طهران-سانا

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم أن الرأي العام العالمي بات أكثر وعياً، ويتحرك بقوة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن كنعاني قوله عبر حسابه على منصة “إكس”: إن “الرأي العام العالمي ورغم أنف “إسرائيل” وحماتها تيقظ، وبات بصدد وضع نهاية لجرائم الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية والعمل على تسليم الجناة للمحاكم الدولية ذات الاختصاص وتطبيق العدالة بحقهم”.

وأشار كنعاني إلى أن الاحتجاجات الواسعة للطلبة والأساتذة الجامعيين الأمريكيين المؤيدين لفلسطين ضد كيان الاحتلال وحملات الاعتقالات الواسعة ضدهم ما هي إلا دليل واضح على دور هذا الحراك في فضح جرائم الاحتلال.

ويشهد عدد من المدن والجامعات الأمريكية منذ أسابيع احتجاجات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما اعتقلت الشرطة الأمريكية مئات الطلاب والمتظاهرين وسط تضييق من الإدارات على الطلاب الرافضين لاستمرار حرب الإبادة ضد الفلسطينيين من خلال إجراءات وسياسات عقابية بحق هؤلاء الطلاب.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أنصار الله تُبارك العملية الإيرانية وتعتبرها رداً قوياً على الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس:

بارك المكتب السياسي لحركة أنصار الله العملية العسكرية النوعية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد أهداف عسكرية في قلب الكيان الإسرائيلي.

وأكد المكتب في بيان له أن “العملية الإيرانية حققت إصابات مباشرة وموجعة في مواقع عسكرية وأمنية حساسة على كامل خارطة الأراضي الفلسطينية المحتلة”، مشيراً إلى أن الهجمات الصاروخية الإيرانية أجبرت الملايين من الصهاينة على الهرب إلى الملاجئ، مما شكل ردعاً حقيقياً للكيان.

وأضاف البيان أن “هذه العملية المباركة تأتي انتقاماً وثأراً لدماء الشهداء القادة في لبنان وفلسطين، وعلى رأسهم الشهيدان القائدان حسن نصر الله وإسماعيل هنية”، معتبراً أن العملية أرسلت رسالة جلية وقوية للعدو الأمريكي الذي يعتبر الشريك الرئيسي في كل جرائم ومجازر الكيان الصهيوني على مدار العام.

كما أشار المكتب إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية، في وقت تخلت عنها فيه العديد من الأنظمة العربية والإسلامية”، لافتاً إلى أن “بعض هذه الأنظمة انحرفت ببوصلة العداء نحو إيران بدلاً من التركيز على العدو الصهيوني الفعلي والتاريخي للأمة”.

وفي ختام البيان، ثمّن المكتب السياسي لأنصار الله “الدور الكبير الذي تضطلع به الجمهورية الإسلامية في دعم المقاومة والمستضعفين”، مؤكداً أن “اليمن سيبقى فاعلاً في معركة الإسناد حتى يتوقف العدوان على فلسطين ولبنان”، مشدداً على أن “عمليات جيش اليمن وقواته المسلحة في تصاعد مستمر انتصاراً للقضية العادلة وللدماء المستباحة أمام مرأى من العالم أجمع”.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الإيرانية»: سنرد على الاحتلال الإسرائيلي بشكل مدمر حال ارتكابه أي أخطاء
  • أنصار الله تُبارك العملية الإيرانية وتعتبرها رداً قوياً على الاحتلال الإسرائيلي
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان #حارة_حريك بضرورة الإخلاء
  • عطاف: على المجتمع الدولي الإسراع في وضع حد لجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان
  • سياسة الإقليم المحترق.. دول الجوار تدفع الثمن البيئي لجرائم الاحتلال بغزة
  • كنعاني: أفعال الكيان الصهيوني لن تمر دون رد
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا