الجزيرة:
2024-07-02@01:06:32 GMT

لبيد: حكومة نتنياهو غير شرعية وفاشلة

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

لبيد: حكومة نتنياهو غير شرعية وفاشلة

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد صباح اليوم الخميس بشدة الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت من معسكر الدولة، ودعاهما إلى مغادرة الحكومة، وفق ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية.

وقال إنهما يبقيان حكومة غير شرعية على قيد الحياة، مضيفا "الحكومة فاشلة، ليس لديهم أي تأثير على أي شيء، لذا عودوا إلى بيوتكم ودعونا نعمل على إسقاط هذه الحكومة".

كما دعا لبيد خلال لقاء إذاعي له إلى صفقة تبادل أسرى فورية وانتقد بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأضاف ان هذه الحكومة تخلت عن المختطفين، وواجبها إعادتهم.

وقال لبيد أيضا إن هناك سلسلة من الأمور التي يجب على الحكومة القيام بها، وهي لا تفعلها، مثل إدارة المساعدات الإنسانية بشكل صحيح، وتقديم خطة منظمة وموعد محدد لعودة النازحين إلى شمال قطاع غزة، وكذلك إبرام تسوية منظمة مع مصر قبل الدخول إلى رفح.

وتابع، "بخصوص آيزنكوت وغانتس. يقولون لنا إن لهم تأثيرا حقيقيا على ما يحدث، وخاصة في مفاوضات عودة المحتجزين، فأين هم المحتجزون؟".

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بهدف التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين بين الطرفين.

ولم تسفر المفاوضات بشكل نهائي عن بلورة اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حماس بإنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

وترى شرائح إسرائيلية أن نتنياهو يعرقل التوصل لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، ويهدف لإطالة أمد الحرب خوفا من المساءلة وانهيار مستقبله السياسي.

وتشهد المدن الإسرائيلية احتجاجات لأهالي الأسرى المحتجزين في غزة للمطالبة بإبرام صفقة تبادل وإجراء انتخابات مبكرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن واشنطن تحاول سد الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، منذ قليل.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، أن واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن الانتقال من المرحلة الأولى لصفقة تبادل المحتجزين للمرحلة الثانية.

على صعيد آخر، أفادت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، بأن رئيس ااوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو لن يعيد أبنائهم من غزة حتى يهتز عرشه، لذا يتوجب عليهم الخروج إلى الشوارع،.

وأضاف عائلات المحتجزين، أنهم على وشك إشعال حرب في الجبهة الشمالية وإذا حدث ذلك فلا أمل في استعادة أبنائهم، مشيرين إلى أن نتنياهو يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه.

مقالات مشابهة

  • تقارير: تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي مستمر في حكومة الاحتلال
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهو
  • نتنياهو يراهن على الحرب.. هل يحقق أهدافه؟
  • لبيد ..التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة في الشمال
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون لإسقاط حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة تبادل أسرى فورية (فيديوهات)
  • متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة
  • إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب