كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة اعتبارا من الجمعة 26 فبراير 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت الأرصاد، أنه اعتبارًا من الجمعة 26 أبريل 2024، تشهد درجات الحرارة انخفاضًا بقيم تتراوح بين 4 و6 درجات مئوية على أغلب الأنحاء، يصاحب ذلك نشاط للرياح وسقوط أمطار على بعض المناطق.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الجمعة، يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن الأحوال الجوية غدًا الجمعة، تتأثر بأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية.

وتابعت الأرصاد، أن حالة الطقس غدًا، تشهد نشاطًا في حركة الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا:

رخصة ذهبية.. قرارات حكومية جديدة بشأن مدينة رأس الحكمة

الحكومة توافق على 11 قرارًا جديدًا.. تعرف عليها

من شديد الحرارة لأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أمطار أمطار رعدية انخفاض حرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الثورة نت../

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة