شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نائب تهالك الطرق والجسور جاء نتيجة الاعتماد على شركات غير رصينة، دعا عضو لجنة الخدمات النيابية محما خليل إلى تشريع قانون الطرق العامة من أجل وضع حد للتلكؤ في إعمار الطرق والجسور، مبيناً أن أموال الرسوم .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب: تهالك الطرق والجسور جاء نتيجة الاعتماد على شركات غير رصينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب: تهالك الطرق والجسور جاء نتيجة الاعتماد على...

دعا عضو لجنة الخدمات النيابية محما خليل إلى تشريع قانون الطرق العامة من أجل وضع حد للتلكؤ في إعمار الطرق والجسور، مبيناً أن أموال الرسوم والجباية والغرامات يجب أن يتم تبويبها وتسخيرها لخدمة المواطنين من خلال تأهيل الطرق والجسور.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “مشاريع الطرق والجسور التي أعلنت عنها الحكومة يجب أن يرافقها تشريع قانون الطرق العامة والذي كان في أروقة مجلس النواب قبل أن تقوم الحكومة بسحبه”، مبيناً أن “هذا القانون ينص على تنظيم استخدام الطرق وتنظيم سير المركبات وعددها وفك الاختناقات المرورية ومعالجة قضية تهالك الطرق والجسور وتحسين مداخل المدن لاستيعاب الكم الهائل من السيارات والمركبات والأحمال والأوزان”.

وأشار أن النائب الى “ضرورة وجود قانون يرتب وينظم الأموال التي تتم جبايتها من المواطنين في دوائر المرور من أجل معرفة مصير هذه الأموال وما هي فائدة المواطن منها”، موضحاً أن “الأموال تتم جبايتها دون غطاء قانوني وبشكل غامض”.

ودعا خليل إلى “تبويب أبواب صرف الرسوم وتسخيرها لخدمة المواطنين من خلال تأهيل الطرق والجسور”، منتقداً “عدم وضوح تفاصيل هذه الموارد في العراق”.

وأشار النائب إلى أن “أحد أهم الأسباب في دمار الطرق هي تعامل الجهات المعنية مع شركات غير رصينة، وتلاحظ بعد انتهاء المشروع في أقل من سنة يعود إلى ما كان عليه سابقاً”، مبيناً أن “السبب الأول للدمار هو اعتماد أدنى العطاءات والتساهل مع الشركات غير الرصينة من قبل دائرة الطرق والجسور”.

واختتم خليل حديثه بالدعوة إلى “اشراك الشركات الحكومية في تنفيذ ومراقبة المشاريع، وفرض ضوابط صارمة على الشركات المنفذة للطرق من أجل قطع الباب أمام الفاسدين وسراق المال العام”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب: تهالك الطرق والجسور جاء نتيجة الاعتماد على شركات غير رصينة وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من أجل

إقرأ أيضاً:

كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة

أكد الكاتب والباحث في التاريخ “نايف الجعويني”، أن مصادر تحصيل المعلومات والوقائع التاريخية متعددة ومتنوعة.

 

وقال في تصريحات للعربية: “لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن الكريم والسنة الصحيحة”

أخبار قد تهمك كيف سجلت روسيا الحرب الأوكرانية في المناهج التاريخية؟.. إليك التفاصيل 10 أغسطس 2023 - 12:06 مساءً

 

وأوضح أن هناك مجموعة من العلماء والكتاب في التاريخ، اتفق غالبية أهل العلم على عدلهم، مؤكدا أنه يجوز أن ننقل عنهم التاريخ بدون خوف.

مقالات مشابهة

  • عصام خليل: تصريحات الوزراء الجدد جيدة ومبشرة للمواطنين
  • بعد "حرب نفسية".. حسناء سيف الدين تعود للغناء بـ «نبذة سريعة»
  • بالفيديو.. مختص: الروبوت الجراحي يجنبنا قص الصدر في عملية القلب ويعجل للمريض بالشفاء
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة
  • نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • إنجازٍ جديد.. "الاعتماد السعودي" يحصل على الاعتراف الدولي
  • الأوقاف: محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس في احتفالية العام الهجري الجديد السبت
  • قانون العشوائيات في أروقة الحكومة والبرلمان ينتظر وصوله.. نائب يتحدث للسومرية