صحيفة الاتحاد:
2024-06-26@20:56:09 GMT

الأرقام القياسية تغيب عن «آسيوية القوى»

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «سماء» بطل الشوط الأول في الخيول العربية بالظفرة «النسخة السابعة» من «دلما التاريخي» تنطلق الجمعة


تواصلت منافسات بطولة آسيا لألعاب القوى تحت 20 سنة، التي ينظمها اتحاد ألعاب القوى، برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بمشاركة 1000 رياضي ورياضية منهم 502 لاعب ولاعبة، بواقع 287 لاعباً و215 لاعبة، علاوة على الأجهزة الإدارية، والفنية من 33 دولة، وذلك بمضمار وميدان نادي ضباط شرطة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وإشراف الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.


ودخلت المنافسات أجواء اليوم الثاني، وغابت الأرقام القياسية المتوقعة، في ظل المنافسة القوية بين الصين والهند وكوريا، إلا أن إقامة عدد من التصفيات كان وراء عدم ظهور أرقام جديدة، كون معظم اللاعبين ينتظرون النهائيات والصراع على الميداليات. 
وأسفرت النتائج عن فوز قطر بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر رجال عبر حاتم الغازي مسجلاً 3.50.76 دقيقة، وهي الميدالية الذهبية الثانية لقطر، بعد ذهبية أحمد جبرين في رمي القرص، فيما جاء الهندي بريان في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية مسجلاً 3.50.85 دقيقة، وحصل العراقي مصطفى محسن حزام على الميدالية البرونزية بزمن 3.51.76 دقيقة.
وتصدر الأوزبكي جوش نوذا مسابقة الوثب الثلاثي وحصل على الميدالية الذهبية مسجلاً 13.32 متر، فيما حصل السريلانكي هيراس نسمكا على الميدالية الفضية مسجلاً 13.01 متر، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الكوري سيتج جونك مسجلاً 12.76 متر.
وتصدرت الصين المراكز الأولى في سباق 1000 متر مشي للسيدات عن طريق لينج يانج التي حصدت الميدالية الذهبية مسجلة 47.22.63 دقيقة، وحصلت مواطنتها زوما بيما على الميدالية الفضية مسجلة 47.36.47 دقيقة، وذهبت البرونزية إلى الهندية أرتي مسجلة 47.45.51 دقيقة.
وفاز الكوري سيهون بارك بالميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة للرجال مسجلاً 19.23 متر، وجاءت الهند في المركزين الثاني والثالث عبر أنوراش سنج الذي فاز بالميدالية الفضية مسجلاً 19.23متر، والذي تساوى مع الأول، إلا أنه فقد الذهبية بعدد المحاولات، وحصل مواطنه سيدارت شواردي على الميدالية البرونزية مسجلاً 19.02 متر.
وأحرزت الصينية بينج يانجي هان الميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص للسيدات مسجلة 56.35 متر، وجاءت الهندية أمانات كمبوش في المركز الثاني والميدالية الفضية، مسجلة 50.45 متر، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الصينية مانج جوان مسجلة 50.13 متر. 
وأعرب اللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس تحاد لألعاب القوى، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها ضربة البداية للبطولة، والتي تشهد مشاركة عدد قياسي من لاعبي ولاعبات آسيا، لتجعل البطولة التي تقام في الإمارات للمرة الأولى استثنائية بكل المقاييس، مرحباً بكل الرياضيين على أرض الإمارات.
وأضاف: «نأمل أن تسهم البطولة في بناء جيل قوي من الشباب يحمل على عاتقه طموحات بلدانهم بالوصول بألعاب القوى الآسيوية إلى أعلى المستويات التنافسية، كما أن الحدث فرصة لجميع المشاركين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم بمختلف المسابقات بالحدث، والاستفادة بهذا المحك القوي، ونشكر الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وعلى رأسه اللواء حمد الدحلان لمنحنا شرف تنظيم البطولة وقبلها بطولة نصف ماراثون آسيا، كما نشكر جميع المشاركين من لاعبين ولاعبات والأجهزة الفنية والإدارية ورؤساء الوفود».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي ألعاب القوى اللجنة الأولمبية الوطنية

إقرأ أيضاً:

الباحثون عن عمل.. الملف الساخن

 

إبراهيم بن سالم الهادي

 

سأتحدث بلغة بسيطة دون فلسفة، هل وقفنا مع أنفسنا لحظة تأمل في أن يفيق أكثر من 100 ألف شاب من نومهم كل صباح ولا يجدون معهم ريالًا واحدًا يقضون به مآرب حياتهم؟ هل تخيلنا وضعهم كيف يعيشون دون دخل شهري؟ هل وضعنا كل هذا العدد الذي يزداد يومًا بعد يوم في الحسبان؟! أليست كل هذه الأعداد خطرًا اجتماعيًا يُمكن أن يُهددنا في أي لحظة نتيجة الإحباط الذي يزامنهم صباح مساء؟! هل وضعت المؤسسات المعنية هذا الجانب ضمن أولوياتها؟

لا أحد مِنَّا- بالطبع- ينتقد سير العمل الذي لم تألُ فيه الحكومة جهدًا دون توقف، لكن ازدياد أعداد الباحثين بأرقام لافتة يجعلنا نعيد التفكير في مضي فترة طويلة حالت دون استيعاب الباحثين عن عمل، ونحول فيها مسار التفكير والخطط الى استراتيجيات حديثة تحول العمل إلى اقتصاد ناتج يفرز الوظائف الشاغرة، مُستثمرًا طاقات الشباب المُهدرة ليتضاعف المردود الوطني، وعلينا أن ندرك أننا في زمن يكشف المجتمع فيه حقيقة الأرقام التي تعلنها وزارة العمل بين حين وآخر؛ فالمجتمع اليوم واعٍ جدًا بما يحدث أمامه، ولا يمكن أن تغيب عنه حقيقة أن الأرقام تتناقض مع الواقع!

ففي ظل الوضع الحالي كنت أتمنى أن تعكف وزارة العمل على دراسة جديدة لإيجاد حلول لزيادة الفرص الوظيفية بالتعاون مع الجهات المعنية عن تنمية الاقتصاد الوطني؛ لتساعدها على إكمال دورها في تسجيل استمارات التوظيف وأن تُقدِّم مقترحات وأفكارًا جديدة لمجلس الوزراء لتخرج بخطة شاملة تشترك فيها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الاقتصاد؛ فالمُجتمع اليوم ليس بحاجة إلى خطابات رنانة؛ بل يحتاج إلى توفير وظائف حقيقية يستطيع من خلالها الفرد أن يعيش في وطنه مُعززًا مُكرمًا، وأن يُكمِل المسير في بناء الوطن، وهذا حق كفله له النظام الأساسي للدولة.

الحلول كثيرة والأفكار والمقومات والعناصر متوفرة، لكن الهمة والعزيمة والجدية كما يبدو تحتاج إلى إنعاش لتفيق وتدرك أن الوطن به من الخير المهدور الكثير، ويحتاج إلى من ينفض عن بدنه غبار الكسل في الجسد والذهن. وقد نبَّهتُ في مقال سابق إلى خطورة ازدياد أعداد الباحثين عن عمل في الوطن وربط الأرقام بمؤشر ارتفاع الجرائم في مُجتمع لا يجب أن نسمع في محيطه عن خبر جريمة هنا أو هناك صغيرة كانت أم كبيرة.

هذا الملف الساخن لا يجب أن يوضع على أرفف الإهمال أو أن يذهب طي النسيان؛ كونه يلامس طاقات بشرية وطنية مهدورة؛ بل يجب أن يوضع على رأس الأولويات ويُصنع له اقتصاد جديد مُستدام من خلال تعزيز ورفع أداء القطاع الخاص إلى مستوى يستطيع فيه استيعاب الباحثين عن عمل، ووضع حوافز وتسهيلات لهذا القطاع بمختلف مجالات العمل فيه، من أجل الدفع به نحو النمو وفتح مشاريع ذات إنتاجية عالية تصب في صالح اقتصادنا الوطني.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • الباحثون عن عمل.. الملف الساخن
  • سباق يحطم الأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي
  • خبيرة نظافة تحذر من وجود السمكة الفضية في الحمامات
  • البطولة الآسيوية للمبارزة.. كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق في سلاحي «سابر» للرجال و«آيبيه» للسيدات
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت
  • تغيب البلوجر أماني السورية عن حضور أولى جلساتها في القاهرة الجديدة
  • تعدد بلاغات السرقة في السلطنة.. والمتهمون في قبضة الشرطة
  • الحرارة تجاوزت ال 50 مئوي في بعض المدن العربية خلال 24 ساعة