عقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، ونائبه المهندس وليد آل دغيس اجتماعا مع مديري إدارات المكاتب والوحدات التابعة للفرع اليوم، وذلك بمقر الفرع بجدة.
يأتي هذا الاجتماع لمناقشة استعدادات الوزارة التشغيلية لموسم حج هذا العام 1445هـ، والتأكد من جاهزية جميع الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى استعراض أعمال وإنجازات مكاتب الوزارة في محافظات منطقة مكة المكرمة خلال العام الحالي، والجهود المبذولة لخدمة المستفيدين واستعراض نسبة رضا متلقي الخدمة في خدمات المستفيدين في المحافظات.


أخبار متعلقة التقرير السنوي لرؤية 2030 لعام 2023: 87% نسبة مبادرات الرؤية المكتملةأمانة الطائف تنفذ مشروعًا لتأهيل الميادين وتركيب المجسمات الجمالية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة مكة" تناقش خدماتها للمستفيدين واستعداداتها لموسم الحج - اليوم وضع الحلول المناسبةكما ناقش أهم الاحتياجات والتحديات القائمة للمكاتب والوحدات ووضع الحلول المناسبة لها، وطرح الرؤى الجديدة للمساهمة في تسهيل سير العمل وتطويره, وتشديد عمليات الرقابة والامتثال والمتابعة والمراقبة التي أجريت في محافظات المنطقة.
هذا بالاضافة إلى نسبة النجاح في معالجة قضايا الأراضي والتعديات في محافظات المنطقة، واستعراض القضايا العالقة مع جهات أخرى وعرض ما اتخذ من إجراءات للوصول الى الحلول المناسبة.
وتطرق الاجتماع الى خطط التشجير في المحافظات، وخلق الفرص الاستثمارية للمدن الزراعية في محافظات المنطقة، بالإضافة إلى العمل على المهرجانات الموسمية المتناسبة مع المميزات النسبية للمحافظات، وإلى الحملات التوعوية في محافظات المنطقة لزيادة الوعي العام والفهم لسياسات ومبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة مكة" تناقش خدماتها للمستفيدين واستعداداتها لموسم الحج - اليوم تعزيز النمو الاقتصاديوأكد "الخليف" أهمية تعظيم الفائدة من المدن الزراعية، التي تحقق كفاءة الإنتاج وجودة المنتجات وتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي لمنطقة مكة المكرمة والاستفادة من المقومات، التي تسهم في نجاح المدن الزراعية.
ويأتي في مقدمتها تنوع المميزات النسبية من المنتجات الزراعية, في مختلف محافظات المنطقة وتحقيق أهداف المبادرات على مستوى المملكة, التي تجد كل الدعم والاهتمام من القيادة الحكيمة -أيدها الله- لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة موسم الحج استعدادات موسم الحج السعودية أخبار السعودية فی محافظات المنطقة article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.
وذكرت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال أن 170 شخصًا لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، فيما ما يزال 42 شخصًا آخرين في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.
أخبار متعلقة بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبالإصابة 16 شخصًا.. روسيا تشن 13 غارة جوية على زابوريجيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ريشي رام تيواري أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفًا أنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • التطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية برية
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • 7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله