أخبارنا المغربية- محمد الميموني

أكدت تقارير إعلامية إسبانية أن هناك تحركات مكثفة يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في كواليس صناعة القرار بالفيفا، من أجل انتزاع حق استضافة المباراة النهائية من مونديال 2030.

وحسب ما أوردته صحيفة ماركا واسعة الانتشار في نسختها الورقية، فإن لقجع يستغل على الوجه الأمثل الأزمة التي يتخبط فيها الاتحاد الإسباني وسلسلة الفضائح الأخلاقية والمالية التي عصفت برئيسه السابق وعدد من أعضائه البارزين، من أجل الترويج للمغرب كوجهة مثالية لاستضافة النهائي الحلم.

وتقول الصحيفة أن ما يعزز الموقف المغربي هو انطلاق أشغال تشييد واحد من أكبر الملاعب في العالم ضواحي الدار البيضاء، والذي ستفوق طاقته الاستيعابية ما يوفره ملعبا سانتياغو بيرنابيو والكامب نو، حيث يسود تشاؤم وسط المسؤولين الإسبان، خاصة وأن كل الظروف الحالية تصب في صالح الجانب المغربي.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب

صفا

أعلنت "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، أنها نظمت 106 مظاهرات في 46 مدينة، تضامنا مع غزة ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وقالت الهيئة  في بيان السبت إن المظاهرات "التي عمت جل مدن المغرب أمس الجمعة تأتي تضامنا مع فلسطين واستنكارا لمجازر الإبادة وسياسة التجويع التي يمارسها الكيان الإسرائيلي في حق المدنيين بغزة لدفعهم لمغادرة القطاع، ولثنيهم عن مطالبهم العادلة والمشروعة" .

وبحسب البيان رفع المحتجون الذين خرجوا للأسبوع الـ38 على التوالي شعارات و"هتافات تطالب الدولة المغربية بالتراجع عن سياسة التطبيع".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة رفضتها قطاعات شعبية وقوى سياسية، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وجدد المحتجون وفق بيان الهئة، "استمرارهم في الاحتجاج والتظاهر إلى حين وقف الحرب ضد غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه العادلة والمشروعة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، ودمارًا هائل غير مسبوق بالمؤسسات والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • قبل حفلة السبت.. النجم محمد رمضان يوجه رسالة خاصة للجمهور المغربي ويعدد أفضال المملكة عليه
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030