RT Arabic:
2024-10-03@04:13:17 GMT

خطوة جديدة ضد روسيا

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

خطوة جديدة ضد روسيا

الباحث السياسي مكسيم باردين: الولايات المتحدة تجبر رومانيا على ضم مولدوفا. حول ذلك، كتب سيرغي ليونوف، في "أرغومينتي إي فاكتي":

تتعرض المعارضة الميّالة إلى روسيا في مولدوفا لضغوط هائلة. ولهذا السبب، كان عليها أن تعقد مؤتمرا لتوحيد صفوفها ليس في وطنها، إنما في موسكو.

وفي الصدد، قال عضو المجلس الأعلى لحركة روسيا القوية، الباحث السياسي مكسيم باردين، إن سلطات مولدوفا الجديدة، بقيادة رئيسة البلاد مايا ساندو، لجأت مرارًا إلى خطاب مناهض لروسيا، واتخذت موقفًا معاديًا لروسيا بشكل علني.

ويرى باردين أن الوضع خطير لأن الانتخابات الرئاسية ستجرى في مولدوفا هذا الخريف. و "في العام المقبل ستكون هناك انتخابات برلمانية. علما بأن شعبية الحزب الحاكم  PAS "العمل والتضامن"، آخذة في الانخفاض. لكنهم لا يعملون بمفردهم. فـ لبروكسل وواشنطن مصلحة في بقاء هذا الحزب في السلطة. لذلك، تلقى ساندو وريشان ورئيس البرلمان إيغور غروسو من الجمهور "الديمقراطي" في أوروبا نوعًا من التفويض المطلق للضغط على المعارضة نحو القضاء عليها لاحقًا".

وفي الوقت نفسه، يطالب الغرب بتوحيد البلاد مع رومانيا. في الحقيقة، فكرة التوحيد تصلح فقط للحملات الانتخابية. فـ "من الناحية العملية، تدرك كل من مولدوفا ورومانيا، جيدًا، أن مثل هذه العملية يترتب عليها تكاليف باهظة. وليس لدى بوخارست ولا كيشيناو موارد مالية كبيرة. كما أن برلين وباريس وبروكسل لا تملك الأموال اللازمة لهذه الخطوة".

إنما شيء آخر أن واشنطن وبروكسل تريدان في الواقع قطيعة مولدوفا مع روسيا وتحويلها لاحقًا إلى عدوة لروسيا بعد أوكرانيا.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين

قال الباحث في الشؤون العسكرية اليمني، علي الذهب، إن الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة التي يحاول الحوثيون التقليل من فعاليتها تحدث أثرا.

 

ونقلت "الجزيرة نت" عن الذهب قوله "في الحروب تستهدف الدول مراكز القيادة والسيطرة والمطارات والموانئ، وفي نفس الوقت المراكز الصناعية والاقتصادية ذات التأثيرات الإستراتيجية المهمة حتى وإن كانت مدنية أو يحظر استهدافها القانون الدولي".

 

وأكد أن "الأماكن المستهدفة ذات أهمية إستراتيجية، وينجم عن ضربها أثر، حتى وإن كان ذلك مخالفا للقانون الدولي الإنساني، ما يسبب ضغوطات اقتصادية تحرض الجماهير تجاه السلطة التي تقع فيها، وفي الوقت نفسه تضعف من الموارد التي تدر لخزينة الحرب على الجهة التي تستثمرها، كما تضعف قدرة القوى المقاتلة على الاستمرار في العمليات العسكرية، لأن الوقود تحتاجه الآلة العسكرية في التصنيع أو حركة الآليات في المعركة في حالات الدفاع أو الهجوم أو ما شابه ذلك".

 

وأضاف أن هذه الهجمات "تضعف قدرة الحوثيين بشكل أو بآخر، وفي الوقت نفسه تعد الأهداف المتاحة لإسرائيل في ظل حالات التضليل أو الظلام المعلوماتي التي يفرضه الحوثيون على خصومهم".

 

وتابع الذهب نتيجة هذا الظلام المعلوماتي "لاحظنا خلال هذا العام على وجه الخصوص نشاطا مكثفا للطائرات التجسسية الأميركية غير المأهولة".

 

ومضى الباحث قائلا "أسقط الحوثيون نحو 10 من هذه الطائرات الأميركية وهي تمارس أعمال التجسس، ما يدل على أن هناك شحا في المعلومات التي يستمدها الأميركيون مع الإسرائيليين في تحديد الأهداف".


مقالات مشابهة

  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • غرائز بقاء إيران تعرقل دعم حزب الله
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • بوتين يستنفر المدنيين في تعبئة جديدة لحشد 133 ألف مقاتل
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • إليك أبرز الإجراءات الوقائية الإيرانية لسد الثغرات الأمنية
  • لغز اغتيال نصر الله.. كيف أصابت إسرائيل الهدف؟