نظّمت غرفة الأحساء ممثلة بلجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ضمن مبادرة ”العطاء الرقمي“ ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمجلس شؤون الأسرة مؤخرًا، ورشة عمل «قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق»، بحضور عبدالرحمن القرينيس رئيس اللجنة، وذلك بقاعة عبداللطيف العرفج بمقر الغرفة.


وناقشت الورشة التي قدّمتها المدربة المعتمدة في المجالين الإداري والتقني والمختصة في تقنية المعلومات شذا الخراع، ضمن محاورها: أهمية حماية البيانات الشخصية للمستخدمين، تفعيل التحقق الثنائي للمستخدمين، الأساليب الشهيرة في الاحتيال والاختراق، وسائل الإبلاغ عن الاحتيال والاختراق، قصص واقعية للتصيد وكيفية التعامل معها.
أخبار متعلقة صور| طالب جامعة الإمام عبد الرحمن: كلمات أمير الشرقية دافع لي لتحقيق حُلمي"المياه الوطنية": اكتمال تطوير محطة وخطوط مياه بحفر الباطن بأكثر من 45 مليون ريال .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق» في الأحساء 
وجاء انعقاد الورشة المُوجهة لفئة كبيرات السن من النساء ضمن برامج التشاركية والتعاون المستمرة بين الغرفة والجهات العامة والمختصة كافة، وضمن سلسلة اللقاءات والورش التي تنفذها اللجنة في اطار رسالتها وأهدافها لنشر وتمكين ثقافة وممارسات تقنية المعلومات والاتصالات، وتأكيد دورهما في تسريّع التطور والنمو، وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.
يُشار إلى أن مبادرة ”العطاء الرقمي“ هي مبادرة تخصصية غير ربحية ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتهدف إلى نشر الوعي الرقمي وتمكين المعرفة الرقمية وإثراء المحتوى العربي التقني بين جميع أفراد المجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «قصص واقعية لتصيد الاحتيال والاختراق» في الأحساء 

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء غرفة الأحساء وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رؤية 2030 article img ratio

إقرأ أيضاً:

الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى

تعد رحلة الحج حلمًا ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، ولكنها تحمل في طياتها قصصًا فريدة وتجارب مؤثرة.
من بين هذه القصص في حج هذا العام 1445هـ، تبرز قصة الحاجة الدكتورة سهام سوقية التي تحمل الجنسية الهولندية من أصول سورية، والتي عادت لأداء مناسك الحج بعد غياب دام ربع قرن.
أخبار متعلقة المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيليتخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبولرحلة سهام لم تكن عادية؛ فقد جاءت بعد تحديات كبيرة بدعوة كريمة من الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحاجة الدكتورة سهام سوقية مشاعر الطفولة والإنسانيةالدكتورة سهام سوقية، المتخصصة في السموم، استهلت حديثها بذكريات الطفولة وقالت: "عشت أجمل طفولة وأجمل صداقة في المملكة، وشعرت بمعنى الأمن والأمان والحب لهذا الوطن.. العلاقة التي تربط الشعب بقيادته وكل من يسكن هذه الأرض الطيبة جعلتني أشعر بأنني جزء من هذا المكان، وأوروبا لم تغير فيني حبي لهذا الوطن".
وتابعت: "في حج هذا العام، وجدت أصدقاء الطفولة والشعب السعودي لم يتغير في تعامله الطيب والداعم، وسعدت بانضمامي لبرنامج "هن" الذي يهدف لخدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية المملكة 2030".
وقالت الدكتورة سهام: "لم تكن رحلتي إلى المملكة رحلة عادية بعد غياب طويل، جاء قدر الله بالعوض الجميل الذي انتظرته طويلاً، كانت المفاجأة الكبيرة والعزيزة غير المتوقعة بعد ربع قرن، حين جاءتني دعوة كريمة من ابن الملك فهد رحمه الله - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه لأداء مناسك الحج، واشكر سموه على هذه الدعوة التي مكنتني من أداء مناسك الحج، معتبرة هذه الدعوة بمثابة فرج بعد ضيق وفرصة لتحقيق حلم طال انتظاره".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحاجة الدكتورة سهام سوقيةالرد على المشككينوجهت الدكتورة سهام رسالة قوية لكل المشككين في الخدمات المقدمة من القيادة السعودية للحجاج والمروجين للأكاذيب، مؤكدة أن ما رأته ولمسته من تنظيم واستعدادات وخدمات يفوق كل التوقعات.
وأوضحت: "منذ أن وطأت أقدامنا المطار، كان الجميع في خدمتنا، حتى وصولنا إلى المسجد الحرام، حيث التوسعات الضخمة لاستيعاب ملايين الحجاج والمعتمرين، لقد أنفقت القيادة السعودية المليارات من أجل راحة ضيوف الرحمن، فجزاهم الله خيرًا".
وأشارت الدكتورة سهام: "كنت مقيمة في المملكة العربية السعودية قبل 25 عامًا، وعدت إليها كحاجة، لأشهد تطورات هائلة في جميع المجالات، وخاصة في الجانب التقني".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة الحجاجونوهت الدكتورة سهام بالدعم الكبير الذي تلقته من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، سواء من حيث التنظيم أو الخدمات المقدمة للحجاج.
وأكدت أن التسهيلات التي جرى توفيرها للحجاج كانت فوق التوقعات، مما ساهم في جعل تجربتها أكثر راحة وأمانًا.تمكين المرأة السعوديةأثنت الدكتورة سهام على قرار تمكين المرأة السعودية وتفوقها في السوق السعودي، قائلة: "رأيت المرأة السعودية في المطار وفي الحرم المكي وفي الأسواق التجارية، وتألقهن يعكس الثقة الكبيرة التي وضعتها القيادة السعودية فيهن، كل الشكر والتقدير لقيادة السعودية على هذه الجهود".
وأعربت عن إعجابها بالتقنيات الحديثة المستخدمة في موسم الحج، قائلة: "جهود المملكة في الحج تتطور عامًا بعد عام تقنيًا، بتعدد التطبيقات التي تسهل التعامل، مثل تطبيق نسك، هذه التقنيات ساهمت بشكل كبير في تنظيم الحشود وتوفير الراحة للحجاج".
وعادت الدكتورة سهام سوقية إلى أوروبا محملة بذكريات لا تُنسى وتجربة روحية غنية، مؤكدة أن هذه الرحلة كانت تتويجًا لجهودها وصبرها. تتطلع إلى نقل تجربتها لأهلها وجيرانها، متمنية أن يعم السلام والخير على وطنها وجميع بلاد المسلمين.الشعب السعوديوتقدمت الدكتورة سهام سوقية بالشكر الجزيل لحكومة المملكة على جهودها الكبيرة في خدمة ضيوف الرحمن، كما شكرت رجال الأمن على جهودهم، وكل الشعب السعودي الطيب على تفانيهم في خدمة الحجاج.
وتوجهت بالشكر إلى الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود على دعوته الكريمة، وإلى حكومة المملكة على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، داعية الله أن يديم على المملكة الأمن والأمان، ويجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين خير الجزاء على ما قدموه للحجاج.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة