قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن منشآت الأسلحة النووية الأمريكية المحتملة في بولندا ستتم إضافتها على الفور إلى قائمة الأهداف المشروعة التي سيتم ضربها في حالة حدوث مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأضافت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، أن السلطات البولندية لم تخف طموحاتها بنشر الأسلحة النووية الأمريكية المنتشرة في أوروبا على أرضيها، لقد تحدثوا عن هذا الأمر منذ فترة طويلة".

 

وتابعت زاخاروفا: "إنهم ما زالوا يعلقون على هذا الأمر، ويربطونه بسياستهم العدائية تجاه روسيا، والانطباع هو أن وارسو تسعى بشكل جنوني إلى جذب المزيد من الاهتمام من المخططين العسكريين في هيئة الأركان العامة الروسية".

وشددت المتحدث باسم الخارجية الروسية على أنه "كما يمكنك الافتراض، في حالة ظهور أسلحة نووية أمريكية على الأراضي البولندية، ستتم إضافها على الفور إلى قائمة الأهداف المشروعة التي سيتم ضربها في سيناريو المواجهة العسكرية المباشرة مع الناتو".

أمريكا وكوريا الجنوبية يعدان مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن الأسلحة النووية مدير وكالة الطاقة الذرية يعلق على تهديد روسيا استخدام الأسلحة النووية بأوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسلحة النووية بولندا وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا روسيا حلف شمال الأطلسي الناتو المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية الأسلحة النووية الأمريكية اوروبا الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا

قال المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون، أولكسندر تولوكونيكوف، إن القوات الروسية تواصل قصف المنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا.

صربيا لا تنوي فرض عقوبات على روسيا رغم ابتزاز الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا إمدادنا بالأسلحة 

وأضاف المتحدث باسم إدارة عمليات إقليم خيرسون، اليوم الجمعة، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن قواتنا منتشرة في المنطقة تحافظ على مواقعها ونتمسك بالخطوط الأول والثاني والثالث، مؤكدًا أن لدينا أسلحة وقوات كافية لصد أي هجمات متوقعة.

وأوضح أن كييف ركزت على مختلف اتجاهات الجبهة، والأسلحة زادت من القدرات القتالية لدى أوكرانيا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تواصل إمدادنا بالأسلحة بشكل نوعي.

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • دراسة: البشرية عُرضة لحرب نووية مدمّرة لا يمكن تفاديها
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية
  • روسيا تتأهب للرد على استفزازز المسيرات الأميركية
  • معاهدة واسعة النطاق بين روسيا وإيران.. ماذا تتضمن؟