شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التعاون الإسلامي بدء تحضيرات عقد وزاري استثنائي بشأن تكرار حرق نسخ المصحف، بدأت اليوم الأحد 30 يوليو 2023، في مقر الأمانة العامة في محافظة جدة، الأعمال التحضيرية للدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعاون الإسلامي.

. بدء تحضيرات عقد "وزاري استثنائي" بشأن تكرار حرق نسخ المصحف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعاون الإسلامي.. بدء تحضيرات عقد "وزاري استثنائي"...

بدأت اليوم الأحد 30 يوليو 2023، في مقر الأمانة العامة في محافظة جدة، الأعمال التحضيرية للدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي. حيث عقد كبار الموظفين اجتماعهم التحضيري بغية رفع توصياتهم إلى الدورة الوزارية الاستثنائية (بشأن تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف في كل من السويد والدنمارك)، والمزمع عقده افتراضيا غدا الاثنين، 31 يوليو 2023.

وألقى سعادة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في المنظمة، السيد يوسف بن محمد الضبيعي، كلمة في الاجتماع أكد فيها فائق تقدير الأمانة العامة لكل من المملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية الرابعة عشرة، ولجمهورية العراق على مبادرتهما بالدعوة لعقد الدورة الاستثنائية لتدارس قضية حرق نسخ من المصحف الشريف والتي توليها دول المنظمة والشعوب الإسلامية أهمية خاصة.

وأوضح الأمين العام المساعد أن المنظمة تابعت بانشغال عميق تعدد حوادث الإساءة للمقدسات الإسلامية، حيث تعاملت مع هذه الحوادث في كل مرة بالرفض والاستنكار ونبهت إلى خطورة هذه الأعمال الاستفزازية، مؤكدا، في الوقت نفسه، أن اللجنة التنفيذية كانت قد عقدت منذ يناير الماضي اجتماعين لتدارس هذه الحوادث، كما اعتمد مجلس وزراء خارجية المنظمة في دورته 49 بنواكشوط قرارات أخرى بهذا الغرض.

وأشار السيد الضبيعي إلى أن معالي الأمين العام أجرى اتصالات مكثفة مع كبار مسؤولي الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الدولية لتعزيز الوعي بخطورة هذه القضية، حيث دأبت الأمانة العامة على إدراجها في مختلف المشاورات السياسية مع مسؤولي الدول والمنظمات الدولية الشريكة. وقامت بعثات المنظمة ومجموعتها من الدول الأعضاء في كل من نيويورك وجنيف بنشاط مكثف ومبادرات قيمة لاطلاع الأجهزة في المنظمات المعنية بالانتهاكات المستمرة ضد الرموز والمقدسات الإسلامية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التعاون الإسلامي.. بدء تحضيرات عقد "وزاري استثنائي" بشأن تكرار حرق نسخ المصحف وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الإسلامی الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: الدبلوماسية المصرية نموذج استثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة

أشاد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية، بالدبلوماسية المصرية واصفًا إياها بأنها «نموذج استثنائي» لدعم السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن مصر تسعى باستمرار إلى حماية السيادة الوطنية للدول عبر حلول دبلوماسية للأزمات، بدلاً من الدخول في صراعات تعرّض حياة الشعوب للخطر.

الدبلوماسية المصرية تجمع بين الحكمة والعقلانية

وأضاف «نبيل»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الدبلوماسية المصرية تعتمد على ما سماه «الدبلوماسية العاقلة»، التي تجمع بين الحكمة والتهدئة من جهة، والحرص على عدم التفريط في الحقوق والأمن القومي المصري والعربي من جهة أخرى. ووصف هذا النهج بأنه «التوازن الذهبي»، الذي يحفظ حقوق الدول ويمنع اندلاع الصراعات.

تبني الحلول الدبلوماسية

وفي ختام تصريحاته، دعا  نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية القوى الإقليمية والدولية إلى تبني هذا النهج الدبلوماسي، مؤكدًا أن الصراعات الحالية يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية، محذرًا من العواقب الوخيمة التي ستطال الجميع في ظل العولمة، التي تجعل الأزمات في منطقة ما تؤثر على مناطق أخرى في العالم.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّبُ باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • "خريف ظفار 2024": نجاح استثنائي
  • الولايات المتحدة والهند تعقدان اجتماعًا وزاريًا للشراكة الاستراتيجية حول الطاقة النظيفة
  • قرار وزاري بتعديل أحكام إنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر
  • قرار وزاري بمنح المنتجين والمستوردين 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم للمواصفة القياسية
  • شبانة: الأهلي والزمالك وافقا على نظام استثنائي للدوري بشرط واحد
  • مهدد بالإيقاف.. مفاجأة جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي والمنشطات
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • «الإصلاح والنهضة»: الدبلوماسية المصرية نموذج استثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة