شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن توقعات بنك HSBC البريطاني لأداء البورصة المصرية بالنصف الأول من 2023، أظهر تقرير حديث لبنك HSBC، ارتفاع مؤشر البورصة المصرية بنسبة 20٪ خلال النصف الأول من 2023، متوقعا تحقيق الشركات المدرجة بالبورصة هوامش ربحية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات بنك HSBC البريطاني لأداء البورصة المصرية بالنصف الأول من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات بنك HSBC البريطاني لأداء البورصة المصرية...

أظهر تقرير حديث لبنك HSBC، ارتفاع مؤشر البورصة المصرية بنسبة 20٪ خلال النصف الأول من 2023، متوقعا تحقيق الشركات المدرجة بالبورصة هوامش ربحية بالربعين الثاني والثالث من العام الحالي، على أن ترتفع بنهاية ديسمبر المقبل، لكنه يكشف عن مطالب المستثمرين بعلاوة تعويض عن مخاطر تخفيض قيمة العملات الأجنبية.

في غضون ذلك، أكد التقرير أن التضخم في البلاد سيؤدي إلى ضغط في أداء الربع الثالث، يعقبه تحسنا في الربع الرابع مع دخول زيادات الأسعار حيز التنفيذ. في المقابل، يرى البنك البريطاني عبر تقريره العالمي أن آفاق النمو تبدو ضئيلة، نظرا لاستمرار تعليق الإجراءات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي لدفع إعادة التوازن الاقتصادي، بينما يعتقد أن الجنيه بقي ثابتا مقابل الدولار.

«النساجون الشرقيون».. تغييرات في التقديرات

وقام HSBCبتغيير تقديراته السابقة بخصوص تقييم وتحليل أداء بعض الشركات المدرجة، أبرزها شركة النساجون الشرقيون التي توقع لها تراجع الإيرادات، بسبب الانخفاض المرجح للجنيه المصري، مما يعمل على خفض الطلب في السوق المحلية خلال 2023 / 2024 بسبب ارتفاع الأسعار على خلفية التراجع المتوقع للعملة المحلية، في حين يعتقد نمو حجم التصدير بنسبة 3٪.

«دومتي».. 11.3 جنيه سعر السهم المستهدف

وافترض البنك عبر تقريره، أن شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتي» ومن خلال استخدام منهجية DCF، خالية من المخاطر بمعدل 3.5٪ (مقابل 2.0٪ سابقًا)، واعتبر السعر العادل المستهدف هو 11.3 جنيه للسهم (من 7.6 جنيه سابقًا)، مما يعني ارتفاعًا بنسبة 33 ٪ قياسا لسعر السهم الحالي.

وتوقع ارتفاع المبيعات في عامي 2023- 2024 ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع الأسعار عبر القطاعات، مرجحا هوامش أعلى قليلاً لقطاع العصائر ومنتجات الألبان يقابلها جزئيًا هوامش منخفضة لقطاع المخابز، على أن تنخفض هوامش الربع الثاني و الثالث مع انخفاض التكلفة، ثم صعودها في الربع الأخير من العام بسبب ارتفاع الأسعار.

ويرى بنك HSBC، بحسب تقرير اطلع عليه الأسبوع، المخاطر السلبية التي يشير إليها في التقرير تتمثل في أي تأخير في الذمم المدينة، وتمديد متطلبات رأس المال العامل.

ً«الأغذية والمشروبات» يتصدر القطاعات الصاعدة بالبورصة اليوم

تداولات البورصة تتجاوز «ملياري جنيه» بنهاية تعاملات اليوم الأحد

البورصة: خروج 4 شركات من المؤشر الرئيسي.. و11 إصدارا من السندات

خبير أسواق مال يكشف لـ«الأسبوع» المراكز الشرائية الجديدة المستهدفة من البورصة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات بنك HSBC البريطاني لأداء البورصة المصرية بالنصف الأول من 2023 وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توقعات بهزيمة تاريخية.. «المحافظين» البريطاني يواجه خطر إنهاء 14 عاما من حكمه

ساعات وتنتهي مبارزة العمال والمحافظين الانتخابية البريطانية، ليبدأ بعدها المنتصر رحلة البحث عن حلول لمشاكل البلاد المتعددة، لاسيما الاقتصادية، إذ أن المحافظين الذين حققوا فوزا تاريخيا في الانتخابات الماضية عام 2019 وحصدوا 365 مقعدا من أصل 650 تنتظرهم هزيمة تاريخية هذه المرة بحسب استطلاعات الرأي التي قال عدد منها إن عدد مقاعد المحافظين في البرلمان القادم قد لا يتجاوز 100.

جاء ذلك وفق تقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» بعنوان «هزيمة تاريخية تلوح في الأفق.. حزب المحافظين يواجه خطر إنهاء 14 عاما من حكمه».

يعلم أسباب هذا الانهيار الناخبون بوضوح، فهم مَن دفع فاتورتها خلال السنوات الأخيرة، وقال أحد الناخبين إنَّ حزب المحافظين أوقف زيادات الأجور في القطاع العام على مدار 15 عاما، وحينما يقومون بالإضراب، فهم لا يضربون من أجل زيادة الأجر، بل استعادة ما فقدوه على مدار 15 عاما.

وقالت ناخبة بريطانية: «أسوأ ما يفعله المحافظون هو جعل الحياة أصعب، فقد ارتفعت تكاليف المعيشة بصورة كبيرة، ورغم أني أعمل بدوام كامل وأتقاضى أجرا كبيرا، إلا أنني لا أستطيع توفير جزء كبير من احتياجاتي، فالحياة أصبحت مكلفة».

ويُمني العمال النفس بفوز ساحق يضمن لهم أغلبية برلمانية مريحة تمكنهم من فرض لونهم وحده على شكل الحكومة القادمة وتعينهم على تمرير القوانين والتشريعات في البرلمان دون معارضة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • أخبار البورصة المصرية.. 5 مليارات جنيه مكاسب سوقية في آخر جلسات الأسبوع
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • توقعات بهزيمة تاريخية.. «المحافظين» البريطاني يواجه خطر إنهاء 14 عاما من حكمه
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • البورصة المصرية تتفاعل مع التغيير الوزاري الجديد وتصعد بأكثر من 1%
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية قرب التعاملات الختامية