ناقش المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية -خلال اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة جمعة بن عبدالله العريمي -نائب رئيس المجلس- وبحضور الأعضاء- عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وفي مقدمتها التعميم الوزاري رقم 1/2024 حول دليل السدود ومجاري الأودية، وضوابط منح الأراضي الزراعية وتسجيل الملك بنظام حق الانتفاع، إضافة إلى الاطلاع على موقف القوانين العمانية من ظاهرة الحيوانات السائبة في الشوارع وتأثيرها على المجتمع.

كما ناقش المجلس المواضيع والمشروعات التنموية والإسكانية أبرزها مشروع سوق الأسماك بولاية مصيرة، والاطلاع على أعمال التنقيب في منطقة الامتياز(52) بولاية مصيرة ومشروع المسح الجيوفيزيائي بالمحافظة، ومشروع مزلاق الصيادين بمنطقة الحجر برأس الحد. وفيما يخص الشأن الإسكاني فقد تمت مناقشة موضوع المنازل وقطع الأراضي المتأثرة بمخطط النهضة ووادي دفيات وإعادة تخطيط وتسكين مخطط دوة وعجيت بولاية مصيرة. كما اعتمد المجلس مسميات الشوارع والقرى والتجمعات السكانية بولايات المحافظة.

إلى جانب ذلك اطلع على طلبات أعضاء المجلس لتنمية وتطوير ولايات المحافظة، وتوصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية

الوطن| رصد

عقد مساء اليوم الأحد في العاصمة طرابلس اجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة، ورئيس الوزراء الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة الاجتماع الذي انعقد في مقر مجلس الدولة تناول عدة ملفات حيوية تهم الشأنين السياسي والاقتصادي.

تم التركيز خلال اللقاء على دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية، وتعزيز التعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان سيرها في ظروف إيجابية كما تم التأكيد على دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، بهدف توحيد الجهود لإنهاء المراحل الانتقالية.

في الجانب الاقتصادي، اتفق المجتمعون على ضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية الوطنية لتحسين أوضاع المواطنين وشددوا على استمرار الحكومة في الالتزام بتوفير المخصصات اللازمة وفق الجداول الزمنية المعتمدة كما ناقشوا دعم وزارة الحكم المحلي في نقل الاختصاصات للبلديات للقضاء على المركزية، وتفعيل مشاريع التنمية المحلية لتقوم البلديات بتنفيذها وفق الخطط الموضوعة.

كما أكد اللقاء على أهمية التمسك بالسيادة الوطنية في إدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا لتنظيم الإنفاق الحكومي وإجراء التعديلات اللازمة لضمان أداء مهامها بفاعلية وتم التأكيد على ضرورة زيادة الشفافية والإفصاح عن كافة المصروفات الحكومية، والالتزام بأحكام القضاء المتعلقة بإلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي وشدد المجتمعون على معالجة السياسة النقدية، بما في ذلك أزمة السيولة، لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

الوسومالحكومة المنتهية المالية المجلس المواطنين محمدالمنفي

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • ضبط 9 طن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالشرقية
  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي