دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبلغ العضو السابقة في فرقة Spice Girls، وسيدة الأعمال راهنًا فيكتوريا بيكهام، الـ50 عامًا من العمر، وبينما تدخل عقدًا جديدًا من تجربتها الحياتية، كانت عقودها الخمسة غنية ببعض الأزياء التي لا تُنسى. 

كانت الفساتين السوداء الضيقة، والطلة باللون الأسود بالكامل بمثابة الدعامة الأساسية لخزانة ملابس فيكتوريا بيكهام، كما تبدو هنا في Grosvenor House بلندن، خلال حفل توزيع جوائز Ivor Novello في عام 1997.

Credit: Dave Benett/Hulton Archive/Getty Images

في السنوات الأولى، عندما لم تكن تخطط لتنسيق الملابس مع زوجها لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، كانت تطالب بتسليط الضوء عليها من خلال بلوزة تشدها بسلاسل، وشالات للعلامة التجارية بربري، وحقائب بيركين المصنوعة من جلد التمساح الوردي.

صورة التُقطت لها في عام 1998، بعدما احتلت أغنية "Viva Forever" المرتبة الأولى ضمن قوائم المملكة المتحدة، واحتفلت بيكهام بمظهر أسود أنيق من أعلى إلى أخمص القدمين.Credit: Dave Hogan/Getty Images

تغيّرت صورتها في عام 2008، بعدما أطلقت علامتها التجارية للأزياء التي تحمل اسمها، وشاركت بانتظام منذ ذلك الحين بأسابيع الموضة التي تُقام في لندن، ونيويورك، وباريس. وولّت أيام تصميم "سبايس غيرل" المثيرة للغاية، التي تخلت عنها من باب "المسؤولية تجاه مجتمع الموضة"، كما سبق وصرحت لمجلة فوغ في عام 2015. 

على خشبة المسرح في ويمبلي أرين، تألقت بيكهام بإطلالة مزينة بالترتر، وأكملت زيّها اللامع بأفعى الريش.Credit: Mick Hutson/Redferns/Getty Images

وتطور ذوق بيكهام لتُصبح أكثر أناقة، حيث ارتدت القمصان ذات الأكمام المنتفخة وتلك الضيقة، ذات الألوان الزاهية في الغالب، والتي يطغى عليها اللون الأسود في الأعلى. 

في عام 1999، حضرت بيكهام إطلاق خط مجوهرات Jade Jagger في لندن. لفّ ديفيد منديل من الحرير على رأسه، فيما انتعلت فيكتوريا حذاءً ذات كعب عالٍ بطبعات البقرة وقميصًا بسلسلة بين طرفي الرقبة.Credit: Dave Benett/Hulton Archive/Getty Images

وليس هناك شيء لا تستطيع بيكهام تطويعه، ضمنًا زوج من العكازات من العلامة التجارية Cool Crutches صُنع خصيصا لها، لدعم كاحلها المكسور، في الآونة الأخيرة.

في العام ذاته، شوهدت بيكهام في حفل عيد ميلاد VH1 الخامس، ترتدي بلوزة ذات أشرطة، عارية الذراعين وقلادة متطابقة.Credit: Dave Hogan/Hulton Archive/Getty Images

وكتبت بيكهام على إنستغرام: "بينما أستعد لبلوغ الخمسين (بالكعب العالي طبعًا!)، أشعر بأنني محظوظة للغاية لأنني وصلت إلى هذا الإنجاز. أعتقد أنه يمكن للمرأة أن تكون متعددة الأوجه. نجمة بوب، أم، زوجة، مصممة.. لطالما تمثل شغفي بأن يكون لدي أحلامًا كبيرة، ثم أحلم بشكل أكبر! تحلي بالثقة بنفسك أولاً، وسيتبعك الآخرون".

وصلت فيكتوريا بيكهام إلى سنغافورة في عام 2014، للترويج لعلامة الأزياء الناشئة الخاصة بها. وللمناسبة ارتدت فستانًا قصيرًا مزينًا بالفراء من مجموعتها الخاصة للملابس الجاهزة.Credit: Suhaimi Abdullah/Getty Images المملكة المتحدةأزياءالموسيقىتصاميمموضةنشر الخميس، 25 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة أزياء الموسيقى تصاميم موضة فیکتوریا بیکهام Getty Images فی عام

إقرأ أيضاً:

إلى من تخطى الخمسين لا تقل فات الأوان

إلى من تخطى الخمسين لا تقل فات الأوان

الكاتبة #إحسان_الفقيه

يقولون إن #العمر مجرد رقم، لكنني أراها مقولة تُطَيبُ بها خواطر من تقدموا في العمر، ربما كان الصواب أن العمر #محطات، ولكل محطة سمات وملامح ونقاط #قوة ومواطن #ضعف.

صاحبي الذي تخطى الخمسين يمعن النظر كثيرًا في شيبته، وتؤرقه المقارنة بين حالته الصحية قديمًا وبين وقته الراهن، وتنتابه حسرة خفية ممزوجة بالسعادة حين يناديه الأحفاد: «جدّي، جدّو»، لقد كبر الرجل، ويرى أن ما يستقبله من عمرٍ لن يكون بقدر ما مضى، إذن فقد فات الأوان، فدع الدنيا للأجيال الشابة، وانزو أنت في بقعة سلام مع الحياة بعيدا عن معتركاتها، تنتظر حسن الختام.

مقالات ذات صلة تأملات قرآنية 2024/06/27

صاحبي الخمسيني أدار وجهه عن حقائق هامة تتعلق بمرحلته العمرية، فهو يغفل أو يتغافل عن نقطة تفوق لصالحه، وهي الخبرات المتراكمة التي تدحرجت ككرة الثلج عبر عقود، خبرات في الحياة يتطلع الصبيان والشباب إلى حيازة مثلها.

صاحبي الخمسيني يغفل أو يتغافل عن حالة الثبات والرُّسُوّ الانفعالي التي يتمتع بها في هذه السن، والتي لا يستغني عنها وسطه المحيط، وتجعله يرى ما لا يراه الآخرون، ويحكم قبضته على زمام الحكمة.

صاحبي الخمسيني يغفل أو يتغافل عن حقيقة أنه صار في نظرته إلى الحياة أكثر واقعية وموضوعية، وأبعد عن مرمى الهفوات والإغراق في الأحلام الوردية.

والأهم من ذلك، أن صاحبي الخمسيني يدير وجهه عن حقيقة كوْن السن ليست حائلا بينه وبين الإنجاز والتعلم والتعليم والتأثير والغدو والرواح في مواجهة الحياة، فكثير من العظماء كان أعظم بذلهم بعدما تخطوا الخمسين من أعمارهم.

النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الثالثة والخمسين هاجر إلى المدينة وقام بتأسيس أعظم وأرقى مجتمع عرفته البشرية.

يوسف بن تاشفين أقوى حكام دولة المرابطين في المغرب الأقصى، قاد وهو التاسعة والسبعين معركة الزلاقة الفاصلة، التي غيرت تاريخ الأندلس، ومددت حكم المسلمين فيها أربعة قرون.أسد الصحراء عمر المختار، قاد كفاح الشعب الليبي ضد المحتل الإيطالي منذ كان في الثالثة والخمسين على مدى عشرين سنة.

وعن الذين طلبوا العلم بعد الخمسين فحدث ولا حرج، فهذا الإمام الثقة صالح بن كيسان مؤدب ولد عمر بن عبد العزيز، طلب العلم وهو في السبعين وصار من العلماء البارزين. وزر بن حبيش الإمام القدوة مقرئ الكوفة مع السلمي، طلب العلم وهو في الستين من عمره. والإمام ابن الجوزي طلب علم القراءات وهو في التسعين من عمره. هؤلاء عاشوا على نهج: «من المحبرة إلى المقبرة».

الإنجازات على مختلف نوعياتها لا ترتبط بعمر، ونستون تشرشل المصنف كأعظم الشخصيات البريطانية، قاد تحت شعار «لن نستسلم أبدًا» انتصار بلاده على جيوش هتلر بعدما تخطى الستين.

كولونيل ساندرز صاحب سلسلة مطاعم كنتاكي الشهيرة، تقاعد من وظيفته بعد سن الستين، وأسس أول مطعم دجاج كنتاكي الذي تميز بالخلطة السرية وانتشرت سلسلة المطاعم في جميع أنحاء العالم.

الأمريكية سيلفيا وينستوك، تخلت عن وظيفتها كمعلمة في رياض الأطفال بعدما بلغت الثانية والخمسين وانغمست في صناعة الكعك، وبرعت في ابتكار هيئات الكعك لدرجة أن الكعكة الواحدة ربما بلغ تحضيرها أسبوعا كاملا، وأصبح مشاهير العالم من عملائها منهم الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

العديد من الكتاب بدأوا الكتابة والتأليف بعدما تخطوا الخمسين، منهم ألكسندر ماكال أصدر كتابه الأول بعدما تجاوز الخمسين، وريتشارد آدامز الذي نشر روايته الأولى بعدما تجاوز الثالثة والخمسين.

صديقي الخمسيني، انتبه، فطالما يدق قلبك وتتردد أنفاسك فأنت لها، العالم بين يديك، لا تستسلم لفكرة التقدم في العمر، استثمر كل دقيقة من عمرك لتحصل علمًا أو تبذله، أو تطور من قدراتك وتكتسب مهارات جديدة، أو تفتح لنفسك مسارًا جديدًا للبذل والعطاء.

خض غمار الحياة بروح شاب لا تشيخ، ودونك حديث النبي صلى الله عليه وسلم «إن قامتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكم فسيلةً، فإن استطاعَ أن لا تقومَ حتى يغرِسَها فليغرِسْها»، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

مقالات مشابهة

  • عمرها 100 عام وتعمل 50 ساعة أسبوعيا.. كيف تحافظ «مريم» على صحتها؟
  • شرطة الموضة تغرم بذوق نانسي عجرم (تفاصيل)
  • إلى من تخطى الخمسين لا تقل فات الأوان
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • بالصور.. هاني البحيري يكشف عن تصميماته لشخصية يسرا في مسرحية "ملك والشاطر"
  • 7 لحظات لا تنسى من مناظرات الرئاسة الأمريكية في 6 عقود
  • كنز إفريقيا.. مصورة تكشف جانبًا ساحرًا وعفويًا لشوارع المغرب
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور