أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة ميدانية بمدينتي الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة في إطار جولاته الميدانية اليومية لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع الرئيسيه والميادين.

وشملت الجولة المرور بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينه الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمه ومنها محور مدينة الخصوص، محور شركات البترول، ومحور العصار، وشارع 15 مايو  وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة وشارع أحمد عرابي ومحيط مستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص ومحور العصار، موجهًا باستمرار  أعمال الكنس ورفع الاتربه من على الجانبين بالاضافه إلى رفع تراكمات ومخلفات الهدم على جانبي الطريق، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.

ووجه المحافظ باستغلال الجزر الوسطى من خلال التشجير، وإقامة أنشطة استثمارية تفتح فرص عمل للشباب وتدر عائد لصندوق خدمات المحافظة.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد شارع أحمد عرابي ومحيط مستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة  لمتابعه سير أعمال النظافة، مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصًا على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

ووجه برفع المخلفات أول بأول مع التنسيق مع مديريه أمن  القليوبيه  لعمل ورديات ليليه لضبط السيارات التي تلقي بالمخلفات بتلك المناطق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حي غرب شبرا الخيمة القليوبية اليوم حي شرق شبرا الخيمة مدينة الخصوص شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى مهرجان الخيول في بلبيس

شهدت الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة بلبيس أعمال نظافة وتجميل ورفع الإشغالات المخالفة وتزيين مداخل المدينة بالأعلام والبوابات الخشبية، ضمن تجهيزات المحافظة لاستقبال الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية بدورته 28، والمُقام بأرض الفروسية والمقرر انطلاقه عصر اليوم والمستمر على مدار 3 أيام.

تكثيف أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار

شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار بمداخل الطرق الرئيسية ومراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها ، فضلاً عن رفع الإشغالات بالشوارع والميادين ومداخل المدن والطرق السريعة.

رفع تراكمات القمامة من الشوارع

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن المحافظة أعمالها لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ودهان البلدورات وجوانب الكباري لإضفاء لمسة جمالية على الطرق أمام الوفود المشاركة في مهرجان الخيول العربية بأرض الفروسية في مدينة بلبيس.

مقالات مشابهة

  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بديرب نجم
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأمام المدارس بقرى ديروط  
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • سكرتير مساعد سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة لأطفال مؤسسة البنين بالكوثر
  • محافظ بني سويف يتفقد أعمال مبادرة «بداية جديدة» في سمسطا.. ندوات وأنشطة رياضية
  • محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى مهرجان الخيول في بلبيس