صحافة العرب:
2024-09-19@10:13:07 GMT

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية، YNP _ خاص صنعاء كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن آخر مستجدات المفاوضات القائمة مع السعودية، بخصوص إنهاء .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية

YNP _ خاص #صنعاء :

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن آخر مستجدات المفاوضات القائمة مع السعودية، بخصوص إنهاء حرب التحالف على اليمن.

وقال العزي في تصريحات، إن التحالف لم يتجاوز حتى اللحظة مربع الكلام حول السلام، مضيفاَ أن مطالبهم" سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام".

وأكد أن "طريق السلام واضح في اليمن، وهو رفع الحصار وإنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار وملفات الحرب الإنسانية والاقتصادية"، موضحاً أن" الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار مستفز وذر للرماد في العيون، وإعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في الملف الإنساني".

وأضاف " نحن بحاجة إلى تأسيس مرجعيات جديدة للسلام وما يتمسك به تحالف العدوان هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام".

وبخصوص صرف المرتبات، أكد العزي أن" ملف الرواتب أساسي وحساس لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، وفي حال استمرار المماطلة فهم يفرضون علينا الذهاب نحو خيارات أخرى".

وتابع " التراجع عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة تعكس عدم رغبة تحالف العدوان في السلام وبناء الثقة".

وأوضح نائب وزير خارجية صنعاء، أن" أمريكا لا تريد وقف الحرب على اليمن والأطراف الدولية الأخرى لا يزال دورها سلبيا لجهة التعاطي والتوصيف للوضع في اليمنية"، لافتاً إلى أن "ما تظهره صنعاء من صبر ودرجة عالية لضبط النفس تعكس منهجية عالية لدى القيادة في ترك خيارات الحرب إلى اللحظة الأخيرة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية

شمسان بوست / سبأنت:

رحبت الجمهورية اليمنية، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة، قرار بشأن اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تزيد عن عام، وأن تمتثل لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي.

واكدت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن تمرير القرار بأغلبية كبيرة بين الدول الأعضاء، يمثل انتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية، ورسالة واضحة عن موقف المجتمع الدولي الداعي إلى إنهاء الاحتلال ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وشدد البيان، على أهمية تضافر الجهود لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة و عاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • تطور هام: صنعاء تعاود فتح ملف مرتبات الموظفين مع السعودية
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • تشريعية النواب تكشف آخر مستجدات التعديلات بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام