قال الشيخ بكر محمد سويلم، أحد عواقل قبيلة السواركة بسيناء، إن المواطن في سيناء كان يشعر بالتهميش وعدم الاهتمام قبل ذلك، ولكن منذ بدء عملية الحرب على الإرهاب تغيرت الصورة ثم تحسنت أكثر بعد انتهاء الحرب على الإرهاب.


وأكد الشيخ بكر محمد سويلم، خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع عبر فضائية “الحياة”: "الصورة اختلفت وأصبح هناك اهتمام بتنمية سيناء وخطط واقعية للتنمية في المجالات، وتوجد مدن جديدة نفذت وأخرى ما زال يتم إنشاؤها وشبكة الكهرباء تغيرت، والميناء اللى بيتعمل ودلوقتي".

وأضاف في حديثه، أن احتفالات النصر لا تخص أهل سيناء فقط، ولكن مصر بالكامل، حيث ضحى الشعب المصري بروحه لاستعادة هذه الأرض من الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: “الحمد الله نحن نشعر الآن أن في أمن وأمان والعمارات السكنية الجديدة قبلها كان عمارات قديمة أو مناطق دون مبان سكنية”.

واستطرد: "التنمية الحقيقية تبنى على أيدي النابغين والأكفاء من أبناء سيناء وهذه المرحلة بدأت، وعملية التنمية تتم على يد الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وبالتالي سيناء تشهد تنمية شاملة ومتكاملة الأركان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الإرهاب أهل سيناء الشعب المصري الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة

قال موقع "واللا" الإسرائيلي إن عصابات تهريب المخدرات في سيناء بدأت مؤخرا بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات إلى "إسرائيل" باستخدام طائرات بدون طيار. 

ونقل الموقع الإخباري عن مصدر أمني إسرائيلي قوله "الأمر أشبه بإفراغ البحر بالملعقة في قطاع تصل حدوده إلى أكثر من 200 كيلومتر، فإذا لم يكن هناك تعاون مصري فسيبدأ بالمخدرات وينتقل إلى العمليات الإرهابية".

ونقل الموقع عن مصادر في وحدة "أوزبات أدوم"، المسؤولة عن الحدود الإسرائيلية المصرية حتى إيلات، أنه في البداية كانت حالات فردية بتهريب المخدرات عبر المسيرات حيث كانت تمر من جانب إلى آخر، "ولكن الآن أصبحت الحالات الفردية ظاهرة أوسع بكثير".


وقالت المصادر أيضًا إن معظم التقارير الواردة من الجنود تصل إلى منطقة "جالوتس" و"جبل حريف" و"قادش برنيع" و"بئر ميلكا".

وذكر أن وحدة "أوزبات أدوم" تحاول حاييم بناء أسلوب تنفيذي يعرف كيفية إغلاق الدوائر حول عمل الطائرات بدون طيار في عمق الأراضي المصرية وموقع معبر الطائرة بدون طيار والجانب الذي تقوم فيه الطائرة بدون طيار بإسقاط المخدرات.

وأوضح أن "هناك تقارير عديدة من المواطنين للجيش تفيد أنهم يرون طائرات بدون طيار كبيرة جدا تمر من جانب إلى آخر، يمكن أن يحمل وزنا يصل إلى عشرات الكيلوغرامات من النوع الذي يستخدمه المزارعون في الرش، لكنهم في الواقع ينقلون أنواعا مختلفة من المخدرات".


وبين أن أوزبات أدوم" بدأت في استخدام وسائل مختلفة لمنع التهريب، وكذلك الأسلحة المضادة للطائرات بدون طيار، وبحسب المصادر فقد كانت هناك نجاحات بين الحين والآخر، لكن ليس بالشكل المرضي. 

ونقل الموقع أيضا عن مصادر أمنية قولها إن "التنظيمات الإجرامية من إسرائيل ومصر استنسخت الطريقة من التنظيمات الإجرامية في سوريا التي تقوم بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات من سوريا، وأصبحت البلاد من أكبر مصدري المخدرات في العالم، برعاية نظام الأسد، إلى الأردن والعراق، ومن هناك إلى العالم أجمع".

مقالات مشابهة

  • ميركاتو ليفربول.. وموقف محمد صلاح وأليسون وفان دايك
  • حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ
  • موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء
  • "واللا" العبري: تهريب المخدرات يتم من سيناء إلى إسرائيل بواسطة المسيرات وبحمولات مختلفة
  • رشان اوشي: هناك أمر غير مفهوم
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • جبل.. بي بي سي تلاحق عراقيًا خطيرًا في بلجيكا