شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن لبنان الاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة، عمل الأطراف كافةً على سحب المسلحين من الطرقاتاجتمعت هيئة العمل الفلسطينية المشتركة بحضور وفد من قيادة حركة أمل وممثل عن حزب الله في لبنان، .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبنان.

. الاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبنان.. الاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار في...
عمل الأطراف كافةً على سحب المسلحين من الطرقات

اجتمعت هيئة العمل الفلسطينية المشتركة بحضور وفد من قيادة حركة أمل وممثل عن حزب الله في لبنان، حيث قرروا الوقف لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة، إضافة سحب المسلحين وتشكيل لجنة للتحقيق بوفاة العميد أبو أشرف العرمشي ومن معه.

ً : الأونروا تعلق خدماتها في مخيم عين الحلوة بلبنان

وبحسب ما وصل "رؤيا" تم الاتفاق خلال الاجتماع على التالي:

1- وقف فوري لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة وعمل الأطراف كافةً على سحب المسلحين من الطرقات وضبط الوضع داخل المخيم.

2- تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية بإشراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك تسعى للوصول إلى الحقيقة حول اغتيال العميد أبو أشرف العرموشي ورفاقه، وتسليم الفاعلين الى الاجهزة والسلطات الامنية المختصة في الدولة اللبنانية.

3- الالتزام بما أقر في اجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا الذي انعقد اليوم حول حادثة الأمس، وتعهد جميع المجتمعين بالإجماع بتنفيذ ما ورد أعلاه في البيان وتسليم جميع المتورطين إلى أي جهة انتموا.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان.. الاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة العمل

إقرأ أيضاً:

المجمع الأنطاكي الارثوذكسي: للتحرك الفوري لوقف إطلاق النار وتطبيق القرارات الدولية

 انعقد المجمع الأنطاكي المقدس، بدعوة من البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وبرئاسته في جلسة طارئة استثنائية في البلمند - معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي بتاريخ 8 تشرين الأول 2024. وصدر بيان، أعرب فيه "آباء المجمع الانطاكي المقدس، عن ألمهم الكبير أمام حجم الكارثة التي حلت بلبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل، والدمار والخسائر البشرية التي خلفها، بما في ذلك استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وكبار معاونيه".
 
ودان الآباء "جنون العنف والإجرام المتمادي، ودعوا المجتمع الدولي إلى "التحرك الفوري لوقف إطلاق النار وتطبيق القرارات الدولية".
 
ودعا الآباء، "المجلس النيابي للقيام بدوره الوطني في انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد طول انتظار ومعاناة، خاصة وأن الاستحقاقات المصيرية التي تعيشها البلاد تتطلب تضامنا وطنيا فعليا والتزاما بالنصوص الدستورية والميثاقية التي لطالما كانت مصدرا لحفظ لبنان في أوقات الأزمات".
 
وأشاد الآباء بـ"الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية والقطاع الطبي في مواجهة تحديات النزوح ومعالجة الجرحى، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة".
 
وأثنى الآباء على "التضامن الشعبي العفوي الذي أبداه أبناء المناطق غير المتأثرة بالنزاع، في استقبال النازحين وتوفير الحماية لهم بعيدا عن آلة الدمار. ويشكرون الجيش والقوى الأمنية والمجتمع المدني على جهودهم. ويدعون المجتمع الدولي إلى مساندة هذه الجهود، والعمل على تحقيق العودة الآمنة والكريمة للنازحين إلى مناطقهم".
 
وأكد الآباء "أن الكنيسة تقف إلى جانب شعبها في هذه الظروف الصعبة. ويدعون المؤمنين على امتداد الكنيسة الأنطاكية إلى دعم العمل الإغاثي والاجتماعي، وإلى تكثيف الصلاة من أجل خروج لبنان من محنته الراهنة وعودة الأمن والسلام والكرامة إلى هذا البلد العزيز".
 
وختم الآباء،" داعين أبا الأنوار أن يرسل سلامه ويعزي النفوس ويرحم الشهداء ويشفي المرضى ويقوي الطواقم الطبية والإسعافية ويكلم القلوب برحيق تعزيته الإلهية".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع اللبناني يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار
  • المجمع الأنطاكي الارثوذكسي: للتحرك الفوري لوقف إطلاق النار وتطبيق القرارات الدولية
  • بوريل: الوضع في لبنان يزداد سوءا يوما بعد يوم
  • وزير الخارجية البريطاني: سنواصل بذل كل جهد دبلوماسي لوقف إطلاق النار الفوري
  • بلينكن: حان الوقت للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • الأردن وفرنسا يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • المستشار الألماني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • ميقاتي: الحل الوحيد لوقف معاناة الشعب اللبناني هو وقف فوري لإطلاق النار
  • رؤساء الكنائس حول العالم يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • ماكرون: منظمة الفرانكوفونية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان