أخبارنا:
2024-10-02@02:09:42 GMT

الدعم العائلي: مفتاح التعافي من الفصام

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الدعم العائلي: مفتاح التعافي من الفصام

يوفر الدعم والمساندة لمرضى الفصام دعما كبيرًا في مسار العلاج والتعافي، حيث تظهر الدراسات أن وجود شبكة دعم قوية يمكن أن يسهل على المرضى مواجهة التحديات اليومية والتغلب على الصعوبات.

الأسرة والأصدقاء يلعبون دورًا حاسمًا في توفير البيئة المناسبة للتعافي، من خلال التحفيز على العلاج وتقديم الدعم النفسي والعاطفي.



ويحث الخبراء على أهمية التعليم والتثقيف حول الفصام للمحيطين بالمريض، مما يساعد في تحسين فهم الحالة وكيفية التعامل معها.كما يسمح التعليم  بتحديد الأعراض بشكل مبكر وتشجيع المريض على التمسك بالعلاج واستراتيجيات المساعدة الذاتية التي تعزز من فرص التعافي. ويمكن أن يساعد في التقليل من التوتر، الذي يُعد من المحفزات الرئيسية لظهور أعراض الفصام.

إن تشجيع المريض على بدء واستمرار العلاج واستخدام استراتيجيات المساعدة الذاتية يعد جزءًا لا يتجزأ من الدعم. مثل هذه الأنشطة لا تقتصر فقط على العلاج الدوائي ولكن تشمل أيضاً تغييرات في النمط الحياتي مثل النظام الغذائي الصحي، ممارسة الرياضة، والحصول على الدعم الاجتماعي، كلها تساهم في تحسين جودة حياة المرضى وتعزيز تعافيهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مكتوم بن محمد يوجِّه بتطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي

عزز معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته السادسة موقعه على خريطة المعارض العالمية المتخصصة في مجال رعاية وتمكين أصحاب الهمم، من خلال تربعه في المركز الأول كأضخم معرض من نوعه في الشرق الأوسط. وتستضيف دبي المعرض، الذي تنطلق فعالياته في الفترة ما بين 7-9 أكتوبر، في مركز دبي التجاري العالمي في القاعات (6-7-8)، بمشاركة نحو 250 عارضاً دولياً وعلامة تجارية ومركزاً لإعادة التأهيل من 50 دولة حول العالم، مما يجعله منصة عالمية تخدم أكثر من 50 مليوناً من ذوي الإعاقة يعيشون في دول المنطقة، ويتطلعون للتعرف على أحدث التقنيات المساعدة وأفضل الممارسات في مجالات إعادة التأهيل والرعاية الصحية.
ويساهم التقدم السريع في التكنولوجيا والابتكارات، في تمكين حوالي 1.3 مليار شخص من أصحاب الهمم حول العالم في الوقت الراهن، وتحسين جودة حياتهم ومساعدتهم على التنقل والعيش باستقلالية أكبر، بفضل التحسينات الهائلة في التقنيات المساعدة في مجال إعادة التأهيل والتطبيب عن بُعد والبنية التحتية الصديقة وغيرها من الخدمات. 
تمكين أصحاب الهمم 
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، راعي المعرض: «تشكل التقنيات المساعدة عاملاً مهماً في تحسين جودة حياة أصحاب الهمم والسماح لهم بالعيش باستقلالية أكبر، لذلك يعتبر المعرض فرصة للتعرف على الحلول التكنولوجية وتجربتها، والاستفادة منها لخدمة الملايين من أصحاب الهمم يعيشون في دول الشرق الأوسط».
وأضاف سموه: «الإمارات ملتزمة بتمكين أصحاب الهمم وتوفير أرقى التقنيات لخدمتهم، وتسير بخطى ثابتة على طريق بناء مجتمع دامج يلبي احتياجات وتطلعات أصحاب الهمم وجعلهم أعضاء فاعلين في مجتمعهم، بفضل رؤية حكومتنا الرشيدة وتكامل جهود القطاعين العام والخاص، ومساعيهم لتشارك الأفكار والمبادرات، وتعزيز التعاون المشترك فيما بينهم، من أجل بناء مستقبل مستدام يلبي طموحات أصحاب الهمم». 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وخامنئي في مكان آمن.. عاجل
  • مشهد غير مألوف.. سمكة قرش تطلب المساعدة من المصطافين في أمريكا
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • “قد يغير حياة ملايين البشر”.. خبراء يشيدون بدواء جديد للفصام
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • الحرب ليست الحل - واشنطن: حزب الله سيحاول التعافي ونحن نراقب
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • هل لا يزال حزب الله قادراً على التعافي؟