شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن عودة في الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت هل يجوز مرور جريمة دمّرت العاصمة بلا محاسبة؟، ترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة القداس الإلهي في كاتدرائية القديس جاورجيوس، وأقام خلال القداس جنازاً .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عودة في الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت: هل يجوز مرور جريمة دمّرت العاصمة بلا محاسبة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عودة في الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت: هل يجوز...

ترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة القداس الإلهي في كاتدرائية القديس جاورجيوس، وأقام خلال القداس جنازاً لراحة نفس ضحايا انفجار 4 آب.

وألقى عظة قال فيها:” “يا أحبّة، في بلدنا كلّ جماعة تضع ثقتها في مكان محدّد، إلّا في المكان المناسب. لا نجد انتماءً واضحاً للبنان، وطناً واحداً لشعْب واحد، يحْميه جيشٌ واحدٌ يجْمع الكلّ تحْت راية الوطن الواحد، هذا الجيش الذي، في مناسبة عيده، نسأل الله أن يحميه قيادةً وأفراداً. كلّ جماعة تخاف غيرها، الّذي هو شريكها في الوطن. بلدنا تشرْذم بسبب غياب المحبّة، وعدم الاعتراف بالآخر المخْتلف والتواصل معه خوفاً منه. إلى متى سيبقى شعب لبنان شعوباً؟ إلى متى سيبقى لبنان تحت وطأة الاختلافات والانقسامات والتباين في الآراء؟”.

تابع: “بعْد أيّام قليلة تحلّ الذّكْرى الثّالثة للحدث الأليم الدّمويّ الّذي أصاب قلْب العاصمة بيروت، فقتل ودمّر وشرّد وهجّر. الرّابع منْ آب 2020 ذكْرى لنْ تغيب عنْ وجدان أيّ لبْنانيّ أيْنما حلّ، فكيف بأبناء بيروت الذين دفعوا منْ أرواحهم وفلذات أكبادهم وأملاكهم ثمن جريمة لا يرتكبها منْ في صدره قلبٌ لحميٌّ ينبض بالإنسانية، أو منْ يحمل ضميراً واعياً يدلّه على الخير ويردعه عنْ كلّ شرّ وأذى. ستبْقى هذه الذّكْرى شوْكةً تنْخز ضمائر المسؤولين عنها، الّذين سبّبوها، والذين علموا بإمكانية حدوثها ولمْ يمْنعوها، والّذين لمْ يتحرّكوا بعْد وقوعها، والّذين وعدونا بإنْجاز التّحقيق في أسْرع وقت، وقد مرّتْ السّنوات ولا نزال ننْتظر على الأطْلال. صحيحٌ أنّ النّاس تابعوا حياتهم، لكنّ ذلك لا يعني أنّ شفاء نفوسهم وأجسادهم وقلوبهم قدْ تمّ. شعْبنا قويٌّ، ويقدّس الحياة، لكنّه في الوقت نفْسه لا ينسى أحبّاءه الّذين فقدهم في لحْظة غدْر، عنْدما كانوا في أمان منازلهم، أوْ في سيّاراتهم، أو في مراكز عملهم، كالممرّضات الباسلات اللّواتي يفْتقدهنّ مسْتشفى القدّيس جاورجيوس الجامعيّ، وسواهنّ من الأبْطال الّذين قدّموا أرواحهم بشجاعة، ونخصّ بالذّكْر منهم أفْراد فوج إطفاء بيروت. هذا الشّعب القويّ يطالب بإحْقاق الحقّ، وبأنْ تأخذ العدالة مجْراها، وترْفع الحصانات ليحاسب كلّ مرْتكب ومهْمل، كائنًا منْ كان، علّ ذلك يكون درساً لكلّ منْ تسوّل له نفْسه ارتكاب جريمة مماثلة، وخطْوةً تبرّد قلوب كلّ الّذين خسروا أحبّاءهم، وممْتلكاتهم، وجنى أعْمارهم، أو أصيبوا في أجسادهم. كلّ هؤلاء ينتظرون استكمال التحقيق وكشْف الحقيقة وإنزال العقاب بمنْ أنزل بهم هذا الضرر الجسيم. لكنّ المحزن أنهم هم الذين يعاقبون إما بإعاقة التحقيق أو بإخفاء الحقيقة أو بإسكاتهم وقمْعهم وملاحقتهم. هل هذه هي العدالة التي يطمح إليها كلّ إنسان؟ هل هكذا تعالج جريمةٌ بحجم عاصمة؟ كيف يشعر المواطن بالأمان بلا قضاء عادل وبلا محاسبة المجرمين؟ هل يجوز أنْ تمر بلا محاسبة جريمةٌ دمّرتْ العاصمة وأصابتْ الآلاف؟ حيث لا محاسبة لا أمان ولا انضباط ولا استقرار”.

أردف عودة: “سوف نصلّي اليوْم معاً منْ أجْل راحة نفْس كلّ منْ سقط ضحيّة التّفجير الآثم، ومنْ أجْل تعزية كلّ الّذين تأذّوا نفْساً وجسداً. نصلّي منْ أجل عاصمتنا بيروت التي ما زالتْ تلملم أشلاءها، بيروت التي تدفع دائماً الثمن مع أبنائها، ولا ذنب لها إلاّ أنّها العاصمة الجميلة، المحبوبة منْ جميع منْ عرفها، والمضْطهدة منْ كلّ غاضب على الدولة، أو ثائر على السياسيين، أو يائس منْ الحالة التي وصلْنا إليها. بيروت التي ما زالتْ تنتظر المبادرات الخاصة لإنارة شوارعها أو لإصلاح طرقها أو لترميم منازلها التي دمّرها الانفجار، وما زال هناك منْ يتحيّن الفرص لشرائها وتهجير أهلها. بيروت التي ما زالت تنتظر العدالة وتتساءل أين التحقيق ولم لمْ يسْتكْملْ؟ بيروت التي، مع تمسّكها بحقّها بمعرفة الحقيقة وإنزال العقاب بمنْ طعن قلْبها وقهر أبناءها، تؤمن بأنّ عدالة السماء مهما تأخّرتْ آتيةٌ لأن «لي الانتقام، أنا أجازي» يقول الربّ القدير (عب 10: 30). بارك الله حياتكم وأبعد عنكم كلّ غدْر وكلّ شرّ وكلّ حزن وقلق، وضاعف المحبة في قلوبكم لتشعّوا إيماناً وفرحاً وعطاء، آمين”.​

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عودة في الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت: هل يجوز مرور جريمة دمّرت العاصمة بلا محاسبة؟ وتم نقلها من القوات اللبنانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بیروت التی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار ” الدبلوماسية الرياضية ” بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيو سياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من .. معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.وام


مقالات مشابهة

  • عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي إثر الغارات الإسرائيلية
  • أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية بيروت
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت
  • صنعاء .. تواصل الفعاليات الترويجية للبُن اليمني تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة البُن
  • سماع دوي 3 انفجارات قوية متتابعة في العاصمة اللبنانية بيروت
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر