زنقة 20 ا الرباط

تقوم المفتشية العامة لوزارة الداخلية بإنجاز عدد من مهام التفتيش تتمحور حول مراقبة التسيير الإداري والمالي والتقني لبعض الجماعات المحلية والهيئات التابعة لها، والبحث والتحري في تصرفات منسوبة لمنتخبين ورؤساء جماعات، ومراقبة ميدان التعمير.وفق يومية الاخبار

وبعد الانتهاء من جميع الأبحاث والتحريات بالجماعات الترابية المعنية، تقوم اللجن التابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بإعداد تقارير التفتيش والمراقبة وفق المعايير المعمول بها في هذا الميدان، أغلبها تتضمن اختلالات إدارية ومالية، فضلا عن تسجيل خروقات وتلاعبات في مجال التعمير وتدبير الممتلكات الجماعية.

وتكون هذه التقارير موضوع دعاوى قضائية أمام القضاء الإداري لعزل المنتخبين والرؤساء المتورطين، وفي حال وجود اختلالات تكتسي طابعا جنائيا تحال على النيابة العامة لاتخاذ المتعين بشأنها.

وتقوم المفتشية العامة لوزارة الداخلية بإنجاز عدد من مهام التفتيش تتمحور حول مراقبة التسيير الإداري والمالي والتقني لبعض الجماعات المحلية والهيئات التابعة لها، والبحث والتحري في تصرفات منسوبة لبعض رجال السلطة، ومراقبة ميدان التعمير، ومهام البحث في شأن شكايات أو مواضيع مختلفة والمهام المتعلقة بعمليات تسليم السلط.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام

قال الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع القنائي.

 وأشار المحافظ إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.

واستقبل  المحافظ،  اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام قنا، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد . 

ومن جانبه رحب محافظ قنا بالصحفيين ، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة، مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية كافة الفاعليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية.

مؤكداً دور الصحافة فى طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة قنا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

 

أهم المعلومات عن محافظ قنا: 

والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

 

كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها.

 

 كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • بعد منحه وسام الجمهورية.. من هو رئيس مجلس الدولة السابق؟
  • كرموس: تولي شخصية جديدة لرئاسة مجلس الدولة من شأنه التسريع بإنهاء كثير من الإشكاليات مع البرلمان
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق