شارك المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو، وجهة نظره حول الجدل الدائر بخصوص من الأفضل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي كما تطرق إلى موهبة الأمين جمال نجم برشلونة واحتمال أن يكون خليفة "البولغا".

ويتمتع الأسطورتان ميسي ورونالدو، بسجل مثير للإعجاب، إذ فازا بعشرات الألقاب الجماهيرية والجوائز الفردية بينها 13 كرة ذهبية.

ورغم أن عصرهما شارف على الانتهاء، يستمر الجدل حول هوية اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4بعد قراره البقاء في برشلونة.. لابورتا لن يمنح تشافي شيكا على بياضlist 2 of 4برشلونة يلجأ للقضاء بسبب "الهدف الشبح" في مرمى ريال مدريدlist 3 of 4هداف أتلتيكو مدريد يصاب بـ"أحد أسوأ الأمراض في العالم"list 4 of 4أسباب تدفع برشلونة للتمسك بالمدرب تشافي هيرنانديزend of list

وبالاعتماد على خبرته التدريبية الواسعة مع أندية مرموقة مثل ميلان وريال مدريد ويوفنتوس، قدم كابيلو رؤيته حول هذا الأمر خلال حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في مدريد.

16 years ago, Leo Messi and Cristiano Ronaldo faced off for the first time as Barcelona hosted Man Utd in the UCL semifinals.

The start of a special rivalry ???????? pic.twitter.com/AnfFmSWazU

— B/R Football (@brfootball) April 23, 2024

 

وقال "بالنسبة لي، إذا خيرتني بين رونالدو وميسي، سأختار النجم الأرجنتيني. رونالدو هداف عظيم، يسدد، يفعل كل شيء، يعرف كيف يفعل كل شيء، لكنه ليس عبقريا، الأمر بهذه البساطة".

وتابع "يمكن تعريف ميسي وبيليه ومارادونا ورونالدو على هذا النحو بأنّهم أفضل لاعبي التاريخ ولكن أنا لا أعتبر كريستيانو رونالدو بينهم، بالتأكيد هو لاعب عظيم، فاز بالألقاب والكرة الذهبية".

وختم بالقول "حينما لعبت ضد ميسي طلبت من ريكارد (فرانك ريكارد مدرب برشلونة الأسبق) بعد مرور 20-25 دقيقة من المُباراة أن يوافق على استعارة اللاعب وقتها، لأنه كان عبقريا".

ويشير كابيلو في حديثه إلى مواجهة يوفنتوس (كان مدربا لليوفي) وبرشلونة عام 2005 ووقتها لم يكن ميسي بعد استدعي للعب في الفريق الأول للبرسا.

Fabio Capello ????️: Messi or Ronaldo

Ronaldo is a great player but Messi is a Genius, simple pic.twitter.com/2eyR3TVeUU

— ArgentineCuler (@FCB_Argentine) April 22, 2024

الأمين جمال

من جانب آخر، يرى كابيلو أن الأمين جمال لاعب برشلونة لن يكون ميسي الجديد رغم مستوياته الرائعة هذا الموسم مع النادي الكتالوني، حيث أصبح أحد أعمدة الفريق رغم صغر سنه.

فعند سؤاله عن موهبة جمال اعتبر كابيلو أنه "لاعب يملك الكثير من الجودة، وهو مُبهر جدا، ولكنه لن يكون عبقريا، ميسي وبيليه ومارادونا كانوا عباقرة، ورونالدو كان قريبا جدا".

ويبلغ جمال من العُمر 16 سنة، ويلعب في مركز لاعب الجناح الأيمن، وينتهي عقده مع برشلونة في يونيو/حزيران 2026.

ولعب جمال حتى الآن 45 مُباراة مع الفريق الأول لنادي برشلونة، سجل خلالها 6 أهداف، وصنع 8.

???????? Fabio Capello: “In the Gamper match, I watched Messi for 20/25 minutes and asked Rijkaard to borrow the player on loan – He was a genius!”

???????? Fabio Capello: “Lamine Yamal has high quality and an interesting talent, but he will not be a genius like Messi, Pelé, and Maradona.… pic.twitter.com/rBe0Zh6utl

— Barça Worldwide (@BarcaWorldwide) April 23, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإسباني الأمین جمال

إقرأ أيضاً:

لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو

أثار النجم الإسباني الشاب لامين جمال، مهاجم رشلونة ومنتخب إسبانيا استفزاز المنتخب الإسباني وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وضرب منتخب إسبانيا موعدا مع نظيره الألماني، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024”، بعد فوزه على نظيره الجورجي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، مساء أمس الأحد، في دور الـ16 لـ"يورو 2024".

وتحدث لامين جمال بعد مباراة جورجيا قائلا: "كنت أتمنى لو سجلت في مباراة جورجيا، لكني سأحتفظ بذلك لمباراة ألمانيا".

وبسؤاله عن قوة ألمانيا وترشيحها للفوز على إسبانيا، رد اللاعب الشاب قائلا: "لا نرى أي منتخب أفضل منا".

وتابع نجم إسبانيا: "أحاول دائما أن ألعب بأسلوبي وأساعد الفريق. أشعر بالأهمية والسعادة وزملائي يساعدونني كثيرا".

ودخل لامين جمال تاريخ كأس أمم أوروبا، كأصغر لاعب يشارك في نهائيات بطولة عبر التاريخ، وبالتالي أصبح أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة دور المجموعات للبطولة، ومن ثم في مرحلة خروج المغلوب، وهو بعمر 16 عاما و353 يوما.


مقالات مشابهة

  • بند خطير في عقد لاعب برشلونة
  • نجم فياريال السابق: هذا الرباعي الأفضل في اليورو.. ومسيرة صلاح استثنائية
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • معادلة رقم رونالدو.. الأمين جمال وويليامز يسجلان أرقاما قياسية في يورو 2024
  • حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركا
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خرافيا لخطف لامين جمال
  • سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة