أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بضرورة مراعاة مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 طبقًا للتوقيت الصيفي.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على عدم وجود أى تعديل في جداول مواعيد امتحانات أخر العام لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أيضًا.

هذا وقد انطلقت امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملية منذ بداية الأسبوع الحالي، على أن تستأنف امتحانات المواد الأساسية يوم الأربعاء 8/5/2024، وفقًا للجداول المُعلنة لكل صف دراسي.

 ويتم تطبيق التوقيت الصيفى اعتبارًا من منتصف ليلة الغد الخميس الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٥ بتقديم الساعة لمدة ستون دقيقة (٦٠) لتصبح الساعة الواحدة بدلًا من الثانية عشر، ويستمر التوقيت حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر ٢٠٢٤، وذلك وفقًا لنص القانون رقم (٢٤) لسنة ٢٠٢٣ م

جدير بالذكر، يبدأ التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، الموافق 26 أبريل 2024، ويستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مواعيد امتحانات الترم الثاني امتحانات المهام الأدائية التوقيت الصيفي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر

أعلن قصر الاليزيه لوكالة فرانس برس الجمعة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة الى المغرب في نهاية أكتوبر بهدف ترسيخ إعادة إطلاق العلاقات الثنائية بعد فترة طويلة من الفتور.

وجه الملك محمد السادس الخميس رسالة دعوة إلى الرئيس الفرنسي بهذا الموعد رحب فيها بـ »الآفاق الواعدة التي ترتسم لبلدينا » كما أوضحت الرئاسة الفرنسية.

ونقل قصر الإليزيه عن الملك قوله أن هذه الزيارة ستكون « فرصة لمنح شراكتنا الاستثنائية رؤية متجددة وطموحة تغطي عدة قطاعات استراتيجية وتأخذ في الاعتبار أولويات بلدينا ».

وفتحت فرنسا صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين بعد بادرة مهمة قام بها الرئيس الفرنسي تجاه المغرب إذ أكد دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته الرباط للصحراء، في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس.

ولكن واشنطن وبرلين ومدريد سبقت باريس إلى تأييد الخطة التي طرحتها الرباط عام 2007 وتقترح فيها منح المنطقة حكما ذاتيا تحت سيادتها.

كلمات دلالية المغرب فرنسا ماركون

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟
  • الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر