قالت وزارة الصحة الإماراتية في بيان إن عددا محدودا من الأشخاص ظهرت عليهم أعراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

فيضانات كارثية حدثت في الإمارات pic.twitter.com/mAVUzBQP6A — mimory44 (@mimo778mm) April 17, 2024

???? فيديو
من اضرار فيضانات السيول
في #الامارات
.
.

pic.twitter.com/ilovyjzS7m — طقس (@tqqs) April 19, 2024
فيضانات تحول شوارع #الشارقة إلى أنهار، وشهدت #الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها خلال 75 عاما #نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/LEshVr0XF6 — Independent عربية (@IndyArabia) April 17, 2024
وجاء في بيان الوزارة أن هناك "عددا محدودا جدا من الحالات التي بدت عليها بعض أعراض تأثرها بالمياه المختلطة وتم تقديم العلاج اللازم لها والتأكد من سلامتها وخروجها من المستشفى".

ولم يذكر البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أمس الأربعاء، عدد المصابين أو يحدد طبيعة وتشخيص المرض، ما يتلقون علاجا له، كما لم يذكر البيان المواد التي تلوثت بها المياه.

وتعرضت الإمارات لأمطار أدت إلى سيول غير مسبوقة في 16 نيسان/أبريل الحالي، أدت إلى وفاة أربعة أشخاص، كما أدت السيول إلى تعطل الحياة بعدد من المناطق. ويذكر أن المياه الغزيرة غمرت أحياء في دبي ومدن شمالية ومناطق أخرى.

وكانت الأرصاد البحرية الإماراتية كشفت أن كمية الأمطار التي تعرضت لها الدولة خلال 15 دقيقة فقط تجاوزت 30 ملم، فيما كمية الأمطار تخطت 259 ملم في بعض المناطق.

وفي 22 آذار/مارس الماضي قال وكيل وزارة الطاقة الإماراتي أحمد الكعبي، إن الطلب على المياه في الإمارات يتجاوز حالياً 5 مليارات متر مكعب سنوياً، مشيراً إلى امتلاك الدولة أكثر من 140 محطة لمعالجة المياه العادمة، فضلاً عن العديد من محطات القطاع الخاص.

ويذكر أن تقرير صادر من الأمم المتحدة حول أجندة أهداف التنمية المستدامة 2030، أشار إلى تحقيق دولة الإمارات معدل 100% في مجال تقديم خدمات مياه الشرب المأمونة وخدمات الصرف الصحي. كما حققت الدولة نتيجة 79% في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وهي من أفضل النتائج إقليمياً.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإماراتية السيول الإمارات سيول الامطار المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات

بينما يعيش جنوب ووسط إيطاليا حرا لافحا يشهد شمالها هطولا غزيرا للأمطار

اعلان

تسبب هطول أمطار غزيرة في حدوث فيضانات شديدة وانهيارات أرضية وطينية في منطقة بيدمونت شمال غرب إيطاليا ما أدى إلى إنقاذ عدد من الأشخاص، وفقا لما ذكرته خدمة الإطفاء الوطنية الإيطالية فيجيلي ديل فوكو.

وبحسب السلطات المختصة فقد تم إنقاذ 37 شخصا كانوا داخل أحد المطاعم بمقاطعة تورينو بعد أن حوصروا هناك عندما وقع الانهيار الأرضي. وفي منطقة ماتي، بمقاطعة تورينو أيضا، تم إجلاء عائلتين بسبب الارتفاع السريع لمنوسب المياه.

أمطار غزيرة وطقس سيئ في أجزاء كبيرة من شمال ووسط إيطالياانتشال جثتي شابين جرفتهما مياه نهر أوديني في إيطاليا

وفي نواسكا، أدى الانهيار الأرضي إلى طمر طريق كامل وباشرت فرق الإنقاذ العمل على فتحه، وقد تم إنقاذ شخصين بالغين ورضيع يبلغ من العمر 3 أشهر من سيارة غمرتها مياه الفيضان.

وقد نفذت خدمة المطافئ 80 عملية إنقاذ بسبب سوء الأحوال الجوية، واستخدمت مروحية للاستطلاع بطائرة صباح الأحد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة إيطاليا فيضانات - سيول تورينو الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next الفرنسيون يصوتون في انتخابات مبكرة استثنائية: رهانات عالية وقلق بالجوار وتوقع تقدم اليمين المتطرف يعرض الآن Next مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة مارين لوبن إيمانويل ماكرون الشعبوية اليمينية إسبانيا روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مظاهرات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً