صدى البلد:
2024-07-04@10:45:16 GMT

اكتشف حقيقة تريند قشر الموز بديل حقن البوتوكس

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

أثارت خبيرة تجميل من نيويورك تدعى "كاتي جين هيوز"، ضجة، وذلك بعدما قامت بنشر مقطع فيديو عبر “تيك توك”، تؤكد فيه إمكانية استخدام قشور الموز على البشرة كبديل طبيعي لحقن البوتوكس المضادة للشيخوخة.

وقامت كاتي بوضع قشور الموز على وجهها، لجعل بشرتها أكثر نعومة، ومسامها أكثر إحكاما، وقالت إنها ستجرب هذا بكثرة نظراً لفوائده، ومن هنا بدأ الجميع يبحث عن هذا المقطع وأصبح تريند.

فى هذا الإطار، هل قشر الموز ليس بديلاً فعالًا لحقن البوتوكس؟

 حقن البوتوكس (Botulinum Toxin) هو إجراء طبي يستخدم لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق تخليل عضلات الوجه.

6 كلمات توقفك عن المعصية فورا .. علي جمعة يوضحها استمرار الدورات التدريبية وبرامج التهيئة للعاملين بالتأمين الصحى بالقليوبية هل قشر الموز بديل لحقن البوتوكس؟هل قشر الموز بديل لحقن البوتوكس؟

وفقا لما نشره موقع “هيلثي”، يعمل البوتوكس عن طريق تقليل تقلص عضلات الوجه المسئولة عن التجاعيد، ما يؤدي إلى تنعيم البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

أما قشر الموز، فلا يحتوي على أي مكونات نشطة تشبه عمل البوتوكس.

قد يحتوي قشر الموز على بعض المغذيات والفيتامينات التي قد تكون مفيدة للبشرة عند استخدامها في منتجات العناية بالبشرة، مثل القناع الطبيعي المصنوع من قشر الموز، ومع ذلك، فإن تأثيره على تقليل التجاعيد أو العمل كبديل لحقن البوتوكس غير مثبت علمياً.

إذا كنت ترغب في الحصول على تأثير مماثل لحقن البوتوكس دون اللجوء إلى الإجراء الطبي، يمكنك استشارة خبير تجميل محترف للحصول على خيارات أخرى غير الجراحية المتاحة، مثل حقن الملء أو استخدام منتجات العناية بالبشرة المثبتة علمياً لتحسين مظهر التجاعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموز قشر الموز البوتوكس حقن البوتوكس عضلات الوجه قشر الموز

إقرأ أيضاً:

غلق مطعم و"كوفي شوب" وصالون تجميل في بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، اعتقال متهم وغلق "مطعم وكوفي شوب وصالون تجميل"، لعدم التزامهم بضوابط وشروط السلامة والأمان الخاصة بالدفاع المدني.

وقالت القيادة، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "تشكيلات قيادة عمليات بغداد من خلال الفرقة الثانية شرطة اتحادية، تواصل تقديم الدعم والإسناد للكوادر المشتركة من دوائر (الأمن السياحي، الأمن الوطني، الدفاع المدني) في تنفيذ واجباتهم المكلفين بها".

وأضافت أنه "تم غلق (محال للتجهيزات الغذائية، وصالون تجميل، ومطعم، ومعرض اثاث، كوفي شوب) لعدم الالتزام بشروط السلامة والأمان الخاصة بالدفاع المدني والوقاية من الحرائق وذلك في منطقة "المنصور" بجانب الكرخ"

وفي سياق منفصل، ذكرت القيادة أنه "تم اعتقال متهم مطلوب قضائياً بعد تدقيق اسمه في قاعدة بيانات المطلوبين".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه
  • سايمون كاول يتعرض للسخرية بعد افراطه في استخدام “البوتوكس”
  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين
  • غلق مطعم و"كوفي شوب" وصالون تجميل في بغداد
  • سعر الخضروات والفواكه اليوم 3-7- 2024
  • نبيلة عبيد لـ "الفجر الفني": نعيش بأمن وأمان بفضل ثورة 30 يونيو.. وإلهام شاهين: اكتشف الشعب حقيقة الإخوان في هذا اليوم
  • المريخ وأورانوس يتآمرون ضدنا في يوليو.. اكتشف ما يخفيه الفلك لأبراجك!
  • البنك الوطني العُماني يطلق "أنفق واربح" لحاملي "بديل"
  • كولر يحدد شروطه لانتقال نجم الأهلي إلى أوروبا.. بديل مفاجأة
  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك