صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

بتاريخ 2-1-2024، تم العثور على المدعو: ب. ع. (من مواليد عام ۱۹۸۷، سوري) جثّة هامدة مصابة بعدّة طعنات في مغسل للسّيّارات في محلّة الدّكوانة، وإلى جانبه سكين. وأكّد كشف الطّبيب الشّرعي أنّ الوفاة ناتجة عن عملية ذبح بعد عدّة طعنات في الجسد بواسطة سكين.

كما تبيّن أنه تمّت سرقة هاتفين خلويَّين من المغدور.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية في محيط مسرح الجريمة لكشف ملابساتها وتحديد المتورطين بها وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة التي قامت بها توصّلت الى تحديد هويّات منفّذي الجريمة، ومن بينهم الرأس المدبّر، ويُدعى:

ع. م. م. (من مواليد عام ۲۰۰۲، سوري)، تبيّن أنه قد غادر الأراضي اللبنانيّة بطريقة غير شرعية، بعد الجريمة مباشرةً، متوجّهاً إلى سوريا.
من خلال المتابعة الدّقيقة التي قامت بها القطعات المختصّة في الشّعبة، تبيّن أنّ المشتبه فيه المذكور قد عاد ودخل مجدّداً إلى لبنان، بطريقة غير شرعية أيضاً، وأنّه يتواجد، بمنطقة ذوق مكايل.

بتاريخ 3-4-2024، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة مداهمة في ذوق مكايل، حيث أوقفته، وضبطت هاتفه الخلوي.

بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة إقدامه، برفقة آخرين، على قتل (ب. ع.) عن طريق طعنه عدة طعنات مستخدمين سكين ست طقات و"مفك براغي" ومن ثم ضربه على رأسه بواسطة مطفأة، بعدها قاموا بسرقة حقيبته وهاتفيه الخلويين وتقاسموا مبلغ ألف دولار أميركي كانت داخل الحقيبة. مضيفاً أن دافع الجريمة هو بسبب تمنّع المغدور عن دفع رواتبهم وأنه كان يشتمهم ويهينهم باستمرار.

أجري المقتضى القانوني بحق الموقوف وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، برئاسة اللواء مجدى سالم مدير أمن أسوان، على جثة شاب مجهول الهوية داخل جوال بالقطار ذاته، فى محطة دراو.

البداية عندما تلقى مدير المباحث الجنائية بأسوان إخطارا من شرطة النجدة بأسوان، يفيد عثور ركاب 90 الروسى، على جثمان شاب مجهول الهوية داخل جوال بالقطار ذاته، فى محطة دراو.

وعلى الفور أنتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة، وجرى فحص الجثة، وتبين أنها لشاب في العقد الثالث من عمره وبها عدة طعنات، وموضوعة داخل جوال أبيض.

وأفاد ركاب القطار إنه فؤجئوا أثناء ركوبهم للقطار بأنه أحد الركاب أثناء وضع مقتنياته وعند ملامسته للجوال عليه أثار دماء، وتم الإشتباه بإنه جسم بشرى.

وعلى الفور تم إستدعاء رئيس القطار وأمن القطار، ليجدوا المفاجأة أن الجوال به جثة شاب به عدة طعنات.

وتم نقل نقل الجثة لمشرحة المستشفي العام بمركز ومدينة دراو تحت تصرف النيابة العامة والتي تولت متابعة التحقيقات، وأمرت بتكثيف جهود البحث لتحديد هوية الشاب وملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • سوريا ليست ضمن المعركة
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • متهم يحرق امرأة بسبب ديون مالية.. اجرام بغداد تكشف معالم الجريمة
  • إصابة سوري بطعنة سكين في بر الياس
  • العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان
  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • جريمة تهز تونس.. طفل يقتل شقيقه بطعنة في القلب بسبب سكين
  • الامم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى
  • جريمة قتل بشعة تهز الجديدة.. حلاق يقتل زوج طليقته بدم باردة