طنطا، تم افتتاحه عام 2019 بعد إعادة ترميمه وتطويره و يتكون من 5 طوابق منها بدروم يحتوى على المخزن الرئيسي لآثار المتحف، وغرفة الكهرباء، وإدارة الترميم، ويضم الطابق الأول خدمات المتحف المتمثلة فى بيت هدايا لبيع الهدايا التذكارية للجمهور، غرفة أمانات، غرفة تذاكر، دورات مياه، و الطابق الثاني يضم قاعة لعرض القطع الأثرية مقسمة على حسب المنطقة، حيث تم تخصيص خزانات عرض لأهم المواقع الأثرية في الدلتا وهى تل الفراعين صا الحجر، صان الحجر، تل بسطا، قويسنا، بهبيت الحجارة، ومنطقة عرب التل شلقان بمحافظة القليوبية، ويضم الطابق الثالث القاعة الثانية لعرض القطع الأثرية مقسمة حسب الموضوع، وتشمل مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من العصور المختلفة بداية من العصور الفرعونية مروراً بالعصر اليوناني الروماني، والعصر الإسلامي، وصولاً إلى العصر الحديث و بها تماثيل ملكية.

مقالات مشابهة

  • ثاني الزيودي: اتفاقية الشراكة بين الإمارات وصربيا تحفز تدفق استثمارات جديدة
  • الإمارات وصربيا تتبادلان اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • محمد بن زايد يشهد وألكسندر فوتشيتش تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وصربيا
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • بسبب التذاكر..انتقادات واسعة لأنغام قبل حفلها في المتحف المصري
  • متحف في ألمانيا يبيع مقتنياته قبل إغلاقه
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية