كتب- أحمد جمعة:

تقدم الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد أحمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ولرجال القوات المسلحة المصرية البواسل، ولشعب مصر العظيم؛ بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير أرض سيناء الغالية.

وقال "طه"، في بيان اليوم الخميس، إن الهيئة اعتمدت 21 منشأة طبية بجنوب سيناء من بينها مستشفى شرم الشيخ الدولي، ومستشفى رأس سدر، ومركز الطور المصغر الطبي الميداني، التابعة لهيئة الرعاية الصحية، ومن القطاع الخاص مستشفى جنوب سيناء، وعيادة سكين كونسبت إيجيبت لطب الأسنان الرقمي، وثلاثة معامل للتحاليل الطبية الخاصة هي البرج والمختبر وترست، إلى جانب 13 وحدة طب أسرة، فضلًا عن تسجيل 1385 عضو مهن طبية بالمحافظة.

وأشار "طه"، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات الصحية لسكان سيناء، وخطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للسكان وتعزيز الرعاية الصحية في المنطقة، من حيث توسيع نطاق التغطية الصحية، وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز الوقاية والتوعية، وتوفير الخدمات الطبية الطارئة، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي على أرض سيناء.

وأضاف أنه بعد الاستفادة من تحديات المرحلة الأولى، تستعد الهيئة لتطبيق المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل بخطة للتوسع في تأهيل المنشآت الصحية بخمس محافظات، سيكون من بينها محافظة شمال سيناء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرعاية الصحية الصحة وزارة الصحة الدكتور أحمد طه الخدمات الصحية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالدكتور عمرو مصطفي مدير عام التأمين الصحي الجديد، والدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحي بحضور عضو مجلس النواب، عن الدائرة وذلك في اول يوم استلام عمل بالمحافظة.

وقد استعرض مختار،  خلال اللقاء برنامج عمل الخدمات الطبية المقدمة للمرضي من خلال قطاع التأمين الصحي علي مستوي المحافظة.

واوضح محافظ الدقهلية، أن هدفنا جميعا هو الارتقاء بمستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال التنسيق التام بين قطاعي الشئون الصحية والتأمين الصحي لتظل الدقهلية عاصمة مصر الطبية.

واشار محافظ الدقهلية، إلي  ضرورة مراجعة كافة الاحتياجات اللازمة للتنسيق مع وزارة الصحة للعمل علي تلبيتها وذلك للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين،  انني أثق في الكوادر الطبية العاملة وهيئات التمريض بالمستشفيات واشكرهم على جهودهم المتميزة.. 

ومن جانبه قال مدير عام التأمين الصحي انه سيتم وضع استراتيجية متكاملة لتعزيز تقديم الخدمات العلاجية للمرضي والمترددين في اطار منظومة التأمين الصحي.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطنين والارتقاء بالمنظومة الطبية وتوفير الرعاية والعناية اللازمة لهم وتنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية.
 

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • أحمد طه: الوحدة الجديدة إضافة مهمة للقطاع الصحي
  • رئيس جامعة عين شمس: تطوير القطاع الصحي وضمان جودة الخدمات
  • «الرقابة الصحية»: وحدة السكتة الدماغية الجديدة بعين شمس إضافة مهمة للقطاع
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو| محافظ المنيا: مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد
  • رئيس «الرقابة والاعتماد»: الالتزام بمعايير الجودة يجنب الأخطاء الطبية بالمنشآت الصحية
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • الصحة: المرحلة الثانية من التأمين الشامل تستهدف 8.1 مليون مواطن بـ5 محافظات
  • مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل