تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والإرهاب: تحديات عالمية جديدة" ألقى الإعلامي أيمن عدلي رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين وعضو اتحاد الصحفيين الإفريقيين، محاضرته ضمن فعاليات الدورة 58 لاتحاد الصحفيين بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام، وقد استعرض فيها طبيعة متغيرات الأمن السيبراني في القارة السمراء وكيف تفيد متغيرات استخدام الانترنت بالإيجاب والسلب على القارة، وتداعياتها في صناعة الفتن.

واستكمل عدلي في الشق الثاني من محاضرته دراسة حالة تفصيلية الرقمنة وصناعة الإرهاب في دول القارة متطرقا لآليات بناء خطاب إعلامي وقائى يسهم في خلق الردع الذاتي لدى المواطنين، مستغلا وجود شباب الإعلاميين من القارة لتأسيسهم على مداخل متكاملة فيما يتعلق ببناء استراتيجية متكاملة للإفادة الإعلامية الحقيقية من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الدورة التدريبية في نسختها الأخيرة يشارك فيها عدد كبير من كبرى الشخصيات الإعلامية والسياسية والاقتصادية المصرية ورجال العمل الوطني التنموي ومن هؤلاء السفير محمد حجازي والسفير أحمد حجاج والدكتور أسامة الديب والمهندس هيثم حسين وغيرهم من النخب الفكرية والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس.

وتتواصل فعاليات الدورة التدريبية الثامنة والخمسين لاتحاد الصحفيين الأفريقين بالقاهرة، والتي تمتد لمدة أسبوعين بمشاركة العديد من الدول الأفريقية منها مصر والكونغو الديموقراطية وكينيا وغانا ونيجاريا وتشاد وتنزانيا والمملكة المغربية وغيرها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد الصحفيين الإفريقيين المجلس الأعلى للإعلام

إقرأ أيضاً:

"الأحمري" يحث الصحفيين على توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى

حث رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، عضوان الأحمري، الصحفيين على توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي.
جاء ذلك خلال تدشينه عبر الاتصال المرئي، البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الإعلام الرقمي" بواقع 50 ساعة نظرية وتطبيقية، والذي ينظمه فرع الهيئة في الأحساء بالتعاون مع الكلية التطبيقية بجامعة الملك فيصل.تقنيات الذكاء الاصطناعيوقال "الأحمري" إن الحديث اليوم لم يعد عن أشكال الإعلام المختلفة، بل عن كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لصناعة إعلام قوي ومتمكن.
أخبار متعلقة "هيئة الطرق": ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%استقرار الأسرة والتحذير من التساهل بالطلاق عنوان خطبة الجمعة المقبلةوأشار إلى أن جميع الدول أصبحت تستخدم الذكاء الاصطناعي، ليس في قضايا السلام فقط بل الحروب، وفي الإعلام أصبحنا نشاهد من يستطيعون إنتاج فيلمًا كاملًا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، لذا يجب مواكبة كل هذا التطور.

رئيس مجلس إدارة #هيئة_الصحفيين_السعوديين الأستاذ @Adhwan يحث الصحفيين على توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي.
جاء ذلك أثناء تدشينه، عبر الاتصال المرئي، البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الإعلام الرقمي" بواقع 50 ساعة نظرية وتطبيقية، والذي ينظمه... pic.twitter.com/nUF2S1GLXA— هيئة الصحفيين السعوديين (@sju_ksa) September 25, 2024
وانطلق البرنامج أمس الثلاثاء 24 سبتمبر، ويستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، بمشاركة 45 شريكًا وشريكة.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ الشراكات مع الدول الأفريقية
  • سفير مصر يشارك في تكريم أبناء القارة الأفريقية باستراليا
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة
  • هل تحل سندات الباندا الصينية مشكلات الديون الأفريقية؟
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • خبراء: البرامج والمبادرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي تعزز الاقتصاد الرقمي بسلطنة عمان
  • "الأحمري" يحث الصحفيين على توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى