عبّرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، عن قلقها من قمع احتجاجات الطلاب الأمريكيين في الجامعات الأمريكية المنددين بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية، إن القمع والمعاملة القاسية التي تمارسها الشرطة وقوات الأمن الأمريكية ضد الأساتذة والطلاب الذين يحتجون على جرائم إسرائيل في مختلف الجامعات الأمريكية، يثير قلقًا عميقًا لدى الرأي العام العالمي.

وأضافت الخارجية الإيرانية، أن هذا القمع يأتي تماشيًا مع استمرار دعم الولايات المتحدة الكامل لـ لنظام الاحتلال الإسرائيلي، ويظهر بوضوح السياسة المزدوجة والسلوك المتناقض لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه حرية التعبير.

وألقت الشرطة في الولايات المتحدة القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة تكساس في أوستن  وجامعة جنوب كاليفورنيا مع اشتداد المظاهرات التي يقودها الطلاب ضد الحرب الوحشية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة في جميع أنحاء البلاد واقترح رئيس مجلس النواب مايك جونسون استدعاء الحرس الوطني.

وأعلنت الشرطة الأمريكية، توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة لدعم فلسطين في جامعة في لوس أنجلوس.

الخارجية الأردنية تعلق على احتجاجات الجامعات الأمريكية دعما لغزة.. صور وفيديوهات معادية للسامية وتحريض على الإرهاب.. جالانت يدين الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الايرانية الجامعات الأمريكية غزة إسرائيل الولايات المتحدة الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن الجامعات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان

الثورة نت/..

شهدت المدن الإيرانية اليوم الجمعة مسيرات حاشدة شارك فيها الالاف ، تنديداً بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المجرم في لبنان وقطاع غزة.

وأجمع الإيرانيون المشاركون في المسيرات في بيان عن دعمهم للمقاومة في لبنان كقوة فاعلة في مواجهة العدوان الصهيوني الفاشي، مؤكدين أن جبهة المقاومة ستستمر بكل قوتها في التصدي للعدو الصهيوني.

وحذر المشاركون في بيانهم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من تداعيات الجرائم الصهيونية على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ككل، داعين إلى التحرك لوقف العدوان، وإنهاء كابوس انعدام الأمن المستمر منذ سبعين عاماً في غرب آسيا من خلال استعادة الشعب الفلسطيني لحقه في تقرير المصير.

وحث المشاركون الحكومات المستقلة والدول الحرة في العالم وخاصة الدول الإسلامية والعربية على الوقوف في وجه هذا الظلم السافر والعدوان الغاشم الذي تمارسه العصابة الإجرامية الصهيونية، وعدم التخلي عن غزة ولبنان.

وفي ختام بيانهم شدد المشاركون أن العدوان الواسع على لبنان وغزة، وسفك دماء الآلاف من الأبرياء واغتيال القادة لن يمر من دون رد.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلق رحلاتها لبيروت
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى مطار بيروت حتى إشعار آخر
  • الخارجية الإيرانية تنعى نصر الله
  • الخارجية تستجيب لشكاوى الطلاب المصريين ممن لم يدرسوا الأحياء بنظام المسار السعودي وقبولهم بالجامعات
  • مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان
  • حماس تعلق على إرسال الاحتلال جثامين شهداء لغزة بـحالة تحلل
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد