RT Arabic:
2024-09-16@15:56:19 GMT

أطعمة تضر المفاصل

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

أطعمة تضر المفاصل

يقول خبراء التغذية الصحية، إنه للوقاية من مشكلات المفاصل من الضروري تقليل كمية الأطعمة المقلية والمدخنة والحلوة في النظام الغذائي.

إقرأ المزيد مواد غذائية تحفز الالتهابات


ويشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف الذي يتفق مع خبراء التغذية، إلى أن الحلويات والأطعمة المدخنة تحفز فعلا ظهور مشكلات في المفاصل.

ووفقا له، تقسم الأطعمة إلى أطعمة تحفز الالتهابات وأطعمة تخفف الالتهابات.

ويقول: "تخفف الفواكه والخضروات والأسماك البحرية ومنتجات الألبان الالتهاب، أما الحلويات والدهون والأطعمة المقلية والمدخنة والنقانق واللحوم الحمراء فتحفز الالتهاب".

المصدر: فيستي. رو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الحفاوة السعودية والجهود والرغبة الحقيقية في إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية، تعني بداية صفحة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، معبرا أنه شيء مهم أن نفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار

وأكد خلال اللقاء المُوسع الذي نظّمه اتحاد الغرف السعودية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كجوك، وزير المالية، أن الدولة المصرية تمكنت من حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار والقطاع الخاص السعودى السابقة التي تعود إلى عشرات السنين، قائلا: «نحن عازمون أيضا على حل نسبة الـ25% المتبقية».

وأضاف: «باعتباري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أؤكد أن دوري الأساسي هو أولا الاستماع للمستثمرين، بجميع جنسياتهم، في مصر ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول لها».

وأكد أن الوزارة خلال الـ 75 يوما الماضية تمكنت من معرفة التحديات والمشكلات، وباتت لديها الحلول والبرامج للتعامل مع تلك المشكلات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اهتمام كبير بالمستثمرين الحاليين

وتابع: «الهدف الأساسي أن يكون هناك سياسة استثمارية واضحة، تضع تنافسية الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية الوزارة؛ ليكون اقتصادا منفتحا على العالم ويعمل لجذب شراكات جديدة، مؤكدا أن العنصر الأساسي أيضًا هو الاهتمام بالمستثمرين الحاليين».

واستطرد: الملف الآخر الذي تختص به الوزارة، هو ملف التجارة الخارجية الذي أرى أنه متكامل مع الاستثمار في ضوء توجه الدولة المصرية بتعظيم الاستثمار؛ لعدة أهداف منها زيادة صادرات مصر من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، ولن يتأتى ذلك إلا بعدة آليات من بينها تحرير التجارة وتقليل فترة وتكاليف دخول وخروج المنتج.

وأوضح أن مصر داعم قوي ومنفتح، ولدى الدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها رائدة في عدة مجالات، لافتا إلى ما جرى إنجازه خلال السنوات الماضية في قطاعات مختلفة، ما جعل مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • 6 عادات شائعة تسبب خشونة الركبة وطرق فعالة للوقاية منها
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • 5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة
  • احذر وضع 5 أطعمة في الإير فراير.. تنذر بنشوب حريق
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت
  • تخفف آلام المفاصل وتمنع الإسهال.. أستاذ تغذية يوضح فوائد حلوى المولد النبوي
  • برج الميزان.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر: لا تدخل في مشكلات