أكدت وزارة الدفاع الروسية عزمها إنشاء "قبة واقية" من أنظمة الدفاع الجوي "إس-300" وغيرها من الأنظمة الصاروخية التابعة لتجمع "دنيبر" من القوات الروسية فوق مقاطعة زابوروجيا.

روسيا والصين تبحثان قضية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا: مناورات حلف الناتو تزيد من وقوع حوادث عسكرية

وقالت الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس إن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300" تعمل بالاشتراك مع أنظمة الدفاع الجوي الأخرى على إنشاء "قبة واقية" في جميع أنحاء مقاطعة زابوروجيا"، مشيرا إلى أن وحدات الدفاع الجوي تعمل على حماية المنشآت من الهجمات الجوية، بما في ذلك التصدي الإلكتروني والنيراني المكثف من العدو.

وأضاف بيان الدفاع الروسية "أن الوحدات الروسية تستخدم أيضًا أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي "بوك-إم 2" لإسقاط الأهداف الجوية الأوكرانية".

بلينكن يدعو إلى إدارة العلاقة بين بلاده والصين بشكل "مسئول"

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس إلى إدارة العلاقة بين بأمريكا والصين بشكل "مسئول"، مشددا على أن ذلك يعد التزاما على البلدين تجاه شعبيهما والعالم برمته.

جاء ذلك خلال اجتماع بلينكن اليوم الخميس بأمين الحزب الشيوعي الصيني في مدينة شنغهاي الصينية تشن جينينج، لبحث عدد من القضايا المحلية والإقليمية.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية عن بلينكن قوله "لابد من إدارة العلاقة بين بلدينا بشكل مسئول .. هذا هو واجبنا، وهو التزام نأخذه على محمل الجد".

ومن المقرر أن يجتمع بلينكن اليوم مع عدد من الطلاب وقادة الأعمال قبل أن يتوجه إلى بكين لعقد محادثات مع كبار المسئولين الصينيين ومناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك الأزمة في منطقة الشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، وبحر الصين الجنوبي، ومضيق تايوان.

وكان بلينكن قد وصل أمس الأربعاء، إلى مدينة شنغهاي الصينية، في ثاني زيارة رسمية يقوم بها إلى الصين في أقل من عام، وتأتي تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانج يي.

وتحاول بكين وواشنطن الوصول إلى استقرار في العلاقات، حيث توجد العديد من الخلافات الكبيرة بينهما حول قضايا متعددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية صواريخ إس ــ 300 زابوروجيا روسيا الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي أسقط مقاتلة من طراز "ميج29-" و119 مسيرة، و5 صواريخ من طراز "أتاكمز" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز ميج 29 تابعة لسلاح الجو الأوكراني، و119 طائرة مسيرة، و5 صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز أتاكمز أمريكية الصنع، و10 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع".
أخبار متعلقة الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادةبقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيرووأكد البيان بالقول: "قامت وحدات قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة، وصدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية- رويترزخسائر أوكرانياوبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا، ومدفع هاوتزر من طراز "إف إتش70-" عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "إم تي إيه 65"، ومدفع "جفوزديكا"، ومدفع "جراد".
وأضاف البيان أن "وحدات قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بياتيكاتكا، رابودينو، مالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه، ونوفوتياجينكا في مقاطعة خيرسون".
وأوضح البيان أن "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية، دمرت مركز التحكم في القتال ورادارا للإضاءة والتوجيه، وكاشفا على ارتفاعات منخفضة.
بالإضافة إلى منظومتي دفاع جوي من طراز "إس300-"، كما استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في 119 منطقة".

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية