سرايا - رفع بعض الطلاب الأميركيين في مدرسة "جاكسون ريد" الثانوية في واشنطن دعوى قضائية أمس الأربعاء، متهمين إدارة المدرسة بفرض رقابة عليهم من خلال حظر الأنشطة المؤيدة للفلسطينيين.

وقالت الدعوى إن الإدارة فرَّقت في معاملتها مع اتحاد الطلاب العرب، وهو ناد طلابي في المدرسة الثانوية، مقارنة مع المجموعات الأخرى مثل اتحاد الطلاب السود واتحاد الطلاب الآسيويين من خلال فرض قيود على أنشطته.



وجاء في الدعوى القضائية أنه "في الأشهر الأربعة الماضية، كان الاتحاد وأعضاؤه يحاولون الانخراط في أنشطة للتعبير عن آرائهم في المدرسة الثانوية بعرض فيلم وثائقي ووضع الملصقات وتوزيع كتب وتقديم برنامج ثقافي، لكن إدارة المدرسة منعتهم في كل مرة".

ولم تستجب المدرسة لطلب للتعليق.

وأقام الدعوى اتحاد الحريات المدنية الأميركي، وحثت الشكوى المحكمة على أن تطلب من المدرسة السماح للطلاب بممارسة أنشطتهم قبل السابع من يونيو/حزيران، وهو آخر يوم في العام الدراسي لطلاب السنة الأخيرة.

وتضيف الدعوى "لقد تم قمع خطابهم لأن المدرسة لا تريد سماع وجهة نظرهم المتعلقة بالحرب المستمرة في غزة وآثارها على الشعب الفلسطيني".

وأثارت حرب غزة خطابا متصاعدا ومظاهرات رفضا للحرب في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، أبرز حلفاء إسرائيل.

واتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في إسرائيل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها.

ولاحظت الجماعات المدافعة عن حقوق الإنسان ارتفاع الكراهية والتحيز ضد العرب والفلسطينيين وكذلك اليهود في الولايات المتحدة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، قُتل طفل أميركي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر 6 أعوام بعدما طعنه رجل في ولاية إلينوي، كما تعرض 3 طلاب من أصل فلسطيني لإطلاق نار في نوفمبر/تشرين الثاني في ولاية فيرمونت، وتعرض أميركي من أصل فلسطيني للطعن في تكساس في فبراير/شباط.
 
إقرأ أيضاً : السيسي يوجه رسالة للمصريين حول سيناء وتحركات "إسرائيل"إقرأ أيضاً : ذوو محتجز في غزة يوجهون رسالة بعد الفيديو المثير الذي نشرته "القسام"إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع الى 34.305


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة

أنتهت منذ قليل طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم فى مادة الفيزياء، حيث شهدت اللجان واثناء خروج الطلاب بكاء وصراخ بين الطلاب.

وأكد الطلاب صعوبة الامتحانات وأشاوروا أن الامتحان يصعب حله من أنشتين نفسه  و عن طلاب الشعبة الأدبية فكان العكس تماما عن طلاب الشعبية العلمية  فقد اشادوا بسهولة التاريخ  وأنه جاء في متناول الطلاب المتوسط،  كما سادت حالة الاستياء بين اولياء الامور عن تسربيات الامتحانات التى شهدتها مادتى الفيزياء والتاريخ  وفشل الوزارة في انهاء هذه الظاهرة التى تضيع مجهود الطلاب .

ومن ناحية اخرى أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على انتظام فتح اللجان و دخول وخروج  الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وانتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

ووجهت نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم، مؤكدة انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية   

وأكدت من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - وساعات سمارت او أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

والسماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا مع تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

وتوافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

مقالات مشابهة

  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • تأجيل امتحان الثانوية العامة بسبب عملية الاحتلال في طولكرم
  • القسام تنسف ناقلة جند من نوع شيزاريت وجرافة صهيو
  • أكسفورد تهدد المؤيدين لفلسطين بالعقوبات بسبب المخيمات الطلابية
  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • الثانوية العامة 2024.. بكاء طلاب مطروح بسبب الفيزياء (صور)
  • الثانوية العامة 2024| حزن على وجوه طلاب البحيرة بسبب الفيزياء (صور)
  • الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة
  • إيران: بزشكيان يتقدم على جليلي بعد فرز 12 مليون صوت
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟