حصدت ناشطات وحقوقيات وصحفيات مصريات، جرى اعتقالهن من قبل السلطات خلال وقفة داعمة لغزة في القاهرة، على تفاعل واسع، ودعوات لوقف قمع الأصوات المتضامنة مع غزة في مصر.

وأقدم الأمن المصري، على احتجاز 8 ناشطات وحقوقيات وصحفيات، وانتزاع هواتفهن، بعد مشاركتهن، في وقفة احتجاجية، ضد العدوان على غزة، أمام مقر هيئة المرأة الإقليمي التابع للأمم المتحدة.




وطالبت الناشطات بفتح معبر رفح، لإدخال الإغاثة ورفض التهجير للفلسطينيين، ووقف العدوان على القطاع، وحماية النساء والأطفال من قصف الاحتلال.

وبعد حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وضجة واسعة على الاعتقالات، عبر هاشتاغ "التضامن مش جريمة"، قالت حسابات إن الناشطات أطلق سراحهن مقابل كفالات مالية وصلت إلى 5 آلاف جنيه مصري.

وعلق النشطاء بالقول:

التضامن مش جريمة ولا عمره هيكون يا اوساخ.
كل واحد/ه ف المقبوض عليهم امبارح أسطورة من الجدعنه و المبدأ .... كل حد فيهم محتاجين مجلدات نحكي فيها عنهم، سواء ع المستوي الوظيفي ولا ع المستوي الفعلي ف ارض الواقع و المستوي الشخصي كاصدقاء. #التضامن_مش_جريمة pic.twitter.com/aytZY0j3c0

— Ahmed Taha ⁦????????⁩???????????? (@ahmed_taha25jan) April 24, 2024

دول الاسماء اللي هتتعرض ع النيابة " رشا عزب & ماهينور المصرى & راجية عمران & ايمان عوف & لبنى درويش & أسماء نعيم & هدير طارق & فريدة مصطفى & اسراء يوسف & رقية سراج & لينا عبد السميع & يسرا محى الدين & منى مهداوي & أروى أسامة & يوسف شعبان & محمد فراج " #التضامن_مش_جريمة https://t.co/koBRLyIBis

— Ahmed Taha ⁦????????⁩???????????? (@ahmed_taha25jan) April 24, 2024

#المدافعات الشجاعات المحتجزات الآن كن ببساطة يحملن رسالة لـ #الأمم_المتحدة يطالبن بالحمايةلنساء غزة والسودان

هذا هو النظام الذي تنون منحه شيكًا ع بياض.نظام استبدادي قمعي يفرض قيود ع حرية التجمع والتعبير

الحقوقية @S_Elhussieny ف مؤتمر
الاتحاد الأوروبي ومصر:شراكة استراتيجة مع من؟ pic.twitter.com/z80fY3raBf

— CIHRS (@CIHRS_Alerts) April 24, 2024

أصدرت النيابة منذ قليل قرارات بإخلاء سبيل جميع المحتجزات على خلفية الوقفة النسائية السلمية أمام مقر هيئة الأمم المتحدة بالمعادي للتضامن مع نساء غزة والسودان الافراج تم بكفالة و ضمان محل الاقامة.#التضامن_مش_جريمة pic.twitter.com/YOJJ84qyLP

— Tadwein for Gender Studies (@tadwein_eg) April 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصريات غزة الاحتلال الاعتقالات مصر غزة الاحتلال اعتقال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا

أكد السفير ريتشارد نولاند، المبعوث الأمريكي لليبيا، أن كل يوم من التأخير سيضر ليبيا، مشددًا على أن الجمود السياسي في ليبيا استمر لفترة طويلة، وأزمة البنك المركزي هي مجرد انعكاس للصعوبات السياسية الأساسية التي يتعلق جزء منها حول الخلافات بشأن توزيع عوائد النفط الليبية الهائلة، أنها منافسة لأجل الوصول إلى هذه الموارد وقد ظهرت الآن في هذه القضية بشأن المركزي، ولن يكون من السهل العودة إلى الوضع السابق.

أزمة البنك المركزي الليبي

وشدد «نولاند»، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل مضهج، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على أنه لأجل هذه الأزمة سيكون من الفعال إنشاء آلية توفر المزيد من الشفافية والمساءلة بشأن توزيع ثروة النفط الليبية، وإذا حدث هذا أعتقد أنه سيمكن للمسؤولين الرئيسيين أصحاب النفوذ بدء بناء الثقة والتعاون الذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين حوكمة في ليبيا.

 

وتابع: «من المحتوم لأجل حل أزمة البنك المركزي الليبي يجب أن يتم العمل لتمهيد الطريق لإعادة الانخراط في العملية السياسية والمساح للأمم المتحدة بستهيل المفاوضات الناجحة».

مقالات مشابهة

  • المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: المنطقة متجهة لصراع واسع بسبب التصعيد
  • “التجارة” تُشهّر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في قطاع المقاولات والإنشاءات
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • ‏الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" للبنان
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • المبعوث الأمريكي: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا
  • السنيورة يدعو حزب الله إلى فك الارتباط مع غزة.. وسخط واسع (شاهد)