دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ساد اتجاه خلال السنوات الأخيرة نحو إنشاء أصحاب المليارات للأقبية، وهي امتدادات تحت الأرض لمنازل الأثرياء والمشاهير، حيث يمكنهم الاختباء والاستمتاع برفاهية العيش في آن واحد.

والآن، ترغب شركة نمساوية في توسيع هذه الفرصة في عالم اليخوت الفائقة، من خلال بناء غواصات خاصة معدّة خصيصًا يمكنها النزول إلى عمق 250 مترًا تحت سطح المحيط والبقاء مغمورة بالمياه لمدة تصل إلى 4 أسابيع.

يأتي اسم الشركة نسبة إلى نوع من الحيتان الحدباء يتميز بلونه الأبيض بالكامل.Credit: Migaloo

كشفت شركة "Migaloo" عن خططها الطموحة لما تدعي أنه سيكون "اليخت الفائق الغائص الخاص الوحيد في العالم"، الذي يقدم "بديلاً غير موجود بعد للسفن السطحية الكبيرة الخاصة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: يخوت

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي

قرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وبحضور العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي التعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي خلال الفترة القادمة.

وسوف يقوم هشام جمال، رئيس مجلس إدارة شركة «روزناما» بعرض التصور النهائي لمحتوى القناة خلال الاجتماع القادم وتحديد موعد عودة البث المباشر للبرامج.

وكان قد أصدر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، برئاسة محمود الخطيب، بيانًا رسميًا، كشف فيه آخر تطورات قناة النادي، موضحًا الرؤية الرسمية لها خلال الفترة المقبلة.

وجاء نص البيان كالتالي: «استعرض مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي في اجتماعه اليوم، برئاسة الكابتن محمود الخطيب الرؤى المستقبلية لقناة النادي الفضائية».

وتابع البيان: «كما طالع قيام شركة بريزنتيشن لايف بإنهاء مهمة العاملين بالقناة وفقا لعقودهم المبرمة مع بريزنتيشن (لايف والتي تنتهي بنهاية الشهر الجاري، وكذلك إبلاغهم وسداد كافة مستحقاتهم الشهرية. وأيضا ما جاء في التقرير الخاص باللجنة التي قام المجلس بتشكيلها في الاجتماع السابق لاستلام القناة من شركة بريزنتيشن لايف».

وقرر النادي: «توجيه الشكر إلى شركة بريزنتيشن لايف عن التعاون الذي جرى مع النادي خلال الفترة الماضية، وقيامها بسداد المستحقات المالية لكافة العاملين بالقناة حتى نهاية عقودهم مع بريزنتيشن لايف» في يوليو الجاري».

ثانيًا، التأكيد على استمرار التعاون الإيجابي مع شركة بريزنتيشن لايف» فيما يخص حقوقها في التسويق الحصري لبرامج القناة خلال المرحلة القادمة، وفقا للتعاقد للبرم مع النادي.

ثالثًا، إيقاف البث المباشر للقناة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 18-7-2024، على أن يستمر البث المسجل خلال الفترة الانتقالية، تحت إشراف لجنة تيسير الأعمال بالقناة.

رابعًا، دراسة العروض المقدمة لإدارة وتشغيل القناة، لاختيار الأفضل من بينها. والذي يساعد القناة على تقديم للمحتوى الذي يليق بالنادي وتاريخه ويحقق طموحات جماهيره.

مقالات مشابهة

  • خسائر بعشرات المليارات.. الفيضانات تهدد بتعديل الميزانية في التشيك
  • “اصنع مستحيلك في الإمارات”
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • شركة إسبانية تقدم عرضها للظفر بمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • الهلال «قطار فائق السرعة»