شرطة الاحتلال سمحت للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف

أظهر مقطع فيديو متداول وزير الأمن القومي لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير وهو يتراقص وسط الحرم الإبراهيمي برفقة عدد من المستوطنين المتطرفين.

ووفق مقاطع فيديو وصلت "رؤيا" قام بن غفير بتدنيس الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل برفقة عدد كبير من المستوطنين المتطرفين.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يسحب لواء "ناحال" من قطاع غزة

وجاءت ممارسات بن غفير الاستفزازية في رابع أيام عيد الفصح عند اليهود، حيث يحتفلون بأول وآخر أيامه من خلال تنفيذ اقتحامات واسعة للحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى، وتأديت صلوات تلمودية أمام حائط البراق عدا عن محاولة إدخال قرابين لذبحها داخل القدسي الشريف.

ويذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي سمحت للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والقيام بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

كما أدانت الوزارة في بيان، فرض قيود على دخول المصلين للحرم القدسي الشريف، وبما يعد خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي ايتمار بن غفير مدينة الخليل الحرم القدسي الحرم الإبراهيمي القدسی الشریف بن غفیر

إقرأ أيضاً:

استمرارًا لجرائمهم.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى

استمرارًا لجرائمه، اقتحم مستعمرون، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ فوري لمشروع القرار المعتمد من الأمم المتحدة أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو)

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستعمرين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وقد أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على 7 دونمات و739 مترا مربعا، من أراضي بلدة بيت ليد شرق محافظة طولكرم.

وأوضحت مراسلتنا، بأن الأراضي التي أخطر الاحتلال بالاستيلاء عليها تقع في خلة ذيب، وجبل أبو لوقا، والأجرد وحريقة الطير، وتعود ملكيتها لمواطنين من البلدة والقرى المجاورة.

وقال أحد أصحاب هذه الأراضي "معن راشد"، إن خطورة هذا القرار ليست في الاستيلاء على 7 دونمات فقط من أراضي البلدة، وإنما بالخطر الذي يهدد مئات الدونمات من أراضي القرى المحيطة بها وتحديدا كفر اللبد وشوفة الغنية بأشجار الزيتون، وبالتالي تنفيذ مخططهم الاستعماري الكبير في ربط مستعمرتي "عناب" و"أفني حيفتس" المقامتان على أراضي هذه القرى، ومحاصرتها بعد سرقة أراضيها.

مقالات مشابهة

  • 137 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • استمرارًا لجرائمهم.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • 109 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • رغم التحذيرات من انفجار الوضع.. بن غفير يطلب السماح لليهود بالصلاة في الأقصى