وقعت الهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات، ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية إندونيسيا، مذكرة تفاهم اليوم، في العاصمة أبوظبي، لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مجال الرياضة ودفع الشراكة الإستراتيجية بينهما إلى مستويات جديدة، بما يتيح الاستفادة القصوى من الخبرات الإدارية والتقنية والإمكانات البشرية والمادية المتاحة لدى الطرفين، لخدمة الخطط الإستراتيجية للتنمية الرياضية، والارتقاء بالأداء في مختلف جوانب العمل الرياضي عبر تطوير البرامج والمبادرات الرياضية المشتركة من خلال التعاون بين المؤسسات المعنية في البلدين.


وقع المذكرة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومعالي أريو بيمو نانديتو أريوتيدجو، وزير الشباب والرياضة بجمهورية إندونيسيا، وذلك بحضور سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، وعدد من المسؤولين بالقطاع الرياضي بدولة الإمارات، ووفد رفيع المستوى من مسؤولي قطاع الرياضة في إندونيسيا.
وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: “لدينا علاقات متميزة مع جمهورية إندونيسيا على مختلف الأصعدة لاسيما في المجال الرياضي، وتعكس المذكرة حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال الرياضة، من خلال تطوير واستخدام العلوم الرياضية، وتعزيز الرياضات المجتمعية، والرياضات المدرسية والجامعية، والرياضات التنافسية في كلا البلدين، إلى جانب زيادة فرص نجاح الرياضيين وتشجيع مشاركاتهم في المؤتمرات والندوات والمنتديات الرياضية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي”.
وأضاف معاليه: ” تعزز الاتفاقية العلاقات الودية الراسخة والمستدامة بين البلدين، وتدعم تشجيع التعاون بين المنظمات الرياضية مع الشركاء عبر تبادل الخبرات التخصصية لتحقيق المستهدفات الرياضية المشتركة، وتشكل هذه الخطوة بالنسبة لدولة الإمارات دافعاً نحو تحقيق الطموحات الرياضية الوطنية والمزيد من الإنجازات للرياضة الإماراتية في مختلف المحافل القارية والعالمية، بما يتوافق مع رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة”.
ومن جانبه، قال معالي أريو بيمو نانديتو أريوتيدجو، وزير الشباب والرياضة الإندونيسي، “يمثل اليوم علامة فارقة، حيث ترسخ هذه الاتفاقية التزامنا المشترك بالنهوض بالرياضة وتعزيز العلاقات بين البلدين، والتي من خلالها نضع حجر الأساس لتعاون واسع النطاق في مجال الرياضة، بما في ذلك تبادل المدربين والرياضيين، وتبادل الخبرات الإدارية الرياضية، وتعزيز الفعاليات والمؤسسات الرياضية لدى الجانبين”.
وأضاف: “يهدف هذا التعاون لدعم المصالح المشتركة في مختلف الألعاب الرياضية، وتعزيز الدعم المتبادل في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، الأمر الذي كان ملحوظاً عبر الدعم الكامل الذي تلقيناه من قبل دولة الإمارات خلال رحلة تقديم ملفنا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة العام الماضي”.
وتقدم معاليه بالشكر إلى معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، على دوره المحوري في تسهيل هذه الشراكة، وتعميق الصداقة والتعاون بين البلدين، قائلاً: “يعكس هذا التعاون روح الصداقة المتينة والاحترام المتبادل بين قياداتنا الرشيدة”.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الرياضة عبر عدة مسارات أبرزها: تبادل الزيارات بين المسؤولين الحكوميين والخبراء والرياضيين والمدربين والباحثين، وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات والتقنيات والمعلومات والمنشورات والبيانات والمواد التعليمية، وبناء القدرات لتحسين مؤهلات العاملين في مجال الرياضة في كلا البلدين، من خلال برامج مختلفة، بما في ذلك التدريب وورش العمل، وتعزيز الرياضات بمختلف أنواعها (المجتمعية – التنافسية – المدرسية والجامعية) لدى الطرفين.
وتأتي الاتفاقية في إطار سعي الهيئة العامة للرياضة لتعزيز أواصر التواصل والتعاون مع الجهات الرياضية خاصة على المستوى الآسيوي، والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب في مختلف دول العالم في المجال الرياضي لاسيما أن جمهورية إندونيسيا تعد واحدة من الدول الرائدة في رياضة الريشة الطائرة الأولمبية على مستوى العالم إذ تحتل المرتبة الثانية من حيث الدول الأكثر حصولاً على الميداليات في تاريخ الدورات الأولمبية بعد الصين.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الهیئة العامة للریاضة فی مجال الریاضة بین البلدین التعاون بین فی مختلف من خلال

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية

أعلنت مؤسسة الإمارات للدواء، اليوم، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية.

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية، وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في مجال تنظيم الأدوية، وأفضل ممارسات الصناعة الدوائية والتجارب السريرية، واليقظة الدوائية لضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في المنتجات الطبية.

وقع المذكرة، في جمهورية كوريا، سعادة الدكتورة فاطمة محمد الكعبي المديرة العامة لمؤسسة الإمارات للدواء، وجون سو شين مدير عام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى تسريع عمليات تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الجانبين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، بما يساهم في تقليص مدة إدخال المنتجات الجديدة إلى البلدين.

ويساهم ذلك في خدمة المرضى ويساعد في توفير علاجات مبتكرة بسرعة أكبر، فضلا عن تعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية للتأكد من عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية، ويشمل ذلك تطوير أدوات الإنذار المبكر للكشف عن المنتجات المزيفة أو ذات العيوب، وضمان اتخاذ إجراءات فورية لتفادي أي مخاطر محتملة على الصحة العامة.

وتشمل المذكرة أيضا تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية وغير السريرية بين الجانبين، ما يسهم في تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي في مجال تطوير الأدوية، ويشمل ذلك دراسات تطوير الأدوية البيولوجية الطبية المبتكرة، التي تلبي احتياجات المجتمع بالبلدين.

وتنص المذكرة على تنظيم برامج تدريبية متبادلة بين الإمارات وكوريا، تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمنشآت الأدوية في كلا البلدين، بهدف تبادل الخبرات العملية والتكنولوجية مع التركيز على تطبيق الممارسات السريرية الجيد (Good Clinical Practices)، وممارسات التصنيع الجيد (Good Manufacturing Practices) لضمان التزام أعلى المعايير الدولية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع.

وتساهم هذه الخطوة في تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير، من خلال إنشاء فرق عمل مشتركة لتقييم المنتجات البيولوجية والمعدات الطبية المتقدمة.

ويعمل الجانبان على تبادل التقنيات الحديثة وتطوير إستراتيجيات فعالة، للتعامل مع المنتجات الطبية المبتكرة، بما في ذلك الأدوية الحيوية والمعدات الطبية (Invasive)، ما يعزز مستوى الابتكار في القطاعين الطبي والدوائي.
وسيتم تنظيم مؤتمرات علمية وورش عمل مشتركة لتعزيز تبادل المعرفة، وتطوير القدرات البحثية والتكنولوجية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت الدكتورة فاطمة الكعبي، أن المذكرة تمثل إطارا إستراتيجيا لشراكة فعالة، تسهم بتعزيز الجهود لتطوير التعاون الصحي والدوائي بين الطرفين، وتسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة والمبتكرة، وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، وتطوير نظم رقابة فعالة تضمن سلامة المنتجات الطبية، لتعزيز جودة الحياة والصحة المستدامة.

وأشارت إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن إستراتيجية المؤسسة لتطوير القطاع الصحي، وتوسيع شراكاتها الدولية بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات الحيوية.

وأوضحت أن مؤسسة الإمارات للدواء تتطلع إلى تحقيق مزيد من التكامل مع نظيراتها في العالم، من أجل تقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تسهم في تحسين جودة حياة المجتمع.

وأضافت أن مذكرة التفاهم تمثل إطارا لتبادل نتائج الأبحاث والدراسات بين الطرفين، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية وبرامج تدريبية تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية المتخصصة.وام


مقالات مشابهة

  • الرياضة في المملكة
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين