زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه على بعد يوم من انطلاق المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب، بعد أن تأكد وضع القيادي نور الدين مضيان الرئيس السابق للفريق النيابي للحزب بمجلس النواب والقيادية رفيعة المنوصري ملفهما لدى اللجنة التحضيرية الوطنية للترشح لعضوية اللجنة التنفيذية، المزمع انتخابها نهاية الأسبوع الجاري ببوزنيقة.

وأوضحت مصادر من داخل الحزب لموقع Rue20، أن الأمين العام للحزب نزار بركة وجد نفسه في موقف محرج بعد أن قام القيادي نور الدين مضان بوضع ترشيحه للجنة التنفيذية وهو المتابع قضائيا بشكاية رفعتها ضدده القيادية بذات الحزب رفيعة المنصوري، إضطرته للتنازل على منصب رئيس فريق الحزب بمجلس النواب لصالح زميله عمر احجيرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمين العام للحزب بين نارين في حالة عدم قبول انضمام رفيعة المنصوري للجنة التنفيذية، حيث سيكون قد إصطف إلى جانب نور الدين مضيان مكرسا منطقا ذكوريا وسيزيد من تعميق الأزمة داخل الحزب بسبب تداعيات الفيديو المسرب الذي كاد أن يفجر الحزب من الداخل، و إذا بقي نور الدين مضيان في اللجنة التنفيذية سيظهر بمظهر “المُعاكس” للتوجيهات الملكية التي دعت إلى تخليق الحياة البرلمانية والسياسية والحزبية.

وذكر المصدر، أن بقاء مضيان في اللجنة التنفيذية للحزب سيشكل إحراجا كبير لنزار بركة وسيثير غضب منظمة المرأة الاستقلالية خصوصا بعد بلاغ التضامن مع رفيعة المنصوري.

وبات السؤوال الوحيد داخل الإستقلال هو هل سينتصر بركة للمرأة المغربية في شخص رفيعة المنصوري التي عانت الكثير بسبب مضامين الفيديو المسرب والمنسوب لنور الدين مضيان؟.. أم سيتنظر الأمين العام قرار القضاء لاتخاذ المتعين في حق من ظلم زميلته في الحزب؟.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: نور الدین مضیان رفیعة المنصوری الأمین العام

إقرأ أيضاً:

بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة

دعا مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال غزة، لتفادي مجاعة تامة بالقطاع.

وقال بن جامع، في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة مسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة: “الجوع وسوء التغذية تسببت في أزمة كارثية بغزة”.

وأضاف ذات المسؤول: “لتفادي مجاعة تامة بقطاع غزة. نحتاج إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال القطاع”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • التفاهم مع بكركي مكسب آخر لحزب الله
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص