قال النائب الأول لسكرتير مجلس الأمن البيلاروسي بافيل مورافيكو، إن الغرب زاد من عمليات الاستطلاع الجوي بالقرب من حدود روسيا وبيلاروسيا بمقدار عشرة أضعاف تقريبا في السنوات الأخيرة.

روسيا والصين تبحثان قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

وأضاف مورافيكو، خلال اجتماع الأمن الدولي في سان بطرسبرج: حتى عام 2021، حلقت طائرتان إلى أربع طائرات تجسس أسبوعيا في المجال الجوي لدول البلطيق وبولندا، وحلقت طائرات استطلاع فوق أراضينا، وقطعت مسافة 600-700 كيلومتر داخل روسيا، وأحيانا تصل إلى 1200 كيلومتر.

. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية. 

وتابع المسئول البيلاروسي تم تكثيف الآن أنشطة الاستطلاع ضد روسيا وبيلاروسيا.. اليوم، تحلق ما بين 20 إلى 30 طائرة استطلاع في المجال الجوي لدول البلطيق وبولندا أسبوعيا، ويعتمد ذلك على الظروف الجوية وعوامل أخرى.. بالإضافة إلى ذلك، تشارك طائرات استطلاع استراتيجية من البر الرئيسي للولايات المتحدة في مثل هذا الاستطلاع.

غدا.. لافروف يجري محادثات في موسكو مع نظيرته البوليفية

يجري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف غدا الجمعة محادثات مع نظيرته البوليفية سيليندا سوسا لوندا في العاصمة الروسية موسكو. 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - في بيان اليوم الخميس "إن الوزيرة البوليفية تزور روسيا يومي 26 و27 أبريل الجاري، وسيلتقي بها الوزير لافروف غدا لإجراء محادثات ثنائية". 

وأضافت زاخاروفا أنه من المقرر أن يبحث الوزيران آفاق تطوير العلاقات الثنائية والحوار السياسي وسبل توسيع التعاون في مختلف المجالات وتحسين القاعدة القانونية التعاقدية.. مشيرة إلى أنه من المقرر إيلاء اهتمام خاص لمناقشة إمكانيات زيادة التعاون الثنائي على الساحة الدولية".

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 462 ألفا و980 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 462 ألفا و980 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية بعدما رصد مقتل 1040 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و255 دبابة و13 ألفا و942 من المركبات المدرعة و11 ألفا و836 من النظم المدفعية و1049 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و772 من أنظمة الدفاع الجوي و325 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1946 من المعدات الخاصة و9 آلاف و449 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و15 ألفا و949 من المركبات وخزانات الوقود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحدود الروسية البيلاروسية سيرجي لافروف

إقرأ أيضاً:

استطلاع: 60 % من الأمريكيين يرون بايدن غير مناسب لولاية جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الأربعاء، أن أكثر من نصف الأمريكيين يرون الرئيس الأمريكي جو بايدن "غير لائق لتولي ولاية أخرى في المكتب البيضاوي، وَسَط تداعيات أدائه الباهت في المناظرة الأسبوع الماضي.

ووجد الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة (يو جوف) للاستطلاعات الرأي العالمية وياهو، أن 60% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع، يرون أن بايدن غير مؤهل لولاية أخرى كرئيس، بينما أعتقد 24% فقط إنه لائق، وقال 16% إنهم غير متأكدين.

وكان أداء دونالد ترامب أفضل بين المشاركين، حيث أظهر الاستطلاع أن 46% يرون أن الرئيس الأمريكي السابق غير لائق لولاية أخرى في المكتب البيضاوي، وأن 43% يعتقدون أنه مؤهل، بينما قال حوالي 11% إنهم غير متأكدين.

وتأتي النتائج بعد أسبوع تقريبًا من أداء بايدن الهش في المناظرة الرئاسية الأولى للانتخابات العامة لعام 2024، حيث تعثر بايدن (81 عاما) في كلماته خلال مناظرة يوم الخميس وبدا وكأنه فقد سلسلة أفكاره في بعض الأحيان.

كان صوته خشنًا خلال جزء كبير من المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، وكثيرًا ما كان يتوقف عن إلقاء خطابه.

ومن بين 1754 شخصًا بالغًا شملهم الاستطلاع، قال أكثر من نصفهم – أو 56% – إنهم شاهدوا المناظرة، بينما لم يشاهدها 44%. ومن بين الذين لم يشاهدوا المناظرة، قال 18 بالمئة إنهم شاهدوا مقاطع فيديو "كافية" بعد المناظرة لتكوين رأي حول أداء الثنائي.

ومن بين أولئك الذين شاهدوا المناظرة أو مقاطع منها بعد ذلك، قال معظمهم إن ترامب هو الفائز؛ وبحسب الاستطلاع، اختار 56% الرئيس السابق، بينما اختار 15% بايدن، وقال 14% إنه تعادل. وقال نحو 17 % إنهم غير متأكدين.

ويعد الاستطلاع أحدث الأخبار السيئة للرئيس الأمريكي، الذي يواجه موجة من المخاوف من البعض داخل حزبه بشأن قدرته على التغلب على ترامب في نوفمبر وقيادة البلاد بشكل فعال على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وحصل بايدن بالفعل على ترشيح الحزب الديمقراطي بفوزه بأغلبية المندوبين، وأكد أنه لا ينوي الانسحاب من سباق 2024.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • استطلاع إسرائيلي: سقوط الليكود ممكن حال تشكيل حزب يميني جديد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • استطلاع: 60 % من الأمريكيين يرون بايدن غير مناسب لولاية جديدة
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد