هنأ عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، الرئيس السيسي، والقوات المسلحة، وشعب مصر، بمناسبة الذكرى الـ42 لعيد تحرير سيناء.

وقال السعيد في بيان له، إن تحرير سيناء يمثل يومًا مشهودًا في تاريخ الوطنية المصرية المليئة بالفخر والإنجازات والبطولات والتضحيات، وهو رمز لعزة وكبرياء وقوة وفخر هذا البلد.

ذكرى تحرير سيناء ملحمة بطولية 

وأوضح القيادي بمستقبل وطن، أن المصريون قدموا ملحمة بطولية استعادوا به أرضنا الزكية من براثن الاحتلال الإسرائيلي، وأذاقوه شر هزيمة، وقدموا للعالم نموذجًا عظيمًا لقوة وعظمة العسكرية المصرية، وذكاء وفطنة الدبلوماسية المصرية.

وأضاف أن هذه الذكرى سُجلت بأحرف من نور في سجلات التاريخ، ويظل العالم بأثره ينحني تقديرا واحترامًا لما قدمه المصريون بدمائهم وأرواحهم، من أجل عزة وكرامة وطنهم.

ملحمة غير مسبوقة في عهد السيسي 

وتابع: «ونحن إذ نحتفل بهذه المناسبة التاريخية نود أن نوجه التحية إلى الرئيس السيسي الذي يقود ملحمة غير مسبوقة من البناء والتعمير والتنمية على أرض سيناء الحبيبة.. ملحمة أعادت سيناء بحق لقلب النيل».

واختتم: «تحية لكل جموع الشعب المصري، وتحية لكل أرواح شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم من أجل أن يحيا وطنهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذكرى تحرير سيناء سيناء مستقبل وطن تنمية سيناء تحریر سیناء

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: إعادة 3.055 مهاجرًا غير نظامي إلى وطنهم منذ بداية العام

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بينتيدوسي، اليوم الأربعاء، "إعادة 40 مواطنا غير نظامي إلى بلدهم الأصلي عبر رحلة جوية مستأجرة بفضل عملية الإعادة الاستثنائية"، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وخلص إلى أنه منذ بداية العام تمت إعادة 3.055 مهاجرا غير نظامي إلى وطنهم، بزيادة 20 بالمائة مقارنة بعام 2023. وهي بيانات تؤكد التزام الحكومة بمكافحة الهجرة غير النظامية.

انخفاض كبير 

وأمس، أعلن وكيل مجلس الوزراء الإيطالي ألفريدو مانتوفانو، في إحاطة برلمانية حول المافيا والجمعيات الإجرامية الأخرى، بما في ذلك الأجنبية، أن "الإجراء الذي اتخذته الحكومة الإيطالية، على الرغم من آلاف العوائق، بما في ذلك العوائق الداخلية، مكّن من تقليل المهاجرين غير الشرعيين بنسبة 63 بالمائة تقريبًا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبحوالي 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة في عام 2022، عندما لم تكن الأزمات في غزة وسوريا والسودان قد تنفجرت بعد”.

ومن خلال المعطيات التي تم جمعها في إطار مراقبة تطبيق مرسوم التدفقات، تظهر صورة مثيرة للقلق، حيث قال مانتوفانو: "إن فرضية تسلل الجريمة المنظمة إلى إدارة التطبيقات هي فرضية معقولة. إن طلبات تدفق العمال الأجانب إلى إيطاليا من الشركات الموجودة في بعض المناطق تتجاوز بشكل واضح القدرة الاستيعابية للنسيج الريادي في المناطق نفسها. الأجانب الذين توافدوا على تلك الأراضي لا يشترطون أي عقد عمل منتظم".

وأشار إلى أنه في العقد الماضي، "أعلنت العديد من الحكومات عن تدخلات في القانون الموحد للهجرة ولكن دون متابعة نواياها. سنفعل ذلك من خلال استهداف تعديل السمات التشغيلية التي أدت إلى التشوهات في مرسوم التدفق، على المستويين الإداري والتنظيمي، من أجل السماح بالدخول فقط لأولئك الذين لديهم فرصة عمل حقيقية ومعتمدة".

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: كوادرنا الوطنية هم الركيزة الأساسية لصناعة مستقبل مشرق للدولة
  • إيطاليا: إعادة 3.055 مهاجرًا غير نظامي إلى وطنهم منذ بداية العام
  • النائب أحمد قورة للجالية المصرية بالكويت: إنجازات السيسي لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد
  • محمد بن راشد: كوادرنا الوطنية ركيزة أساسية لصناعة مستقبل مزدهر للإمارات
  • بأعمال فنية عن الهوية المصرية.. ملتقى شباب "أهل مصر" يواصل فعالياته بسانت كاترين
  • المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي: الرئيسان السيسي وديبي اتفقا على ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في السودان
  • جولة للرئيسين السيسي ومحمد بن زايد في العلمين الجديدة
  • من الوزن إلى الحمل.. البعثة المصرية في الأولمبياد تثير الجدل
  • تزويد سوناطراك بـ540 كلم من الأنابيب غير ملحمة
  • زاهي حواس ردًا عن تغريدة إيلون ماسك حول الأهرامات: ادعاءات تعكس جهله بالتاريخ