نظم نادي ليوا الرياضي، مساء أمس، السباق السابع للخيول العربية الأصيلة في ميدان مدينة زايد بمنطقة الظفرة، بمشاركة واسعة من ملاك ومربي الخيول بالمنطقة.

ويعد السباق هو الختامي للموسم الحالي لسباقات الخيول العربية في نادي ليوا.

وأقيمت المنافسات على مدار شوطين تم تخصيص الأول لمسافة 1400 متر، وفاز به الجواد “سماء الغربية” للمالك سهيل علي سالمين المزروعي، وحل ثانيا “شامخ” لسيف محمد فن المحيربي، وثالثا “سفير” لأحمد محمد فن المحيربي.

وفي الشوط الثاني الذي تم تخصيصه لمسافة 1200 متر، حقق المركز الأول “إس لطام” لحميد علي المرر، وجاء ثانيا “صاروخ” لمحمد مبخوت المنصوري، وثالثا “مكتوب” لعلي سهيل سالمين المزروعي.
وكرم سلطان محمد المزروعي مدير الشؤون الإدارية والمالية في نادي ليوا الفائزين بالمراكز الأولى، مشيدا بالإقبال الكبير على المشاركة من نخبة الملاك والمربين بالمنطقة، وبالمستوى العالي من المنافسة والتطور الكبير في رعاية وتربية وتأهيل الجياد باعتبارها من التراث الأصيل لدولة الإمارات.
وقال إن النادي سيواصل حرصه على تنظيم السباقات لعشاق ومحبي الخيول العربية الأصيلة، باعتبارها جزءاً من الهوية الوطنية التي يجب أن تتوارثها الأجيال، في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للحفاظ على هذا الإرث القيم، وذلك من خلال توفير كافة الفرص للمنافسة في أجواء مثالية بميدان مدينة زايد.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

13 عملاً تشكيلياً بأنامل طالبات «ضد التدخين»

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

أسهمت مبدعات صغيرات، من 4 مدارس في رأس الخيمة، بلوحات، تجمع بين الموهبة والبراءة وقيمة المسؤولية المجتمعية، في معرض فن تشكيلي احتضنه مستشفى صقر، ببعد توعوي في مواجهة «آفة التدخين».

«التشكيليات الصغيرات» وجّهن رسالة بليغة، في 13 لوحة، حول أضرار «التدخين»، ضمن المعرض، الذي استضافته استراحة المعرفة بصالة استقبال المرضى في المستشفى، ضمن المبادرات المجتمعية للمستشفى، بإشراف مهرة محمد صراي، مسؤولة المبادرات المجتمعية بمستشفى صقر.

المعرض واكب احتفالات الدولة والعالم باليوم العالمي لمكافحة أضرار التدخين. وضمت قائمة المدارس المشاركة: روضة أذن، ومدرسة خت للبنات، ومدرسة أذن التأسيسية للبنات، ومدرسة الظيت للتعليم الأساسي للبنات.

وأشرفت على تجهيزات المعرض، فنياً، سماح رويفة هارون زعلوك، معلمة الفن التشكيلي في روضة أذن، التي قالت: إن المعرض ضم 13 عملاً تشكيلياً توعوياً بريشة الطالبات.

وتضمنت قائمة الطالبات المشاركات: عهد سيف المزروعي، عهود عبد الله المزروعي، ميثاء سالم المزروعي، منى سلطان المزروعي، مهرة إبراهيم المزروعي، مريم محمد المزروعي، زيد محمد المزروعي، فاطمة محمد المزروعي، شوق سيف المزروعي، حور عبد الله الحبسي، فاطمة سلطان الشحي، فاطمة سيف عبوداء، رزان وليد الحبسي، بجانب الموظفتين نادية علي الشحي ومريم علي الزيداني، من قسم تقنية المعلومات بالمستشفى، اللتين شاركتا في تقديم 4 مُجسمات تشكيلية تعكس أضرار التدخين.

وأسهمت في الإشراف على المعرض معلمات التربية الفنية الشيخة مهرة بنت سعود القاسمي، وأمل علي الديك، ود. عائشة راشد الحبسي.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يفوز على فاركو بثنائية في الدوري الممتاز
  • 13 عملاً تشكيلياً بأنامل طالبات «ضد التدخين»
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا اليوم
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا غدا
  • «مملكة» يُطارد «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • منتخب سورية للشباب بكرة القدم يفوز على نظيره الفلسطيني في بطولة غرب آسيا
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً