RT Arabic:
2024-09-19@16:51:27 GMT

أطعمة تجعلك أكثر ذكاء!

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

أطعمة تجعلك أكثر ذكاء!

سلطت دراسة جديدة الضوء على كيفية تأثير تفضيلات الطعام، ليس فقط على الصحة البدنية، ولكن أيضا على صحة الدماغ بشكل كبير.

وارتبط النظام الغذائي المتوازن الذي يتضمن كمية متوازنة من الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات والبذور والبقول ومنتجات الألبان المعتدلة والبيض والأسماك، بتحسن صحة الدماغ.

إقرأ المزيد 5 أطعمة غنية بالكولاجين قد تجعلك تبدو أصغر سنا!

وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة Nature Mental Health، فقد تم ربط النظام الغذائي المتوازن أيضا بالوظائف المعرفية المتفوقة وكميات أعلى من المادة الرمادية في الدماغ، المرتبطة بالذكاء، مقارنة بأولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا أقل تنوعا.

وشدد المؤلف الرئيسي البروفيسور جيانفينغ فنغ، من جامعة وارويك، على أهمية تحديد تفضيلات غذائية صحية في وقت مبكر من الحياة.

وقال: "إن تطوير نظام غذائي صحي ومتوازن منذ سن مبكرة أمر بالغ الأهمية للنمو الصحي. ولتعزيز تطوير نظام غذائي صحي متوازن، يجب على كل من الأسر والمدارس تقديم مجموعة متنوعة من الوجبات المغذية وتهيئة بيئة تدعم صحتهم البدنية والعقلية".

وحلل الباحثون، خلال الدراسة، نتائج الاختيارات الغذائية لـ 181990 مشاركا من البنك الحيوي في المملكة المتحدة ومجموعة من التقييمات البدنية، بما في ذلك الوظيفة الإدراكية، واختبارات الدم، وتصوير الدماغ، وعلم الوراثة.

وتم جمع التفضيلات الغذائية لكل شخص عبر استبيان على الإنترنت، والتي صنفها الفريق إلى 10 مجموعات (مثل الكحول والفواكه واللحوم).

إقرأ المزيد طريقة طهي للوجبات السريعة ترتبط بتلف الدماغ للأفراد ونسلهم

وتم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات: أولئك الذين تناولوا وجبات خالية من النشا أو منخفضة النشا (النوع الفرعي 1)، ونباتيين (النوع الفرعي 2)، وأولئك الذين تناولوا وجبات عالية البروتين ومنخفضة الألياف (النوع الفرعي 3)، وأولئك الذين تناولوا وجبات متوازنة (النوع الفرعي 4).

وساعد نوع من الذكاء الاصطناعي يسمى التعلم الآلي الباحثين على تحليل مجموعة البيانات الكبيرة.

ووفقا للنتائج، أظهر أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا متوازنا صحة عقلية أفضل ووظائف معرفية متفوقة مقارنة بالأنواع الفرعية الثلاثة الأخرى.

وتشير الدراسة إلى الحاجة إلى تعديلات تدريجية في النظام الغذائي، خاصة بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا على الأطعمة اللذيذة ولكن التي تعاني من نقص التغذية.

ويقترح الباحثون أنه من خلال تقليل تناول السكر والدهون ببطء مع مرور الوقت، قد يجد الناس أنفسهم ينجذبون بشكل طبيعي نحو خيارات غذائية صحية.

المصدر: إندبندنت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة دراسات علمية معلومات عامة معلومات علمية مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

"أوبن أيه آي" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير تشبه البشر

أعلنت شركة "أوبن أيه آي"، المدعومة من مايكروسوفت، عن إطلاق سلسلة جديدة من نماذج الذكاء الاصطناعي التي تتميز بقدرتها على التفكير بشكل أعمق لمعالجة المشكلات المعقدة. هذه النماذج، التي تحمل أسماء "أو1" و"أو1-ميني"، تم تصميمها خصيصًا لحل تحديات أصعب في مجالات مثل العلوم، التشفير، والرياضيات، ما يجعلها أكثر تقدمًا من الإصدارات السابقة.

تحسين القدرة على التفكير ومعالجة المشكلات

أوضحت "أوبن أيه آي" أن هذه النماذج تم تدريبها لتخصيص وقت أطول في التفكير قبل إصدار الردود، ما يعزز قدرتها على معالجة المشكلات بطريقة شبيهة بالبشر. من خلال هذا التدريب، تتعلم النماذج تحسين استراتيجيات تفكيرها، تجريب أساليب جديدة، واكتشاف أخطائها والعمل على تصحيحها.

توفر النماذج الجديدة في تشات جي.بي.تي

اعتبارًا من الخميس، ستكون نماذج "أو1" متاحة عبر منصة "تشات جي.بي.تي" وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من قدراتها المتقدمة في معالجة المشكلات المعقدة. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي "أوبن أيه آي" إلى تطوير أدوات ذكاء اصطناعي تسهم في تعزيز التطبيقات العلمية والتقنية.

مقالات مشابهة

  • النظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.. لماذا لا يأكل من طعام زملائه؟
  • هل ينجح ذكاء آبل الاصطناعي في تسهيل حياتنا حقًا؟
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ
  • نظام غذائي يزيد من خطر الإصابة بالسكري
  • هل للحليب والموز علاقة بالإصابة بمرض السكري .. دراسة تكشف الحقيقة
  • بريطانيا.. الفقر يدفع عوائل للتخلي عن وجبات طعام وأسرة النوم لأطفالها
  • الحكومة تصدر تعميماً لكافة المزدوجين وظيفياً الذين يشغلون أكثر من وظيفة
  • 5 أسباب تجعلك تنتظر آيفون 17 بدلاً من آيفون 16
  • "أوبن أيه آي" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير تشبه البشر