أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إطلاق 4000 صاروخ على شمال إسرائيل من لبنان منذ بدء حرب غزة، وذلك حسب تقديرات جيش الاحتلال.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ202 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

وبعد مرور أشهر من هذا الصراع، كشفت حركة حماس، عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

اقرأ أيضاًرشقات صاروخية جديدة من القطاع الشرقي بجنوب لبنان تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية

رشقات صاروخية تنطلق من قطاع غزة تستهدف سيدروت ومستوطنات الغلاف

بعد إطلاق «القسام» لرشقات صاروخية مكثفة.. إغلاق مطار تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم حرب غزة غلاف غزة غزة الان الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم صراع غزة غزة الأن صراع في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فوضى في مطار بن جوريون الإسرائيلي بسبب صاروخ يمني.. هلع ورعب داخل تل أبيب

أكدت قناة «القاهرة الإخبارية» توقف مطار بن جوريون عن العمل لدقائق بعد إطلاق صاروخ من اليمن استهدف تل أبيب، وأدى إلى إطلاق صفارات الإنذار ودوي انفجارات ضخمة، ثم عاد مرة أخرى إلى العمل.

فوضى في مطار بن جوريون

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية عن هلع وخوف وفوضى في مطار بن جوريون بسبب الصواريخ اليمنية، وصفارات الإنذار التي دوت في جميع أنحاء تل أبيب، كما نقلت أن زعيم المعارضة الإسرائيلي بيني جانتس كان عالقًا في المطار بعد عودته من رحلة إلى برلين.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، التقى بزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني جانتس في برلين، وأكد «شولتس» عن اعتقاده بأنه من الممكن التوصل إلى حل دبلوماسي في الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

هروب المستوطنين إلى الملاجئ

وأظهرت المشاهد إطلاق صفارات الإنذار، وهروب المستوطنين إلى الملاجئ بشوارع تل أبيب نتيجة إطلاق رشقة صاروخية من اليمن استهدفت تل أبيب، وسط حالة من الذعر سيطرت على المستوطنين.

ونقلت «القاهرة الإخبارية» بوقوع نحو 17 إصابة بجروح في صفوف المستوطنين نتيجة التدافع والهلع أثناء هروبهم إلى الملاجئ بعد إطلاق صفارات الإنذار وإطلاق صواريخ من اليمن.

توقف المطار أمس الخميس

وكان وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت توقف حركة الطيران في مطار بن جوريون بسبب إطلاق الصواريخ على تل أبيب القادمة من جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • إعلام عبري: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل
  • سفير مصر الأسبق لدي إسرائيل: الاحتلال لا يرى جدوى في الهدنة بلبنان
  • فوضى في مطار بن جوريون الإسرائيلي بسبب صاروخ يمني.. هلع ورعب داخل تل أبيب
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. إصابة 17 إسرائيليا في التدافع نحو الملاجئ (شاهد)
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. 2 مليون إسرائيلي في الملاجئ (شاهد)
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 80 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ لأول مرة في زخرون يعقوب وبات شلومو جنوب حيفا
  • إعلام عبري: إطلاق رشقة صاروخية ثقيلة من جنوب لبنان على شمال إسرائيل