متفرقات، أبرزها الشاي الأخضر تعرف على الأطعمة التى يفضل تناولها لحماية بشرتك،أبرزها الشاي الأخضر تعرف على الأطعمة التى يفضل تناولها لحماية بشرتك الشاي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبرزها الشاي الأخضر.. تعرف على الأطعمة التى يفضل تناولها لحماية بشرتك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبرزها الشاي الأخضر.. تعرف على الأطعمة التى يفضل...
أبرزها الشاي الأخضر.. تعرف على الأطعمة التى يفضل تناولها لحماية بشرتك الشاي الأخضر

لا يمكن الاكتفاء بالكريم الواقي لالشمس لحماية البشرة، من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بل يجب أيضًا اتباع نظام غذائي صحي يتضمن بعض المشروبات.

تعرف على المشروبات التي يجب ان تتناولها:

الشاي الأخضر

لا يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن الزائد فقط، بل يساهم أيضًا في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، لاحتوائه على EGCG، وهو مركب نباتي مضاد للأكسدة ومكافح للالتهابات.

وفي دراسة منشورة بدورية «Archives of Biochemistry and Biophysics»، ووجد الباحثون أن خطر الإصابة ب سرطان الجلد لدى الفئران التي تناولت الشاي الأخضر لمدة 31 أسبوعًا أثناء تعريضها للأشعة فوق البنفسجية انخفض بشكل ملحوظ،وقد توصلت مراجعة منشورة في مجلة "Oxidative Medicine and Cellular Longevity" لنتائج مماثلة، حيث أظهر أن الأشخاص الذين يتناولون 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

القهوة

كشفت دراسة نشرت بمجلة المعهد الوطني للسرطان في يناير عام 2015 عن وجود علاقة بين تناول القهوة وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الجلد،وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة بعد متابعة الحالة الصحية لبعض محبي القهوة على مدار 10 سنوات.

مع الأخذ في عين الاعتبار مجموعة من العوامل، مثل مدة التعرض لأشعة الشمس ومؤثر كتلة الجسم والعمر والجنس والنشاط البدني وتناول الكحوليات والتدخين،وتبين للباحثين أن الأشخاص الذين يشربون 4 أكواب أو أكثر من القهوة الغنية بالكافيين يوميًا أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل إلى 20%،وينصح خبراء التغذية بعدم تحلية القهوة، لأن السكر الأبيض من الإضافات غير الصحية التي تقلل من فوائدها.

الكاكاو

عندما ألزم باحثون 24 سيدة بتناول مشروب الكاكاو لمدة 12 أسبوعًا بشكل يومي، لاحظوا أن بشرتهن أصبحت أقل عرضة لأضرار الأشعة فوق البنفسجية،ويرجع سر الحماية التي يوفرها الكاكاو للبشرة ضد أشعة الشمس الضارة إلى احتوائه على الفلافانول.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها الشاي الأخضر.. تعرف على الأطعمة التى يفضل تناولها لحماية بشرتك وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فوق البنفسجیة الشای الأخضر

إقرأ أيضاً:

تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة

يفرح المصريون عادة بالمناسبات ويربطونها بالأطعمة، وفي الاحتفال بالمولد النبوي يتناولون حلوى المولد المعروفة سواء السمسمية أو الحمصية، أو الملبن، وغيرها من الحلويات، ولكن هناك فئة وهم مرضى السكري قد يسبب لهم هذا الأمر مخاطر جمة، وهو ما تحدثت عنه الدكتورة ليندا جاد الحق استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لـ «الوطن»، موضحة مخاطر حلاوة المولد لمرضى السكر.

أضرار حلاوة المولد لمرضى السكر

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية لـ «الوطن»، عن أضرر حلاوة المولد لمرضى السكر، إن الإفراط من تناولها قد يسبب الإصابة بتصلب الشرايين، فضلًا عن زيادة نسبة السكر في الدم، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من السكر المركز، والتي قد تصل لغيبوبة السكر في النهاية. 

وأكدت «جاد الحق»، أن أفضل شيء لتعامل مرضى السكرمع حلاوة المولد هو الابتعاد عن تناولها، وفي حال التناول منها عليهم ممارسة الرياضة وتناول المياه بكثرة، والابتعاد تمامًا عن تناولها ليلًا. 

كيف يتعامل مرضى السكر مع حلاوة المولد؟

وبعد معرفة اضرار حلاوة المولد لمرضي السكر، يجب اتباع النصائح التالية:

يجب على مرضى السكر الامتناع تمامًا عن تناول الملبن لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر. تنظيم وتوزيع تناولها على مدار اليوم. التوقف عن تناول الحلوى التي تحتوي على ألوان صناعية. تناول قطعة واحدة أو اثنتين كحد أقصى من حلوى المولد على مدار اليوم.  تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، بمعدل عن كوب ماء متوسط كل ساعة. الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، مع حلوى المولد في نفس اليوم، حتى لا يؤثران على نسبة السكر في الدم. - الاهتمام بوجود البروتين النباتي أو الحيواني منزوع الدهون.

مقالات مشابهة

  • قرأ القرآن في المآتم والأفراح.. أيهما يفضل الشيخ محمود خليل الحصري ولماذا؟
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يجهز غرف طوارئ لحماية مستوطنات الجليل
  • 5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة
  • خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • تعرف على أبرز حوادث القطارات في مصر.. أرقام مفزعة
  • فوائد السمسمية بمناسبة مولد النبوي الشريف
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة