صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الإمارات جهود إنسانية مستمرة في دعم الشعب السوداني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وام الأحد 30 يوليو 2023 20 25تلعب دولة الإمارات دوراً محورياً في دعم الشعب السوداني للتخفيف .، والان مشاهدة التفاصيل.

الإمارات.. جهود إنسانية مستمرة في دعم الشعب السوداني

(وام)

الأحد 30 يوليو 2023 / 20:25

تلعب دولة الإمارات دوراً محورياً في دعم الشعب السوداني للتخفيف من معاناته في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد، سواء بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في السودان، أو عبر إغاثة اللاجئين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم ونزحوا إلى تشاد، وذلك انطلاقاً من نهج الدولة الإنساني الراسخ القائم على مد يد العون لكافة المحتاجين حول العالم.

ومنذ بداية الصراع في السودان مطلع أبريل (نيسان) الماضي، حرصت الإمارات على أن تكون من أوائل الدول التي تبادر إلى إرسال جسر جوي إنساني مباشر للشعب السوداني، وإغاثة المحتاجين والمتضررين من الأوضاع الراهنة داخل وخارج السودان. طرود غذائية

الفريق الإنساني الإماراتي الموجود حالياً في تشاد جهوداً كبيرة في دعم اللاجئين السودانيينK والمجتمع المحلي في مدينة أمدجراس بالتنسيق مع وزارة الخارجية، عبر توزيع الطرود الغذائية خلال الزيارات الميدانية لعدد من القرى والاطلاع عن قرب على الوضع المعيشي.

مستشفى ميداني

محمد بن زايد آل نهيان، لدعم اللاجئين السودانيين في تشاد.

وتعامل المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد منذ التاسع من يوليو (تموز) الجاري، مع 1744 حالة طبية تضمنت 173 حالة عظام، و225 حالة جراحة، و1346 حالة باطنية إلى جانب إجراء 11 عملية، من السودانيين المتأثرين من الأزمة. 

كاتب سوداني: المستشفى الميداني الإماراتي مبادرة كريمة لدعم اللاجئينhttps://t.co/mAsd1jnWYm

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) July 30, 2023 جسر جوي

وفي السياق نفسه، يواصل الجسر الجوي الإماراتي إرسال المساعدات لدعم المتضررين في السودان واللاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في تشاد، كان آخرها اليوم الأحد مع وصول طائرة مساعدات إماراتية إلى مدينة أمدجراس في تشاد تحمل طروداً غذائية.

وقدمت الإمارات ما يزيد على 540 طناً من الإمدادات الغذائية والمساعدات والمستلزمات الطبية الطارئة عبر أكثر من 15 طائرة، لتتجاوز المساعدات المقدمة منذ بداية الأزمة 1540 طناً، كما ساهمت الدولة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بإرسال أول شحنة مساعدات للمنظمة إلى السودان، على متن طائرة وصلت إلى مطار بورتسودان تحمل 30 طناً من الإمدادات الطبية.

سفينة مساعدات

وكانت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات.. جهود إنسانية مستمرة في دعم الشعب السوداني وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی تشاد

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم

الأناضول

أدانت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، الاعتداء على مقر السفير الإماراتي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقالت في بيان، إن تركيا تدين هذا الاعتداء "باعتباره انتهاكا واضحا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية".

البيان دعا "جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي"، مؤكدا أهمية حصانة البعثات الدبلوماسية وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

واختتم بالتأكيد أن تركيا "ستواصل جهودها بكل عزم لتحقيق وقف إطلاق النار وإحلال السلام الدائم في السودان".

ومساء الأحد، أعلنت الخارجية الإماراتية في بيان، تعرض مقر رئيس بعثتها في الخرطوم حمد محمد حميد سالم الجنيبي، لـ "اعتداء"، متهمة الجيش السوداني بالوقوف وراء ذلك، وهو ما نفاه الأخير.

وشهدت الخرطوم قبل أيام مواجهات شرسة بين الجيش وقوات "الدعم السريع" التي تسيطر على مناطق عديدة بالعاصمة السودانية، ولاسيما وسطها.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 حربا بين الجيش وقوات "الدعم السريع"، خلّفت حوالي 21 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزداد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.  

مقالات مشابهة

  • تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم
  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حماية الأمن القومي عملية مستمرة
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات بقصف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • حاكم إقليم دارفور: جهات دولية دفعت الدعم السريع للسعي لامتلاك السودان بالقوة
  • الإمارات تدين مهاجمة مقر بعثتها في الخرطوم.. قصفه الجيش السوداني