تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وفداء وجلد وتضحية وإصرار لا يلين لحفظ حقوق الوطن العظيم وعدم التفريط في شبر واحد منه، وهو منهج طالما شكّل الأسس الراسخة للوطنية المصرية والمحددات الرئيسية للأمن القومي.

وأضاف السيسي خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، وأذاعتها قناة «إكسترا نيوز»: «سيناء التي تحررت بالحربِ والدبلوماسية ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها، ورمز خالد على صلابة الشعب المصري في دحر المعتدين والغزاة على مر العصور».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكرى الـ42 لتحرير سيناء الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصرى تحرير سيناء قناة اكسترا نيوز قصة كفاح

إقرأ أيضاً:

غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء

رصدت غرفة عمليات محافظة شمال سيناء الخاصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة، غياب 30 طالبا عن امتحانات الثانوية العامة فى مواد الفيزياء والتاريخ واللغة الإنجليزية للطلاب المكفوفين.

أعلنت أنه في مادة الفيزياء، بلغ عدد الطلاب المسجلين 3752 طالبًا، حضر منهم 3724 طالبًا، بينما غاب 28 طالبًا، بنسبة حضور بلغت 99.2%، أما في مادة التاريخ، فقد كان عدد الطلاب المسجلين 459 طالبًا، حضر منهم 457 طالبًا، وغاب طالبين، بنسبة حضور  99.6%، كما أدَّى طالبين مكفوفين امتحان مادة اللغة الإنجليزية في العريش بنسبة حضور 100%.

وأكدت غرفة العمليات أنها لم تتلقَّ أي إخطارات أو شكاوى خلال سير الامتحانات، مما يدل على سير الامتحانات بسلاسة وانتظام.

وأدى اليوم (3752) طالبًا وطالبة من الشعبة العلمية بمحافظة شمال سيناء امتحان مادة الفيزياء،  و(459) طالبًا وطالبة من الشعبة الأدبية امتحان  مادة التاريخ.

تأتي هذه الامتحانات ضمن الجدول الزمني المعتمد لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تابع حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية.

رصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات في شمال سيناء 

 وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، أن جميع اللجان الامتحانية في المحافظة مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، وذلك لرصد أي محاولات للغش أو حدوث تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات، مضيفا، إنه لم تصل لغرفة العمليات او شكاوي وتم التنبيه بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، تنفيذًا لقرارات وزارة التربية والتعليم.

وأكد رضوان، على توجيه الطلاب  الحفاظ على كتيبات المفاهيم الخاصة بكل مادة، والتي يتم توزيعها على الطلاب داخل اللجان، مشيرًا إلى ضرورة عدم الكتابة عليها أو داخلها وتسليمها للملاحظين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في شمال سيناء، أنه تم التنبيه على ضرورة كتابة بياناتهم مثل الاسم ورقم الجلوس على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف لضمان الشفافية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه يتم التعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو إلكترونية، وتوفير الهدوء داخل اللجان وخارجها، وتوفير المياه الباردة والمراوح للتغلب على حرارة الجو، مؤكدا تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بدقة وحظر دخول أي أجهزة إلكترونية، لضمان سير الامتحانات بانتظام وشفافية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء