اختتم مركز الصادرات الروسي اليوم، البعثة التجارية متعددة القطاعات التي نظمها في دبي، واستضاف فيها على مدار يومين اجتماعات أعمال وجلسات متخصصة وعروضا لمشاريع، أسهمت في تعريف الضيوف على المنتجات والحلول الروسية الرائدة.
واستعرضت 29 شركة روسية منتجاتها وخدماتها تحت العلامة التجارية “صنع في روسيا”، والتي تضمنت برامج للشركات المالية، ومنصة التعرف على بصمة الوجه، ومختبر الطب العصبي، وحلول تكنولوجيا المعلومات في مجالات التصنيع والتدريب والتصميم المعماري وغيرها.

وتضمن اليوم الأول للبعثة عقد أكثر من 60 اجتماعاً، انطلقت بجلسة تحت عنوان “روسيا والإمارات العربية المتحدة: فرص وتوقعات جديدة للتعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم والسياحة والصناعة الإبداعية”، تناولت طرق التوسع في السوق الإماراتية، وشارك فيها أندريه تيريكين، الممثل التجاري للاتحاد الروسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من الخبراء من مجتمع الأعمال الإماراتي.
وزار ممثلو عدد من الشركات الروسية، في إطار البعثة، مدينة دبي للإنترنت وواحة دبي للسيليكون ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والشباب.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟

كتب- عمر صبري:
يؤدي المهندس حسام الدين عثمان اليمين الدستورية نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ويعد منصب نائب وزير التعليم العالي شاغرًا لأكثر من عام وذلك من التعديل الوزاري السابق حيث كان يشغله الدكتور محمد أيمن عاشور وأصبح شاغرًا عقب تصعيده لمنصب وزير التعليم العالي.
حصل عثمان على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس عام 1985 ودرجة الماجيستير عام 1990، كما حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة كوينز بكندا عام 1996.
وفي عام 1996، فازت رسالة الدكتوراه التي قدمها على جائزة الرسالة المتميزة في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة كوينز، كما اختارته جمعية التكنولوجيا المتقدمة الكندية كأفضل طالب دراسات عليا في أونتاريو في مجال الحوسبة عام 1996.
في الوقت الحالي، يعمل عثمان منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لقيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.
أشرف على مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات وأيضًا مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".
لدى نائب وزير التعليم العالي الجديد بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات، ذلك من خلال العمل في الصناعة والأوساط الأكاديمية والمنظمات الخاصة والحكومية والمشاريع الصغيرة والوطنية والشركات المحلية والأجنبية، وعمل في شركة "لوسنت تكنولوجيز" بالولايات المتحدة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الشركات المصرية المحلية، كما عمل في جامعة كوينز بكندا، والكلية العسكرية الملكية بكندا، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات مشابهة

  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟
  • النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر