أعلنت السلطات البلجيكية، اليوم الخميس، مقتل موظف بوكالة التنمية البلجيكية وعائلته في قطاع غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت السلطات البلجيكية، أنها ستستدعي السفير الإسرائيلي لديها، لإدانة قصف المناطق المدنية والسكنية في قطاع غزة.

يذكر أن حجة لحبيب وزيرة خارجية بلجيكا دعت الاثنين الماضي 22 أبريل 2024، إلى توسيع نطاق العقوبات المفروضة على المستوطنين الإسرائيليين الذين ينتهجون العنف في الضفة الغربية.

وأفادت لحبيب خلال مؤتمر صحفي، أن فرض عقوبات على المستوطنين الذين يرتكبون العنف في الضفة الغربية ليس كافيًا، وعلينًا أيضًا استهداف من يدعمهم بالسلاح، مشددًا على ضرورة التحلى بالتوازن لضامن عدم اتهام بلجيكا بازدواجية المعايير.

وأضافت الوزيرة البلجيكية، أن هذه العقوبات يجب أن تشمل الحرس الثوري، لافتة أن دول التكتل لم تتوصل لتوافق بعد بشأن الأسس القانونية التي يمكن انطلاقا منها إضافة الحرس الثوري لقائمة الكيانات التي يعتبرها الاتحاد بأكمله إرهابية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ202 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمسؤول دفاعي أمريكي يبحث تعزيز التعاون الأمني مع فرنسا وبلجيكا

بلجيكا تدعو إلى توسيع نطاق العقوبات على المستوطنين ممن ينتهجون العنف بالضفة الغربية

المغرب وبلجيكا يدعوان إلى وقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان السلطات البلجيكية بلجيكا بلجيكا تستدعي السفير الإسرائيلي بلجيكا تستدعي السفير الاسرائيلي تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بناية سكنية في منطقة حي القائم في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

المنطقة المستهدفة مكتظة بالسكان

وأوضح «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المنطقة المستهدفة مكتظة بالسكان وتضم العديد من المواطنين ويبدو أنها عملية محدودة يسعى من خلالها جيش الاحتلال إلى تنفيذ عملية اغتيال في هذه المنطقة ولكن لا معلومات حتى الآن حول الشخصية المستهدفة.

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن يتوقف عن استهداف المناطق المدنية في مختلف المناطق سواء في الجنوب اللبناني، وأيضًا في محافظة النبطية أو في البقاع.

وتابع: «هناك توسع كبير من جيش الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين سواء في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت أو مختلف المناطق في الدولة اللبنانية، وإسقاط عدد كبير من المدنيين بين شهداء وجرحى جراء هذه الغارات والاعتداءات الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • تسجيل للجيش الإسرائيلي بشأن عملية برية في لبنان ينتشر.. ما صحته؟
  • الأمم المتحدة أكثر من 200 ألف نازح لبناني بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة تكشف عدد النازحين من جنوب لبنان بعد بدء العدوان الإسرائيلي
  • تقرير سري لفريق الخبراء الأممي: الحوثيون تحولوا إلى منظمة عسكرية قوية بمساعدة الحرس الثوري وحزب الله اللبناني
  • القطار الكهربائي السريع في مصر.. كيف سيساهم مشروع سيمنس في تعزيز قطاع النقل والبنية التحتية؟(التفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مرة جديدة.. الطيران الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق هذه المناطق
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية «الاحتلال الإسرائيلي»