شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إعلام التوصل لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة في لبنان بعد اشتباكات أسفرت عن 6 قتلى، وخلال الاجتماع الذي عقد في صيدا، تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق فلسطنينة باشراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك تسعى للوصول الى الحقيقة حول اغتيال .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلام: التوصل لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة في لبنان بعد اشتباكات أسفرت عن 6 قتلى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلام: التوصل لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة...
وخلال الاجتماع الذي عقد في صيدا، "تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق فلسطنينة باشراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك تسعى للوصول الى الحقيقة حول اغتيال العميد أبو أشرف العرموشي ورفاقه وتسليم الفاعلين إلى الأجهزة والسلطات الأمنية المختصة في الدولة اللبنانية".من جهتها، قررت وكالة "الأونروا" تعليق جميع خدماتها وعملياتها في المخيم يوم غد الإثنين، مشيرة إلى مقتل ستة أشخاص حتى الآن والوضع ما يزال غير مستقر، إضافة إلى تعرض مدرستين تابعتين للأونروا تستوعبان حوالي 2000 طالب لأضرار".وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، في وقت سابق اليوم، بأن "القيادي في حركة فتح أبو أشرف العرموشي قتل، بعد تعرضه لكمين مسلح مع مرافقيه في حي البساتين داخل مخيم عين الحلوة".وأضافت الوكالة أن هناك عدد آخر من القتلى والجرحى جراء اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية داخل المخيم الذي يقطن فيه لاجئين فلسطينيين جنوب لبنان".من جهته، أكد الجيش اللبناني، "إصابة أحد العسكريين بشظايا، إثر سقوط قذيفة هاون داخل أحد المراكز العسكرية في مخيم عين الحلوة"، مشيرا أن حالته الصحية مستقرة.بدورهـ، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الأحد، أن "توقيت الاشتباكات الفلسطينية في مخيم عين الحلوة في الظرف الإقليمي والدولي الراهن مشبوه".وقال ميقاتي، في بيان صادر عن الحكومة اللبنانية، إن "اشتباكات مخيم عين الحلوة تندرج في سياق المحاولات المتكررة لاستخدام الساحة اللبنانية لتصفية الحسابات الخارجية"، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.وأضاف: أن "هذه الاشتباكات مرفوضة لعدة اسباب، لأنها تكرّس المخيم بؤرة خارجة عن سيطرة الدولة وهذا أر مرفوض بالمطلق ويتطلب قرارا صارما من القيادات الفلسطينية باحترام السيادة اللبنانية والقوانين ذات الصلة وأصول الضيافة".

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعلام: التوصل لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة في لبنان بعد اشتباكات أسفرت عن 6 قتلى وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كيربي للجزيرة: قريبون من التوصل لاتفاق بغزة لكن هناك تفاصيل عالقة

قال منسق الاتصالات الإستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي اليوم الجمعة إن واشنطن تعتقد أن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بات قريبا، معربا عن تفاؤل حذر بشأن المفاوضات الجارية.

وأشار كيربي -في تصريحات خاصة للجزيرة- إلى أن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وافقتا على الإطار العام للصفقة، معتبرا إياها خطوة ملموسة إلى الأمام.

وأضاف "نعتقد أننا قريبون من اتفاق ولكن لم نبلغ ذلك بعد، ولا يمكننا التوقف قبل التوصل إليه"، لافتا في الوقت نفسه إلى "وجود تفاصيل عالقة ينبغي الاتفاق عليها".

وأوضح أن "فريقنا التفاوضي لا يزال في المنطقة، ويجري مباحثات لنرى ما إذا كان الاتفاق على التفاصيل ممكنا"، معربا عن تفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

بايدن مصمم

وبعد تصريحات كيربي، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه مصمم على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن هناك فرصة "حاليا لإنهاء هذه الحرب" مع إشارته إلى أن القضايا التي يتم التفاوض بشأنها في الدوحة "صعبة ومعقدة".

وزار مدير المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط بريت ماكغورك الشرق الأوسط هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع مسؤولين في المنطقة لبحث التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، حيث تقود قطر ومصر وساطة عبر مفاوضات غير مباشرة.

وكان بايدن قدم في أواخر مايو/أيار الماضي مقترحا من 3 مراحل يهدف إلى تحقيق وقف لإطلاق النار، والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة وفلسطينيين معتقلين لدى إسرائيل، وانسحاب جيش الاحتلال من غزة وإعادة إعمار القطاع.

حرب روسيا وأوكرانيا

وبشأن الحرب الروسية الأوكرانية، قال كيربي إن بايدن يسعى إلى توفير ما تحتاجه أوكرانيا للدفاع عن نفسها لكنه قلق في المقابل من التصعيد.

وفي معرض تعليقه على المخاطر المحدقة، نبه إلى أن "تحول الحرب في أوكرانيا إلى حرب بين روسيا والغرب أو الولايات المتحدة ستكون لها عواقب كارثية".

ومع ذلك، أكد المسؤول الأميركي أن قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) -التي احتضنتها العاصمة الأميركية واشنطن- أكدت أن أوكرانيا ستصبح عضوا بالحلف في وقت ما في المستقبل. وكشف أن طائرات "إف-16" ستصل إلى أوكرانيا بنهاية الصيف الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن حلف الناتو قرر تعزيز مساعدته لأوكرانيا بإرسال مقاتلات وبطاريات مضادة للطائرات، كما قرر الأعضاء الالتزام بتزويد كييف بتمويل لا يقل عن 40 مليار يورو (43.28 مليار دولار) في صورة مساعدات عسكرية خلال العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • إعلام غزة: أكثر من 100 شهيد وجريح بمجزرة الاحتلال داخل خان يونس
  • بايدن: إسرائيل و”حماس” وافقتا على إطار الاتفاق لوقف إطلاق النار
  • كيربي: قريبون من التوصل لاتفاق بغزة لكن هناك تفاصيل عالقة
  • كيربي للجزيرة: قريبون من التوصل لاتفاق بغزة لكن هناك تفاصيل عالقة
  • نتانياهو يضع 4 شروط لوقف إطلاق النار
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: متفاؤلون باحتمالية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • السفير محمد حجازي: مصر تبذل كل الجهود لوقف الحرب في غزة
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة فورا
  • صحيفة: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بغزة سيفتح الطريق لتغييرين في الشرق الأوسط
  • ‏مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قريبة من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يوقف القتال العنيف بغزة