اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، خلال اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور علاء عشماوي، أكثر من 700 مؤسسة تعليمية بمختلف المراحل شملت مؤسسات التعليم العالي، والتعليم قبل الجامعي، والتعليم الأزهري.

وذكر بيان صادر عن الهيئة اليوم الخميس أنه تم اعتماد 11 كلية ومعهدا عاليا، و22 برنامجا تعليميا، كما تم منح مهلة لاستيفاء جوانب القصور لكلية ومعهدين.

وعلى مستوى التعليم قبل الجامعي، اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد 529 مدرسة، ومنح مهلة لـ 21 مدرسة، وعدم اعتماد مدرسة واحدة فقط وتحديد زيارات تفقدية لمدرسة واحدة.

وأوضح البيان أنه تم اعتماد 4 كليات تابعة لجامعة الأزهر، و7 برامج تعليمية بكليات أزهرية، وذلك على مستوى التعليم الأزهري العالي.. فيما تم اعتماد 184 معهدا أزهريا وتحديد زيارة تفقدية لمعهد أزهري واحد فقط، وذلك على مستوى التعليم الأزهري قبل الجامعي.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة الأزهر يهنئ الكليات التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة

مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش الاحتياجات من أعضاء هيئة التدريس

تمريض أسيوط تحصل على تجديد الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مؤسسات التعليم العالي الدكتور علاء عشماوي

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

اقرأ أيضاًالمملكةالدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910” أو عبر البريد الإلكتروني ” “1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • الأزهر: أكثر من 100 ألف خريج و6500 طالب يدرسون بمختلف المراحل التعليميَّة
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦هـ
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • 97 في المائة من الشواطئ المغربية الخاضعة للمراقبة مطابقة لمعايير الجودة